دراسة: البدانة تزيد مخاطر الإصابة بسرطان المبيض


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)
وجد بحث علمي موسع أن النساء اللواتي يعانين من البدانة أكثر عرضة للإصابة بسرطان المبيض.
وترجح الدراسة، التي نشرتها "التلغراف" وشملت 94500 امرأة، وجود رابط بين التأثير الهرموني المرتبط بشحوم الجسم، وارتفاع الإصابة بالمرض، التي قد تصل إلى 80 في المائة.
ووجد الباحثون ذلك الرابط فقط بين النساء اللواتي لم يلجأن مطلقاً للعلاجات البديلة

معلومات طريفة وغبية



* كتبت إحدى شركات إنتاج المكيفات على مكيفاتها "لا تلق مكيفات الهواء من النوافذ"
*أما أحد مجففات الشعر فعليه تنبيه يقول :"لا تستخدمه أثناء النوم".
* مكواة للملابس كتب عليها "لا تكوي الملابس مطلقاً وهي ملبوسة".
* وهذه مكنسة كهربائية وعليها ملصق يقول :"لا تستخدمها لجمع البنزين أو المواد القابلة للاشتعال.. ولا تستخدمها لأي شيء يشتعل".
* طبعت إحدى الشركات على قاعدة أحد منتجاتها "لا تقلب العبوة".
* شركة سينغربري كتبت على علبة فول سوداني "تحذير: يحتوي هذا المنتج على مكسرات".
* أما شركة نيسكو فكتبت على علبة للجبن "لنتيجة جيدة، انزع الغطاء".
* من المعروف أن حبوب تحديد النسل أو منع الحمل تستخدم لهذا الغرض.. إلا أن إحدى الشركات المنتجة لهذه الحبوب تأبى إلا أن تكتب التوضيح التالي "لا تستخدميه وأنت حامل أو تنوين الحمل أو شعرت بأنك ربما كنت حاملاً".
* وهذه حبوب منومة كتب عليها "تحذير : قد تسبب الخمول"
* من الطبيعي إذا أصيب الإنسان بالخمول إلا يقوم بعمل، فما هو الحال بالنسبة للطفل الرضيع؟ ومع ذلك تقول إحدى الشركات على منتجها وهو عبارة عن قطرة للأطفال.. ربما تسبب استخدام هذا المنتج في الخمول.. فإذا ما حدث ذلك فلا تقم بتشغيل آلات ثقيلة.. أو قيادة السيارة".. "أيها الطفل الرضيع.
* كتب على ولاعة سجائر "أشعلها بعيداً عن الوجه".
* من المعلومات التي رأت شركة للأنوار الكاشفة أن تطلع عليها المستهلك قولها "هذه المصابيح الكاشفة بإمكانها إضاءة منطقة شاسعة، حتى في الظلام".
* إحدى طفايات الحريق يقول منتجوها على ملصق عليها "تحذير: غير قابل للاشتعال".
* كتب على عبوة للبطاريات الصغيرة "إذا ما ابتلعتها.. اذهب فوراً إلى الطبيب".
* أحد أنواع المفارش كتب عليه: "تحذير: لا تحاول ابتلاعه". * يقول التحذير على علبة كبريت "تحذير: ربما تشتعل المحتويات
* وهذه كرة شاطئ كتب عليها هذا التحذير :"هذه ليست أداة لإنقاذ الحياة".


أبو النجا : تضامنت مع نور الشريف و لن أترك حقي





 الفنان خالد ابو النجا

فؤجئ الفنان خالد ابو النجا باقحام اسمه ضمن الخبر الذي نشرته احدى الصحف عن القبض على مجموعة من الفنانين بتهمة الشذوذ الجنسي، من ضمنهم النجم الكبير نور الشريف.

خط أحمر


قلم : نصـــر القفــاص
كثيرون أولئك الذين اختلفوا مع رؤيتي لنجم نجوم الدين كليب وشهرته عمرو خالد‏..‏ هذا حقهم ولهم عندي كل التقدير‏..‏ وكم أسعدني أن معظمهم استخدم لغة راقية‏,‏ لكنهم عبروا عن حالة عاطفية‏..‏ لاعلاقة لها بالمنطق وتنشيط العقل احتراما لقيمته وقدراته‏..‏ فهم يعبرون عن احترامهم لمواقفي وآرائي ‏,‏ شرط عدم المساس بنجم نجوم الدين كليب‏.

‏لم اتجاوز حين قلت أن رجل الدين له هيبته واحترامه‏,‏ مع رفضي لتقديسه او قبول تجاوزاته‏..‏ فعندما ينفعل بطريقة تمثيلية‏..‏ او يظهر في مسلسل ـ كممثل ـ كما فعل نجم آخر من نجوم تفسير الأحلام‏-‏ سابقا‏-!!‏ فهذا مرفوض وعلينا أن نتصدي له‏..‏ فهذه العباءه خرج منها بضعة شباب‏..‏ كل منهم يمارس النجومية والتجارة باسم الدين‏..‏وعلي كثرة هؤلاء وتمكنهم من وسائل الاعلام ‏-‏ صحافة وفضائيات واذاعة‏ -‏ تفشي الانحلال الخلقي متمثلا في التحرش ومحاولات الاغتصاب‏..‏ ورغم صراخهم وتمثيلهم‏ ,‏ ارتفع معدل جرائم القتل والنصب‏..‏ وأولئك رجعوا بسلوك المواطن الي ما قبل قرنين من الزمن‏..‏ فهم لم يحرضوا الناس علي النظافة‏,‏ او احترام بعضهم البعض‏..‏ وكرسوا صورة المسلم الذي لا يأخذ من الدين غير قشوره‏.

‏رفضت أن يعلن عمرو خالد في برامجه عن موقعه علي الانترنت وقلت إن هذا من شأنه جلب المزيد من الاعلانات لموقعه‏..‏ أرفض أن يظهر رجل الدين في أكثر من صورة مثيرة ‏-‏ اقصد النيولوك‏ -‏ ويستعرض ماركات القمصان مع الوان البدلة التي تأخذ منها المسبحة لونها‏ !!‏ وأرفض نجوم الصف الثاني لبيزنس والاتجار بالدين‏ ,‏لا سيما وأنهم ذهبوا الي الظهور بقمصان لاتصلح لغير قضاء وقت الفراغ في النوادي او علي الشواطيء‏.‏

كان خلد الله ذكره الشيخ محمد متولي الشعراوي يظهر علي شاشات التليفزيون وقورا‏.‏ رصينا‏..‏ عنوان للاحترام ونموذجا لمعني كلمة التقدير‏..‏ وكنا نعرف ما ينفقه في اعمال الخير ولصالح المجتمع‏..‏فرجال الدين بمعني الكلمة لايتكسبون من الدعوة لله‏..‏ ولو حدث‏..‏ فمعظم دخلهم يوجهونه لأعمال الخير‏..‏ فلو حدث أننا عرفنا أن عمرو خالد كسب‏25‏ مليونا جنيه‏,‏ فأقدم علي تنمية قرية وأنفق عليها عشرة ملايين من الجنيهات‏..‏ لكنت أول من يصفقون له ويدافعون عنه‏.

‏وللذين حذروني من أن عمرو خالد خط أحمر يجب ألا أقترب منه‏..‏ أرجوهم أن يغفروا لي‏,‏ فلن أعود لمناقشة ما يفعله نجوم الدين كليب‏ !!‏