السلطات الفرنسية تتجه لاستبدال الآذان بضوء اخضر




قوبل قرار السلطات الفرنسية بإستخدام الضوء الأخضر بديلاً للآذان في المساجد بالرفض من قبل بعض علماء الأزهر؛ وأجمعوا على أن الآذان لابد من رفعه ولايجوز الاستعاضة عنه بأي وسيلة كانت، لأنه سنة مؤكدة وشعيرة إسلامية جاءت بها العديد من الآيات ونصوص قطعية الدلالة .
في البداية يقول الشيخ عبد الفتاح إدريس أستاذ ورئيس قسم الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، إن الأذان سنة مؤكدة وشعيرة إسلامية لايجوز استبدالها بأي وسيلة أخرى ضوئية أو غيرها، وذلك لأن الذي شرع الآذان شرع ألفاظه وشرع الأوقات التي يؤذن فيها وكذلك حدد شروط ينبغي أن تتوفر في المؤذن وبالتالي فأنه لايقبل أن يتجاهل المسلمون كل النصوص الدالة على شرعية الأذان وألفاظه ومن يؤديه واستبداله بأي وسيلة أخرى
وأضاف إدريس أن من يدعي بشرعية استبدال الأذان بأضواء لايوصف بأنه مسلم ولايفقه في دين الله تعالى وعليه فإذا كان شرط إقامة المساجد عدم دعوة الناس فيها بالأذان فإنه يجوز أن تتخذ أحدى البيوت أو المنازل موضعاً للصلاة وان يؤذن فيها رغم أنف السلطات المانعة للأذان
ووصف الشيخ عماد عفت أمين الفتوي بدار الافتاء المصرية ما قامت به بلدية مرسيليا بأنه لونا من ألوان المواجهة الصريحة ضد الإسلام في الغرب بالقضاء علي الشعائر الدينية ومحاصرتها،فالأذان ليس مجرد أصوات هدفها الإعلام بدخول وقت الصلاة وإلا كان الأمر متجدداً وفق التطور العصري والامكانيات كثيرة في عصر التقنيات ولكن الهدف منه ايماني خالص بتجديد العهد مع الله تعالي بصيغة تشمل التوحيد الخالص والذكر الذي يربط المسلم بخالقه وليس مجرد كلمات يمكن الاستغناء عنها بمصابيح ضوئية أو بدائل بدعوي ان الأذان يسبب الضوضاء وانشغل الغرب عن أصوات الملاهي الليلية وما يماثلها بالآذان وهو ما يتعارض مع حرية ممارسة العقائد وأبسط حقوق الانسان التي يعلن عنها الغرب في المحافل المختلفة ويتخذها ذريعة للعدوان علي سياسات الدول التي لا تستجيب لاتجاهاتها.

وكانت السلطات المحلية لمدينة مرسيليا الفرنسية الساحلية اتفقت مع قيادات الأقلية الإسلامية فيها على استخدام الضوء الأخضر كبديل للأذان نظير منح تصريح بناء المسجد الذي سيكون الأكبر على مستوى فرنسا.
وسيبدأ العمل في هذا المسجد في ابريل القادم على مساحة 3000 متر مربع ليتسع لـ7000 مصلّ في شمال مرسيليا التي تعد ثالث أكبر مدينة فرنسية وتبعد 800 كم عن العاصمة باريس، ويقطنها ربع مليون مسلم يشكلون 4.2% من تعداد سكان المسلمين في فرنسا وعددهم 6 ملايين نسمة، يشكلون بدورهم 9.2% من إجمالي السكان (65 مليون نسمة).
ويذكر ان الأذان يمنع في فرنسا والعديد من الدول الأوروبية، من بينها بلجيكيا وإيطاليا وسويسرا وإسبانيا وبريطانيا؛ حيث لا يتجاوز صوت الأذان صحن المساجد، فيما تسمح بلدان أوروبية أخرى مثل ألمانيا وهولندا برفع الأذان؛حيث يرفع من فوق مآذن 20 مسجدا من جملة 450 توجد في بلدان الاتحاد الأوروبي.
وفي فرنسا يعتبر الأذان مخالفا للقوانين العلمانية المعمول بها هناك، إلا أنه مسموح للكنائس بدق أجراسها يوم الأحد.

صحيفة " بوليتيكن" الدانماركية تعتذر للمسلمين

أخيرا صحيفة "البوليتيكن" الدانماركية الصحيفة اياها التي نشرت سنة ألفين وثمانية رسوما كاريكاتورية مسيئة للرسول (ص) تعتذر نعم تعتذر للمسلمين عن جرح مشاعرهم بسبب تلك الرسوم وذلك بعد الحملة الرهيبة التي استهدفتها من قبل مسلمي العالم اينما كانوا حتى في أستراليا وفلسطين

وعقدت الصحيفة اتفاقا مع 8 جمعيات تمثل نحو 10000 مسلم توجد في عدة دول منها : ليبيا قطر أستراليا والسعودية ..وينص الاتفاق على أن تتخلى الصحيفة عن حقها في اعادة نشر تلك الرسوم اللعينة

وقد نشر خبر التسوية المبرمة مع الجمعيات في الصفحة الأولى لبوليتيكن كخبر أساسي وأعرب رئيس التحرير عن الترحيب بتلك التسوية وقد صرح لوكالة الصحافة الفرنسية بما يلي : " ندين المساس بمشاعر المسلمين وان لم تكن تلك نيتنا "

لكن هذا الاتفاق ألب على بوليتيكن الرأي السياسي الدانماركي الذي اتهمها بالرضوخ والتضحية بحرية الرأي

لكن ما يهمنا هو الدرس القاسي الذي لقنه المسلمون لهذه الصحيفة وغيرها حتى لاتفكر أي صحيفة في نشر رسوم مسيئة لخير الأنام طالما على وجه الأرض من يدين بدين الاسلام .

الا الحبيب المصطفى يا علوج الكافرين.

مسؤول أمني يقتل العقيد علي تونسي، المدير العام للأمن الوطني الجزائري






لقيى العقيد علي تونسي، المديرالعام للأمن الوطني الجزائري أمس حتفه على يد مسؤول أمني، أطلق عليه النار.

«الدكتور جيكل والمستر هايد».. على الطريقة النمساوية

التحقيق مع طبيب متهم بسرقة بيوت مرضاه

عندما تسلّمت الشرطة «اللص»، الذي قبض عليه ابن صاحبة الشقة التي كان ينوي سرقتها، صعق الجميع عندما اكتشفوا أن «اللص»... ليس سوى الطبيب الذي يتابع حالة المجني عليها، وهي واحدة من مرضاه من نزلاء المستشفى، حيث يعمل!!

 العاصمة النمساوية فيينا تتابع بكثير من الدهشة منذ أول من أمس ما يتكشف من تفاصيل عن جريمة السرقة التي غدت حديث المدينة بعد اعتقال الطبيب، الذي يهاجم شقق مرضاه لسرقتها، لتأكده من خلوها من أصحابها، كونهم نزلاء المستشفى حيث يعمل، وحيث توفر له تقاريرهم الرسمية كل ما يحتاجه عن تفاصيل حياتهم، ولا سيما عناوينهم.

من جهة أخرى، أعلن الناطق باسم مستشفى فيلهامينا العتيق بالمنطقة 16 في فيينا أن إدارة المستشفى قررت وقف تعاملها مع الطبيب زاكي أو (38 سنة) بعدما أودعته الشرطة السجن رهن تحقيقات جنائية، لكن البيان لم يتطرق إلى أي تفاصيل.

حسب وسائل الإعلام المحلية، فوجئ الطبيب الشاب، بينما كان منهمكا بنبش ممتلكات قيمة في شقة مريضته، بدخول ابنها الذي صادف أنه زار الشقة ليأخذ إلى أمه أغراضا طلبت منه أن يحضرها لها في المستشفى.

 كما ورد أن الشرطة، لدى تفتيش مكان سكن الطبيب المتهم، وجدت أكثر من عنوان لعدد من المرضى نزلاء المستشفى ذاته، مما زاد الشكوك في أن يكون الطبيب هو الجاني في سرقات سبق تسجيلها منذ فترة.

لوحة ترقيم سيارة تباع بـ17 مليون درهم



هل تصدق أن لوحة ترقيم سيارة يمكن أن تباع بسعر هو الجنون
لا تصدق ؟

التون جون يصاب بالخرف


في آخر صرعات جنونه النجم البريطاني "ألتون جون" الشاذ والمتزوج برجل يدعى "ديفيد فورنيش" يتهم النبي عيسى عليه السلام بالشذوذ الجنسي !

احتجاج في أوسلو على رسوم كاريكاتورية

تظاهر قرابة ثلاثة الاف مسلم الجمعة في اوسلو احتجاجا على نشر صحيفة نروجية رسما كاريكاتوريا مسيئا للنبي محمد لافتة الانتباه الى ان متصفحي انترنت وضعوه على موقع للشرطة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "نحن مسلمون، لسنا ارهابيين" و"كفوا عن اهانة المسلمين"، وجرت التظاهرة من دون اي حادث كما اعلنت المتحدثة باسم الشرطة كاري هاسيبي.

ويحتج المتظاهرون على نشر صحيفة داغبلادت في الثالث من فيفري الصورة ضمن مقال يتحدث عن وجود وصلة على صفحة جهاز استخبارات الشرطة النروجية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي على الانترنت. وهذه الوصلة وضعها متصفحو انترنت بحيث تقود الى الرسم المسيء للنبي محمد.

وكانت المنظمات الرئيسية الممثلة للجالية المسلمة في النروج اوصت المسلمين بعدم المشاركة في هذه التظاهرة.

واضافت المصادر ان بهاتي ابلغ الصحيفة بوجود هذه الوصلة على صفحة استخبارات الشرطة على فيسبوك ومن ثم اطلق دعوة الى التظاهر بعدما نشرت الصحيفة الخبر مع الرسم الكاريكاتوري.

وكان سائقو سيارات اجرة مسلمون توقفوا في الايام الماضية عن العمل لفترة قصيرة ضد نشر الرسم الكاريكاتوري، في حين تعرض موقع الصحيفة على الانترنت لهجوم مصدره تركيا يعتقد انه على صلة بهذه القضية.



رسالة مفتوحة من " بن بوزيد "


أخيرا بن بوزيد يخرج عن صمته ليستعطف رجال ونساء قطاع التربية الذين قرروا بعد صبر أيوب الاضراب خلال شهر فيفري لمدة 4 أيام حتى أسبوع وهي مدة قابلة للتجديدبن بوزيد يطلب من جميع الأساتذة التراجع عن خيار الاضراب ونية الاضراب معللا ذلك بأن المطالب قيد الدراسة وأنه يحتاج الى المزيد من الوقت !!

 من 31 ديسمبر الى 15 فيفري والشتاء يكاد يودعنا مازال الرجل بحاجة الى بعض الوقت ومازالت وعوده كلمات ليست كالكلمات في الوقت الذي نفذ فيه معين صبر المربين ونضب وأصبحوا بحاجة ماسة الى تجسيد الوعود وليس الى تمديد آجال
يظن سيادة الوزير بأن أمامه متسع للحوار وليس يدري أن ملف العلاوات قد طوي ، ولقد حان الوقت لدخول مرحلة الإستجابة للمطالب المطروحة.

وبينما ركز الوزير في رسالته على ملف التعويضات تجاهل تماما القانون الأساسي لعمال القطاع الذي يحتوي على أخطاء فادحة بالاضافةالى اجحاف بين في حق بعض الفئات مثل المساعدين التربويين وتجاهل أيضا ملفي الخدمات 
الإجتماعية وطب العمل وطبعا هي ملفات ثانوية (أكسسوار) في نظر وزارة التربية

وقد أكد مسعود بوديبة مسؤول الإعلام والإتصال على مستوى المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني ، بأن "الكناباست " تطالب بأن يكون الإفراج عن مطالب موظفي قطاع التربية مستقلا عن بقية القطاعات الأخرى .

أما مسؤول الإعلام والإتصال في الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، عمراوي مسعود، فقد وجه نداء إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للفصل بصفة نهائية في الملفات الثلاث، طب العمل، نظام المنح والتعويضات والخدمات الإجتماعية في أقرب الآجال، حفاظا على كرامة الأستاذ والمربي.
في الوقت الذي أكد بأنه لن يتم التراجع عن الحركة الإحتجاجية المبرمج تنظيمها خلال الشهر الجاري

رابح سعدان يستبعد الحارس فوزي شاوشي عقابا له على سلوكه السيىء





استبعد المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم " رابح سعدان " الحارس فوزيشاوشي من المشاركة في المباراة الودية التي ستجمع منتخب الجزائر بنظيره الصربي في  مارس المقبل بالعاصمة الجزائر في إطار استعدادات المنتخبين لكأس العالم بجنوب أفريقيا 2010.

وضمت قائمة المنتخب التي نشرها اتحاد الكرة الجزائري في موقعه على الانترنت الأحد 20 لاعبا منهم 13 محترفا، بينهم مهدي لحسن لاعب وسط راسينج سانتاندير الاسباني الذي توجه له الدعوة لأول مرة، ورفيق جبور الغائب لفترة قصيرة والعمري شاذلي لاعب نادي ماينز الألماني الذي يعود بعد غياب امتد لعامين.

بالمقابل سجل غياب 4 لاعبين كانوا ضمن الفريق الذي شارك في بطولة كأس أمم أفريقيا التي جرت الشهر الماضي بانجولا، وهم مراد مغني لاعب لاتسيو الايطالي وياسين بزاز لاعب ستراسبورج الفرنسي ورفيق صايفي لاعب ايستر الفرنسي بداعي الإصابة، وخالد لموشية لاعب نادي وفاق سطيف الذي استبعد لأسباب انضباطية وعبد المالك زياية المنضم حديثا للاتحاد السعودي.
والحارس فوزي شاوشي عقابا له على سلوكه السيئ تجاه الحكم الذي أدار المباراة التي خسرها المنتخب الجزائري أمام نظيره المصري برباعية في نصف نهائي دورة انجولا.
وسيقيم المنتحب الجزائري معسكرا تحضيريا بالعاصمة الجزائر تحسبا لمباراة صربيا يمتد من 28 فيفري الجاري إلى 3 مارس المقبل.

وضمت قائمة مباراة صربيا:

حراسة المرمى: لوناس قواوي ومحمد الامين زماموش ومحمد اوسرير.
خط الدفاع: مجيد بوقرة وعنتر يحيى و سليمان رحو ونذير بلحاج وسمير زاوي وعبد القادر العيفاوي ورفيق حليش ورضا بعبوش.
خط الوسط: يزيد منصوري و مهدي لحسن و كريم زياني وحسن يبدة و العمري شاذلي.
خط الهجوم: عبد القادر غزال و رفيق جبور و جمال عبدون و كريم مطمور.

وكشف اتحاد الكرة الجزائري أن مكتبه التنفيذي قرر توجيه دعوات لرؤساء الأندية الأجنبية والمحلية التي تضم لاعبي المنتخب لحضور مباريات الفريق الجزائري في نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا .

رسائل الأميرة ديانا للبيع



في أحد مزادات العاصمة البريطانية لندن طرحت للبيع رسائل كتبتها الأميرة ديانا قبل وفاتها عن مشاكل زواجها من الأمير تشارلز

وقالت صحيفة صندي إكسبريس الصادرة يوم الأحد إن رسائل الأميرة ديانا التي لقيت حتفها في العاصمة الفرنسية باريس عام 1997 إلى خبيرة التجميل جانيت فيلدرمان، تتحدث عن مشاكلها الزوجية والحياة الملكية والضغوط التي واجهتها.

أوليفر هيرشبيغل مخرج فيلم Diana 

المحامي مايكل مانسفيلد يؤكد أن الأميرة ديانا قتلت ولم تمت موتا طبيعيا

واضافت أن الرسائل وعددها 30 رسالة كتبتها الأميرة ديانا على مدى خمس سنوات في الثمانينات، ومن المتوقع أن تحقق أكثر من 20 ألف جنيه استرليني عند بيعها في المزاد وبسعر يتراوح بين 200 و 1500 جنيه استرليني للرسالة الواحدة.
وأشارت الصحيفة إلى أن الأميرة ديانا عبّرت في واحدة من الرسائل عن سعادتها الطفولية عن أصغر المسرّات مثل فتح الهدايا، وفي رسائل أخرى عن شعور اليأس والوحدة الذي عانت منه بدءا من العام 1989.

مريم مهدي تموت وحكومتنا لا تهتم

أعتقد أن ما تفعله مريم مهدي هو انتحار مع سبق الاصرار
بلاد العجب لا يهمها أمر مريم مع "بريتش غاز" ولا أمر بقية المواطنين المنتمين كرها أو طوعا اليها
لو كانت فعلا مهتمة ما تركتها تصل مشارف الشهر الثالث بدون طعام ..علميا شهر اللاعودة ..فمن المؤكد الآن أن هذه المواطنة الصالحة لن تعود كما كانت أبدا وستظل ان نجت وأتمنى لها ذلك مصابة بأمراض مزمنة..
لكن سؤالي : هل يستحق عقد عمل مع بريتش غاز أو غيرها أن تضحي بحياتها وصحتها وشبابها من أجله ؟ أليس حرام ؟ لو صلت في جوف الليل والناس نيام لو استغفرت 

بالأسحار أما كان خيرا لها ؟ لعوضها الله عملا خيرا من الذي فقدته..وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ..لكن ياللأسف اختارت "مريم" السلاح الخطأ أي الاضراب عن الطعام
"أميناتو حيدر" مناضلة حقوقية معروفة ..كان واضحا أنها ستحقق مطالبها لأن العالم كله سيقف معها وقد حصل ذلك فعلا ، وجميع قنوات العالم لم تتوقف عن نقل أخبارها حتى تراجع المغرب ورضخ لطلباتها ، لكن "مريم مهدي " المواطنة البسيطة من سيقف معها سوى مواطنين في ضعفها ؟
والدليل ها هو الشهر المئة ولا انتصار في الأفق والمرأة تموت فعلا أو ستموت في أي لحظة ؟ وأي ضغط عالمي ستمارسه مريم على حكومتنا الموخدة وعلى بريتش غاز الملعونة ؟
ليتها تعود الى صوابها وتتوقف عن هذه الحرب لأن الخاسرالأكبر فيها هي المواطنة الضعيفة والمواطنة

استقبال مميز للمنتخب الجزائري لكرة اليد في مصر



استقبل المنتخب الجزائري لكرة اليد ذكور واناث في مصر بحفاوة بالغة وسط اجراءات أمنية مشددة وذلك بمناسبة المشاركة في الدورة 19 لبطولة أمم افريقيا التي ستقام في مصر من 10 الى 20 فيفري الجاري
واستقبل هادي فهمي رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد ومنصور أريمو رئيس الاتحاد الافريقي ومسؤولون اخرون بعثة الفريق الجزائري في مطار القاهرة الدولي الأربعاء وسط اهتمام اعلامي كبير أثلج صدور الجزائريين

وكانت الجزائر قد طالبت بضمانات أمنية من الجانب المصري، والاتحاد الإفريقي لكرة اليد، وهو ما تم الحصول عليه كتابياً من الاتحاد المصري لكرة اليد بالتوقيع على بروتوكول أمني يلزم الجانب المصري بالحرص على ضمان أمن الجزائريين خلال مشاركتهم في الدورة، قبل ان يتحسن الموقف وترفض بعثة الجزائر الحصول على ضمانات أمنية.
والحقيقة أن انتصار المصريين في بنغيلا بـ4 أهداف مقابل صفر للمنتخب الجزائري لكرة القدم قد ساهم بشكل كبير في ازالة الاحتقان والتوتر بعد قرن من الاضطراب الذي كان سائداً بين الجزائر ومصرعلي خلفية مباراتي القاهرة وأم درمان، في تصفيات كأس العالم لكرة القدم.
ويعد المنتخب الجزائري في كرة اليد اول فريق رياضي من البلدين يزور البلد الآخر منذ حادثة أم درمان
ولا يسعنا سوى القول أن هذا الترحيب سيكون له آثر ايجابي على نفسية الجزائريين ونأمل أن ينسيهم الطوب الذي قذفت به حافلة الخضر ذات ماض أليم .

20 سنة مرت على اطلاق سراح مانديلا


حياة مديدة لنيلسون مانديلا ذي 91 سنة الذي يحضى باحترام العالم أجمع . 

في مثل هذا اليوم 11 فيفري نال مانديلا حريته سنة 1990 ليخرج من السجن في الـ71 من عمره، بعد 27 عاما أمضاها بين القضبان


وليبدأ مفاوضات سياسية مع الحكومة العنصرية آنذاك، وتزامن ذلك مع تحول ديمقراطي شهدته البلاد، انتهى بموجبه التمييز العنصري

 ثم شهدت البلاد انتخابات تاريخية عام 1994، أفضت نتائجها لإيصال مانديلا لمنصب رئيس البلاد ليكون بذلك أول رجل أسود يحكم جنوب أفريقيا.

وتحول مانديلا بعد ذلك رمزا للمصالحة والوحدة بين أبناء البلد بعيدا عن أصولهم العرقية.

سونطراك والحجاج أو بوتفليقة

سونطراك الشركة التي تحتكر قطاع النفط في الجزائرمصدرنا الأول والثاني وما قبل الأخير من الثروة يبدد مسؤولوها يمينا وشمالا أموال شعب يضرب معلموه من أجل رغيف خبز في ظل تدهور مريع للقدرة الشرائية .

مسؤلو سونطراك يبددون أو بددوا بلا حسيب ولا رقيب بلا خوف ولا وجل أموال شعب فقير يعيش عدد معتبر من أفراده في فقر مدقع تحت حكم " عبد القادر"

شعب أصبح كيلو سكر يباع له بـ 100 دج ناهيك عن الحبوب التي ارتفعت أسعارها حد الجنون الى حد أصبح فيه العدس يقدم في الأعراس بدل شربة الفريك التقليدية

سوناطراك خصص جزء خيالي من أموالها لكراء سيارات ومركبات لم يتم استعمالها أبدا عبر كل وحداتها التابعة لها والمتواجدة بسكيكدة،حاسي مسعود ،العاصمةووهران ..تصور المركبة الواحدة تكرى من ألف الى 5000 يوروالى درجة اضطر فيها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الى التدخل شخصيا والأمر بفسخ عدد من العقود التي تربط البقرة الحلوب عفوا سوناطراك مع عدد من أصحاب الوكالات الخاصة لتأجير السيارات عبر عدة نقاط من التراب الوطني

يحصل هذا ونقابات قطاع التربية والتعليم ستشرع مجددا في الاضراب لأن الراتب الشهري لم يعد يكفي مصاريف السكر والعدس والفاصولياء والحليب
أليس عارا أن يجوع آلاف الموظفين بينما تكرى مركبة بـ5000 يورو ولا تستعمل ؟؟

أليس عارا على مسؤولينا هناك أن يستل الحجاج سيفه شخصيا ليحمي مصدر ثروتنا وممن من اخوة لنا نحرهم الطمع فلم يترك لهم حجى؟

لماذا لا يشنق أو يعدم رميا بالرصاص كل لص من لصوص سونطراك في الساحة العامة ولو كان المدير العام؟
لماذا توفر كل الظروف وتجند كل الامكانيات من أجل تسفير شرذمة اللصوص الى الخارج حتى تنجو من العقاب الذي قد يطالها ؟ ولماذا يطلب من الأساتذة تعويض التأخر الناتج عن اضراب "العيش الكريم" اضراب الرفض لكل أنواع الذل وأي ذل أكبر من الحاجة في بلاد غنية بثرواتها بلاد هي في الأصل "بلاد العزة والكرامة"

لماذا الكيل بمكيالين وشتان بين اللص الذي يريد أن يطغى في الأرض والمعلم الفقير الذي لا يستطيع شراء نعل لابنه في عز البرد والزمهرير؟

أوباما والحلم المشروع

هذا الرجل الاستثنائي الذي تسلل من منطقة الظل الى النور الساطع على حين غفلة من العالم أجمع فتح باب الحلم على مصراعيه للجميع
وأثبت أنه لا يوجد شيئ اسمه المستحيل فمثلما استطاع هو الرجل الأسود أن يمتطي صهوة الحكم في وطن التمييز العنصري في وطن البيض والعبيد فبامكان الآخرين الوصول الى نهاية أحلامهم بالجد والمثابرة والعمل في صمت
يحصل أحيانا أن أفقد الأمل في تحقيق طموحي الكبير جدا :
نظرا للعوائق والمثبطات
نظرا للظروف القاسية التي أتخبط فيها
نظرا لألف سبب آخر
لكن من اليوم لن أفقد الثقة بنفسي
يكفي أن أنظر الى أوباما وهو في البيت الأبيض السيد الآمر الناهي
يكفي أن أحدق في سواده وسواد زوجته ميشال لأستعيد جنون أحلامي وزهوها وخيلائها وعنفوانها
ان المستحيل لا وجود له في الواقع انه خيال مغروس في الأذهان الضعيفة المحبطة
ومن اليوم كلما انتابني الشك في قدراتي سابحث عن صورة أوباما لأستلهم منها الصبر والجلد والقوة

وفاة الممثل " هاني الروماني"



بعد مرض عضال توفي أمس الاثنين الممثل السوري " هاني الروماني " عن عمر يناهز السبعين سنة في أحد مستشفيات دمشق

ومن " أسعد الوراق " الى مخرج " حمام القيشاني " قدم هاني الروماني الكثير جدا للدراما السورية خلال سنوات العطاء والخصب والصحة
بالاضافة الى ذلك كان نائبا في مجلس الشعب السوري في التسعينات وكانت له مداخلات رائعة ومميزة
أما على الصعيد الشخصي فهو أب لشاب اسمه علي، وابنة توفيت في حياته.. وهو متزوج من سيدة بريطانية تعرف عليها في أثناء دراسته الفنية في أوروبا.
وسيشيع جثمانه من «مشفى الأسد الجامعي» بدمشق غدا الأربعاء إلى مثواه الأخير في مقبرة السيدة زينب ، جنوب العاصمة السورية دمشق.

لاتويا جاكسون تتوعد من "بيفرلي هيلز"

لاتويا جاكسون
لاتويا جاكسون من عائلة مايكل جاكسون لم يعجبها الحكم الصادر ضد الدكتور " كونراد موراي " طبيب مايكل الشخصي والمتهم بقتله من طرف عائلته اذ برأته المحكمة من تهمة القتل العمدي واكتفت بتهمة القتل الخطأ بينما كانت العائلة تتوقع اتهامه بالقتل العمدي وارساله الى السجن

 الشيئ الذي أثار جنون Latoya وجعلها تفقد السيطرة على نفسها وتهدد بكشف حقيقة الأشخاص الذين تورطوا في مقتل مايكل . 


تزعم لايوتا أن أطرافا كثيرة كانت وراء موت مايكل وأن هناك مؤمراة راح ضحيتها أخاها تقول : لقد قتل مايكل والكل يظن أن الدكتور موراي هو من قتله انني أؤمن أن الدكتور كان جزءا من مخطط كبير هناك أشخاص آخرون لهم يد في مقتله ولن أبقى مكتوفة الأيدي وسأظل أقاتل حتى تسقط الأقنعة وينفضح هؤلاء وتأخد العدالة مجراها "

Michael was murdered and although he died at the hands of Dr. Conrad Murray.
I believe Dr. Murray was a part of a much larger plan. There are other individuals involved and I will not rest, and I will continue to fight until all of the proper individuals are brought forth and justice is served



أنجلينا جولي ونحن


لا أحد من مشاهيرنا انتقل الى هايتي بعد الزلزال المدمر الذي ضرب هذه الأخيرة بقوة 7 على سلم ريشتر في 12 جانفي المنصرم

لكن الممثلة الشهيرة " أنجلينا جولي " فعلتها وانتقلت الى هناك و زارت مستشفيات منها مشفى "سانتو دومينيقو "وتحدثت الى أطفال ومصابين وثمة امرأة تعرفت عليها وطلبت منها المساعدة

نحن فحول الكلام والفلسفة لكن العمل صفر على الشمال...ليس لأننا فقراء بل لأننا قوم أعزنا الله بالاسلام فلما تخلينا عنه عرفنا الذل والمهانة وأصبح الغير أحسن منا .



Dr. Conrad Murray, was charged with involuntary manslaughter

مايكل جاكسون

منظمة " هيومن رايتس " تتهم اسرائيل


منظمة هيومن رايتس ووتش اتهمت الاحد اسرائيل بعدم القيام بتحقيق "محايد ومعمق" بشأن جرائم حرب قد يكون جيشها ارتكبها خلال هجومه على قطاع غزة العام الماضي.

وقالت المنظمة المدافعة عن حقوق الانسان في بيان صدر في مقرها في نيويورك ان "اسرائيل لم تبد نية في اجراء تحقيق معمق ومحايد حول مزاعم تفيد بان قواتها انتهكت قوانين الحرب" خلال عملية "الرصاص المصبوب" التي شنتها على قطاع غزة.

واوضحت المنظمة انها التقت في الرابع من فيفري خبراء قانون في الجيش الاسرائيلي لكنهم لم يولدوا لديها قناعة بان التحقيقات الداخلية التي اجراها الجيش الاسرائيلي "محايدة ومعمقة" و"تشمل القيادات السياسية والعسكرية التي تسببت قراراتها بسقوط قتلى مدنيين بما يخالف قوانين الحرب".

وقال جو ستورك المسؤول في هيومن رايتس ووتش "من الاساسي اجراء تحقيق مستقل لفهم سبب مقتل هذا العدد من المدنيين وللتمكن من ملاحقة المسؤولين عن هجمات غير قانونية".
ولفت الى ان التحقيقات الداخلية التي اجراها الجيش "تناولت بصورة خاصة جنودا عصوا الاوامر المتعلقة بقواعد تحرك الجيش بدون ان تكترث لمعرفة ما اذا كانت هذه الاوامر تنتهك قوانين الحرب".
واشارت المنظمة الى "مقتل 53 مدنيا في 19 حادثا يظهر فيها ان الجيش الاسرائيلي انتهك قوانين الحرب".

وكانت اسرائيل اطلقت حملة عسكرية واسعة على قطاع غزة الخاضع لسيطرة حركة المقاومة الاسلامية "حماس" استمرت من 27 ديسمبر 2008 الى 18 جانفي 2009 وهدفت بحسب التبرير الرسمي لوقف اطلاق الصواريخ من القطاع باتجاه الاراضي الاسرائيلية، واسفرت هذه العملية عن مقتل 1450 فلسطينيا معظمهم من المدنيين، بحسب مصادر طبية محلية، و13 اسرائيليا معظمهم من الجنود.

ويوصي تقرير القاضي غولدستون الذي فوضته الامم المتحدة برفع المسالة الى محكمة الجزاء الدولية اذا لم تعلن اسرائيل وكذلك الفلسطينيون المتهمون بارتكاب "جرائم حرب" و"جرائم ضد الانسانية"، بحلول نهاية جانفي الماضي نيتهم اجراء تحقيق "ذي مصداقية" حول ممارساتهم اثناء الحرب.

فريديريك كانوتي و مواقفه المشرفة


فريديريك كانوتي يعبر عن تضامنه مع غزة بعد تسجيله هدفا لإشبيلية

Jacob Zuma apologises


South African president's affair with World Cup committee chairman's daughter slammed by opposition and sexual health activists

Jacob Zuma, the polygamous president of South Africa, has apologised for fathering his 20th child with a woman who is not one of his three wives

Sexual health activists have criticised Zuma for having sex with the daughter of a friend who is one of the principal organisers of this year's World Cup, contending his behaviour sets a bad example in a country with one of the world's highest rates of HIV and Aids, the Reuters news agency reported

Senior ANC officials are also furious with the president for embarrassing the party and breaking a pledge he made after being elected party leader in 2007 "not to embarrass the ANC with other sexual revelations", according to South Africa's Star newspaper

"I have over the past week taken time to consider and reflect on the issues relating to a relationship I had outside of wedlock," Zuma said in a statement today

It has put a lot of pressure on my family and my organisation, the African National Congress. " I deeply regret the pain that I have caused to my family, the ANC, the Alliance and South Africans in general

On Tuesday Zuma, who married for the fifth time last month, confirmed reports he had fathered a child with Sonono Khoza, the 39-year-old daughter of Irvin Khoza, who is chairman of the World Cup local organising committee and owner of the Orlando Pirates football club

Khoza is said to have told family friends that he felt betrayed by Zuma's relationship with Sonono, as he considered him a friend. Zuma has now made a traditional payment of inhlawulo (damages) to Khoza's family

The leader of the opposition Democratic Alliance, Helen Zille, has accused Zuma of undermining the South African government's campaign against multiple sexual partners, "and the inherent Aids risk in having unprotected sex"

Multiple marriages are allowed in South Africa and form part of Zulu culture, but have drawn criticism from HIV and Aids activists. At least 5.7 million South Africans are infected, and an estimated 1,000 people die from the disease every day .

كتاب هتلر الشهير "كفاحي " ينشر من جديد

كان نشر كتاب " كفاحي" محظورا في ألمانيا منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية أي مند سنة 1945 لكن الأمور تغيرت الآن ومن المتوقع حسب معهد التاريخ المعاصر في ميونيخ أن يعاد نشر الكتاب اياه لمؤلفه أدولف هتلر وذلك للمرة الأولى في غضون السنوات المقبلة

فبدءا من عام 2015 سيصبح في الامكان الشروع في عملية الطبع بشكل جدي لأن ذلك سيعني انتهاء حق الطبع لأنه بحلول هذا التاريخ سيكون قد مر 70 عاما على وفاة هتلر حسب المؤرخ ايدت ريم 


وينوي المعهد إصدار نسخة من الكتاب مذيلة بتعليقات عليه.
وطبع الكتاب لأول مرة عامي 1925 و 1926 في جزءين.

وقد عارضت وزارة المالية بولاية بافاريا والتي تمتلك حق طبع الكتاب خطط المعهد وأكدت أنها لم تمنحه الموافقة على إعادة نشر الكتاب وأن تصريحاته لا تعدو أن تكون نوايا في انتظار الموافقة .

أغلى عمل فني يباع في مزاد علني

GIACOMETTI, Alberto (1901 - 1966)
منحوتة " الرجل الذي يمشي L'homme qui marche I" للفنان التشكيلي السوسري " ألبرتو جياكوميتي" حطمت البارحة (03/02/2010) الرقم القياسي العالمي في بيع عمل فني في المزاد العلني حيث بيعت في المزاد بمبلغ خيالي لم يبلغه من قبل أي عمل فني لأي فنان ويقدر بـ(74,2 مليون يورو) أي نعم وهو مبلغ يحل مئات المشاكل الاقتصادية ويصنع سعادة آلاف الأسر.
لقد بيع البرونز بمبلغ اجمالي يقدر بـ104.32 مليون دولار
سابقا أقصى مبلغ بلغه عمل فني كان للفنان الشهير الاسباني الأصل "بابلو بيكاسو" الرجل ذي الغليون 

Garçon à la pipe " هو 104.2 مليون دولارفي ماي 2004 في نيويورك من طرف Sotheby.

فبعد معركة حامية الوطيس بين 10 مشترين بيعت المنحوتة لمزايد مجهول عن طريق الهاتف .وقد بيعت 3 أضعاف سعرها الحقيقي المقدر بين 12 الى 18 مليون دولار

وقد قام البنك الألماني Commerzbank ببيع منحوتة " الرجل الذي يمشيI "في مزاد الفن الحديث والانطباعي الذي تقيمه Sotheby

رسم بديئ على السبورة

مؤسسة تربوية فيها المئات من التلاميد يسيرها مساعدان تربويان وثلة من بنات الشبكة الاجتماعية والنتيجة فوضى عارمة لا تطاق
اليوم مساءا دخلت قسم سنة أولى ولا تسل عما وجدته وتلاميذي مرسوم على السبورة البيضاء بماركور أسود.. رسم كبير جعلني أشعر بالرغبة في القيئ ..كان المنظر مزعجا لي كأستاذة ومحرجا للجميع.
حاولت مسح الر سم لكنه خط بنوع من الأقلام لم أقوى على محوه رغم محاولاتي ..
وفي نهاية المطاف ظل الرسم البديئ على السبورة يتحدانا أجمعين يتحدى اصلاحات بن بوزيد الفاشلة على طول الخط
هل ثمة مجال للحديث عن التربية والسبورة يحتلها عضو تناسلي ذكري ضخم ؟ تمنيت لو أن مدير التربية يرى ما رأته بنات صغيرات في عمر الزهور تمنيت لو أن بن بوزيد يرى ما رأيناه .
لماذا استحدث المجلس التأديبي ان كان لا يعقد ولا مرة خلال العام الدراسي في أغلب المؤسسات التربوية
لماذ تترك الادارة مجموعة من التلاميذ المشاغبين يسيؤون الأدب مرارا وتكرارا ولا من رادع أو زاجر
المفروض من يخاف ممن ؟ هل يخاف المدير أم المشاغب ؟
ولماذا لا أحد يعير اتنباها لكلام الأساتذة الذين بح صوتهم في صحراء الصمم؟
هل يمكن توقع نتائج جيدة من درس اليوم وذلك الرسم يشغل الأعين والنفوس ؟
أشعر بالآسى على الفتيات الصغيرات لأنني لم أستطع حمايتهن اليوم ..ماكان يجب أن ترى أعينهن مثل تلك الرسوم
أين بن بوزيد الذي يشترط بلوغ سن 16 لطرد تلميد ما من رحاب العلم ؟ كيف لا يفقه أن لطالب العلم أخلاقا يجب أن يتحلى بها وان انتفت فالطرد أقل العقاب .

لماذ ا لا يوجه هاته النوعية الى مراكز التكوين المهني ويبتلينا بها ؟
الوازع الديني يضمحل ويتلاشى وان لم ننتبه للأمر فسيصبح التعليم مهنة مجلطة أكثر مما هي عليه
وليسقط بن بوزيد واصلاحات بن بوزيد والفوضى والرسوم البديئة في بلاد الاسلام

مات امبراطور العقارات نج

لا أكتب عنه لأنه ملياردير وثروته خيالية ولا لأنه عجوز عمر حتى 82 سنة ولا لأن اسمه نج تينج فونج امبراطور العقارات

أكتب لأطمئن الفقير الزوالي بأن الملياردير يموت مثله وان بلغ من العمر عتيا ويترك خلفه أمواله التي لم يجعل فيها حقا معلوما للسائل والمسكين

في سنغافورة أو في البنين الموت سيدرك الجميع من أكل رغيفا ومن أكل ما لذ وطاب من الأطعمة

النهاية واحدة لا يأسف الفقير على حياة سلب فيها كرامته وأهين فيها لكن الغني يموت آسفا حزينا على حياة الرغد والترف والبدخ

يموت الفقير المعدم غنيا ويموت الغني فقيرا متحسرا باكيا جازعا

أسس نج شركة ""فار إيست أورجنيزيشان" المملوكة له بالكامل وشركتها التابعة لها "سينو جروب" في هونج كونج التي أنشأت أكثر من 700 فندق ومركز تجاري ومجمع سكني.

وقال موقع الشركة الالكتروني إن الشركة أيضا هي أكبر حامل لأسهم شركة "يو هياب سينج" الشهيرة في آسيا للأغذية والمشروبات.

وبثروة صافية تبلغ قيمتها 8 مليارات دولار ، تم تصنيف نج باعتباره أغني أثرياء سنغافورة من قبل مجلة "فوربس" الأمريكية في أيلول/ سبتمبر من العام الماضي.

على الفقير أن لا يأسى على فقره مادام أغنى أغنياء سنغافورة ليس بأحسن حال منه أمام الموت .

بيونسيه حاصدة الجوائز



نالت النجمة الأميركية بيونسه نولز المتألقة دوما والموهوبة جدا حصة الأسد في حفل توزيع جوائز "غرامي" الثاني والخمسين في لوس أنجلس، الذي شهد تكريماً لملك البوب الأميركي الراحل مايكل جاكسون.
وفازت بيونسه بـ6 جوائز هي :
-أفضل ألبوم عن ألبوم "أنا.. ساشا فيرس"
-أغنية العام عن أغنيتها "نساء عازبات"
- جوائز "أفضل أغنية"
-أفضل أداء صوتي
-جائزة "أفضل أداء صوتي لمغنية بوب" عن أغنيتها "هالو"
-أفضل أداء عن أغنية "في النهاية".

مخدر قوي جدا اسمه ..

بدأ ت سحابة مخدر الكرة تنجلي عن الأمزجة وأخد ناقوس الخطر يدق في المؤسسات التعليمية بقوة لا تفتأ تزيد لكن بعد فوات الفوات:
عامنا هذا حطمت المدارس في الجزائر رقما قياسيا في عدد الغيابات بسبب كأس افريقيا وهي غيابات ستضر حتما بحسن سير العملية التربوية
لم تبدأ الدراسة الى غاية شهر جانفي في بعض الجامعات وكأن جامعاتنا تؤمن بـ"كل عطلة فيها خير"
لقد ضحينا بالنفيس من أجل ماتش كرة فماذا كانت النتيجة؟ 

لقد خسرنا الأحلام الجميلة بالتتويج واللعب في الدور النهائي ولم نأتي في المرتبة الثالثة بل جئنا في المرتبة الرابعة ومنافسنا الذي ناصبناه العداء استحود على كأس الكان 

والأسوء من ذلك نتائج التلاميد جاءت كارثية ..كحتمية لا مفر منها فلم تترك الكرة للتلميذ  مجالا للدراسة لقد شغلته أخبار المنتخب الوطني والماجيك وزياني ويبدة عن التعلم والجد والعمل وحتى عن حضور بعض الحصص التعلمية من أجل مشاهدة المقابلة مع مالاوي ثم مع مالي فالكوت ديفوار فمصر فنيجيريا فاستقبال أسود الصحراء غب عودتهم من أنغولا ...

جميل أن تشغل الكرة بال البطالين على الأقل تنسيهم شبح البطالة لكن أن تستحود على تفكير المتمدرسين في جميع أطوار التعليم دون استثاء فهذا مرفوض رفضا باتا لأن الشيئ اذا زاد عن حده انقلب للأسف الى ضده ..
خلال الفترة العصيبة الفائتة كان الحضور في المدارس والجامعات رمزيا لأن العقل والقلب في بانغيلا وبقية مدن أنغولا
نقضي بعض وقتنا في المدارس مند مدة في تعنيف التلاميذ على الاهتمام المفرط وغير صحي بالكرة على حساب العمل والآن نلعب دور الطبيب النفسي ونحاول أن نخفف عنهم آثار الهزيمة ...
يحز في نفسي كثيرا هذا المآل ..كان الأحرى بنا أن نجند هاته النفوس المتعطشة للنصر والظهور فيما يعود عليها بالفائدة لكننا لم نتخد أي اجراءات رادعة لنحول بينها وبين هلاك سعت اليه بالحاح.
ما فعلته الكرة في شهور قليلة من تجنيد وتعبئة فشل العدوان الاسرائيلي عن فعله...فليتنا نحاول فهم جذور المشكلة حتى يتسنى لنا تفادي هذا العبث مستقبلا ..

لسنا سعداء بفوز مصر

بعد الفوز على المنتخب الغاني ها هي مصر تركب سحابة الغرور مرة أخرى ناسية أن هذا اللقب السابع فيه ألف ان وان
تمنيت لو فازت غانا على مصر ألف مرة على الأقل غانا لم تسب شهداء الجزائر وفوزها كان سيسعدنا بلايين المرات ربما فوز مصرحسب نرجسيتها جعلها فخراً لجميع العرب لكن أبناء الجزائر عن ملة أبيهم لم يكونوا أبدا سعداء بهذا اللقب السابع للمنتخب المصري.
ولم نفرد في صحفنا مساحة واسعة للمنتخب المصري الذى حاز هذا اللقب ...غير أننا سنفرد مساحات واسعة لتقصى هذه الظاهرة الكروية المحيرة للعقل السليم والمنطق
طبعا يروج حاليا أن الفضل في هذا يعود الى تناول المنشطات والا كيف يفشل هذا الفريق الأعجوبة في تخطي عتبة تصفيات المونديال ؟ لماذا يفلح فقط في عقر داره؟
وكيف ينهزم وهو من يظن نفسه أفضل الفرق الافريقية في القارة السمراء أمام منتخب لا يفتأ يعايره بالضعيف
هههههههههههه تظن مصر أنها حققت انجازا تاريخيا وتنسى أنها اشترت ذمة حاكم البنين كوفي كودجيا كي تقصي المنتخب الجزائري وبهذا الموقف المخزي أظن أن على الفراعنة الشعور بالعار فالنصر المغشوش طعمه حنظل وأفضل هزيمة المنتخب الجزائري والغاني والكوت ديفواري على هذا الاعجاز الكروي الذي جاد به شيوخ في عمر الحضري ووائل جمعة وهلم جرا.
وننتظر من مصر أن تعطينا الوصفة السحرية التي تجعل أداء الشيوخ أفضل من أداء الشباب.