محمد روراوة نائبا لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم رغم سمير زاهر


انتخب رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة، نائبا لرئيس الإتحاد العربي لكرة القدم، لعهدة كاملة مدتها أربع سنوات، خلال الجمعية العامة الإنتخابية للمكتب التنفيذي التي عقدت صبيحة أمس، بمدينة جدة السعودية، وهذا رغم كل المناورات التي قام بها الفراعنة بقيادة سمير زاهر، الذي أراد ربط الانتخابات بقضية الصلح الذي اقترح من قِبل بن همام، لتذهب خطة سمير زاهر وكل المصريين أدراج الرياح مجددا، ويكرس رئيس الفاف، تفوقه عليه للمرة الألف بعد كل ما قام به رفقة أتباعه منذ تأهل الخضر إلى المونديال.

تمكن رئيس الفاف، روراوة، من احتلال الصف الأول في الإنتخابات الخاصة بنائب الرئيس الأول، فبعدما كان النائب الثاني في العهدة السابقة، حصد هذه المرة 18 نقطة كاملة مناصفة مع العراقي حسين سعيد محمد، في الوقت الذي احتل فيه رئيس الإتحاد المصري سمير زاهر، الصف ما قبل الأخير بـ13 نقطة فقط، بعيدا كل البعد عن رئيس الإتحادية الجزائرية روراوة، الذي أخذ حصة الأسد من الأصوات، مما يؤكد روح المسؤولية لديه والثقة الكبيرة التي يحظى بها على المستوى القاري، الإقليمي وحتى الدولي.

العهدة الثالثة على التوالي لروراوة في المكتب التنفيذي


انتخب رئيس الفاف، محمد روراوة، نائبا للرئيس وعضوا للمكتب التنفيذي للعهدة الثالثة على التوالي، حيث سبق له أن كان عضوا منذ ثماني سنوات، وسيكون ضمن المكتب التنفيذي لأربع سنوات أخرى، سيتم من خلالها اتخاذ القرارات والمساهمة في تسيير الكرة العربية والذهاب بها إلى الأمام، مثلما فعله في الثماني سنوات الأخيرة أين ساهم بشكل كبير في تطوير الكرة في الوطن العربي.

الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز انتخب رئيسا

وفي نفس السياق، تم انتخاب الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز، رئيسا للإتحاد العربي لنفس العهدة (2010-2014)، ليكون الرئيس الأول، وروراوة النائب الأول له وحسين سعيد نائبا ثانيا، مع مساهمة الجميع بما في ذلك سمير زاهر في اتخاذ القرارات التي سيصدرها الإتحاد العربي لكرة القدم، مما يؤكد أن هذا الأخير سيلتقي روراوة في كل اجتماعات المكتب التنفيذي للإتحاد العربي.
المصدر : الشباك

قميص بلومي 82 للبيع بـ59 يورو

استغلت بعض المواقع التجارية عبر شبكة الأنترنيت، تعلق الجزائريين بمنتخب بلادهم،

جوليا روبرتس "أجمل جميلات العالم"

رغم أن عمرها ربما يكون 42 عاما ، ولديها ثلاثة أطفال ، إلا أن جوليا روبرتس لا تزال أجمل امرأة في العالم ، وفق ما ذكرته مجلة "بيبول".

وهذه هي المرة الرابعة التي تعتلي فيها، نجمة هوليود وصاحبة ابتسامة المليار دولار، القائمة، الأمر الذي حققته في ثماني مناسبات أخرى.

وتتضمن القائمة أيضا شانينج تاتوم وروبرت باتينسون وكريستين ستيوارت وجينيفر أنيستون وجينيفر جارنر وجينيفر لوبيز وزوي سالدانا وسكارلت يوهانسين.

واستعاد الممثل جوني ديب مكانته بين أجمل رجال العالم.

بريطانيا ستسلم "رفيق خليفة " الى الجزائر

لندن- اعطى وزير الداخلية البريطاني الن جونسن الضوء الاخضر لتسليم رجل الأعمال السابق رفيق خليفة الى الجزائر، على ما اعلنت متحدثة باسم الوزارة.

وقالت المتحدثة "قرر وزير الداخلية اعطاء الأمر بتسليم رفيق خليفة"، مضيفة أن "رسالة تفند اسباب القرار ارسلت الى محامي خليفة".

ورفضت الوزارة اعطاء اي تعليق اضافي.

وصرحت محامية خليفة، انيتا فاسيشت "سنستأنف". وقالت ان جونسون "قبل الضمانات الدبلوماسية" التي قدمتها الجزائر حول سلامة موكلها في بلاده.

وتابعت ان المهلة لتقديم طلب الاستئناف هي 14 يوما.

واجاز القضاء البريطاني في حزيران-يونيو 2009 تسليم خليفة، الذي حكم عليه في اذار-مارس 2007 بالسجن مدى الحياة بتهمة الافلاس بسبب التزوير. وكان تنفيذ القرار رهنا بمصادقة وزير الداخلية البريطاني.

Sandra Bullock is adopting a baby boy

NEW YORK -- Sandra Bullock has filed for divorce from her husband, Jesse James, and is adopting a baby boy as a single parent

"Yes, I have filed for divorce," the 45-year-old Oscar-winning actress said in an interview with People magazine, posted Wednesday on its website. "I'm sad and I am scared
"
Bullock and James, 41, began the adoption process four years ago, the People article said, and brought 3 1/2-month-old Louis Bardo Bullock home in January but decided to keep the news to themselves until after the Academy Awards

In the interview, Bullock said she is savoring her new maternal status

"You wake up, you feed, you burp, you play, you do laundry," she said. "I'm still in that stage where I'm just amazed with him and at life

The baby, called Louie, is named after jazz great Louis Armstrong, who had particularly touched Bullock with his signature song, "What a Wonderful World," she said. The child was born in New Orleans, a city where Bullock and James had both spent time after Katrina

شاكيرا تتضامن مع معارضي قانون الهجرة في أريزونا



فينكس ـ توجهت نجمة البوب الكولومبية شاكيرا إلى ولاية أريزونا الأميركية للمشاركة في محاربة قانون الهجرة الجديد الذي اعتمدته.

وذكر موقع "ماي فوكس" الأميركي ان شاكيرا ستلتقي الخميس عمدة مدينة فينكس غوردون قبل القيام بجولة فيها والاجتماع بعائلاتها.

وأضاف ان المغنية الكولومبية ستنهي زيارة في مبنى "سيتي هال" حيث تناقش قانون الهجرة وتعبر عن دعمها للمعارضين له الذين يجتمعون هناك منذ إقراره الأسبوع الماضي.

يشار إلى ان شاكيرا معروفة بعملها الخيري والاجتماعي.

ولشاكيرا عطر اسمه أس يباع في الأسواق

شاكيرا وسرالشكولاطة

شاكيرا تحظى بشرف زيارة باراك أوباما

ويذكر ان مئات الأميركيين يتظاهرون في ولاية أريزونا احتجاجاً على تشديد قانون الهجرة الذي يعتبر كلّ شخص لا يحمل وثائق هجرة صاحب جنحة، ويخوّل الشرطة إلقاء القبض على الأشخاص الذين لا يتمكنون من إثبات أنهم في الولايات المتحدة شرعياً بشكل فوري.

كما يمكّن القانون المواطنين من محاكمة الوكالات الحكومية التي يرون أنها لا تطبق القانون.

وكانت حاكمة ولاية أريزونا جان بريوير قد وقعت على قانون الهجرة الأكثر صرامة في البلاد يوم الجمعة الماضي على الرغم من معارضة الرئيس الأميركي باراك أوباما له. "يو بي أي"

ألبوم سوزان بويل 2 يحقق مبيعات قياسية حتى قبل بدء تسجيله

أصبح من المتوقع بشدة أن يتصدر الألبوم الثاني للمغنية الاسكتلندية سوزان بويل مبيعات ألبومات عيد الميلاد (الكريسماس) المقبل ، حتى قبل البدء في تسجيله .
وذكر موقع أمازون للتسوق عبر الإنترنت أنه تلقى ما يزيد على مليوني طلب
خلال أسبوعين فقط لشراء الألبوم الثاني لبويل .
وسيحقق الألبوم الثاني لبويل أعلى 


مبيعات لألبوم قبل إطلاقه في تاريخ موقع التسوق عبر الانترنت، وبذلك يتواصل النجاح المذهل الذي حققته المغنية، التي ذاع صيتها بشكل سريع والتي أطلقت ألبوما واحدا قبل ذلك وهو "آي.دريمد إيه دريم" أو (حلمت حلما) .

ونقلت صحيفة "ميرور" البريطانية الشعبية عن أحد المصادر القول: "لم نشهد
ذلك من قبل . فقد تقدمت الجماهير بالفعل قبل سبعة شهور من موعد إطلاق
(الألبوم) بطلبات لحجز الألبوم مسبقا. إنه بالفعل إنجاز لا يصدق".
وتبدأ بويل (47 عاما) التي أذهلت الغرب بصوتها الملائكي ، في تسجيل

الألبوم في غضون أسبوعين .. فيما قالت بويل "آمل في أن أقدم ما هو أفضل ".
ودفع هذا الإقبال الهائل موقع أمازون لفتح صفحة خاصة ليتمكن المعجبون من
حجز نسخ من الألبوم مسبقا، وقال متحدث باسم الموقع "إننا متأكدون من أنه سيكون الأفضل مبيعاً بين ألبومات الكريسماس. وليس بالإمكان في أحوال كثيرة توقع ذلك ونحن في شهر أبريل".

"أفاتار" يحقق المستحيل في مبيعات "دي في دي"

لوس انجلس ـ أظهرت احصاءات صدرت الاثنين أن الأمريكي الشهير "افاتار" حقق رقما قياسيا جديدا، حيث وصل الى أعلى المبيعات على الإطلاق لعمل ترفيهي بالولايات المتحدة بعد أن تهافتت الجماهير على شراء 6.7 مليون من اقراص الفيديو الرقمية "دي في دي" وأقراص "بلو راي".

طرحت ملحمة "افاتار" للمخرج جيمس كاميرون والتي تشجع على العناية بالبيئة للبيع الخميس الماضي، تزامنا مع يوم الأرض.

وقالت شركة "توينتيث سينشري فوكس" للإنتاج السينمائي إنها باعت 4 مليون قرص "دي في دي" و2.7 مليون قرص "بلو راي"، حققت من ورائها ارباحا بلغت 130 مليون دولار.


تجاوز هذا الإنجاز الرقم القياسي الأخير لمبيعات الأعمال الترفيهية والذي حققه فيلم "الفارس الأسود"، إنتاج عام 2008.

ونظرا لميزانية افاتار التي أفادت تقارير بأنها وصلت إلى 300 مليون دولار، اذا فليس افاتار هو العمل السينمائي الأغلى على الإطلاق، فحسب بل ايضا الذي حقق أعلى الأرباح.


ووفقا لإحصاءات صناعة السينما، حقق الفيلم أرباحا بلغت 2.7 مليار دولار في دور العرض على مستوى العالم، حيث تجاوز بذلك الرقم القياسي السابق الذي حققه فيلم "تيتانيك"، اخراج جيمس كاميرون عام 1997.

فرنسي جزائري الأصل متهم بتعدد الزوجات يزعم أن له خليلات


نفى مسلم فرنسي تهدده السلطات بتجريده من جواز سفره لممارسته تعدد الزوجات الاتهام قائلا ان له زوجة واحدة وعدة خليلات.

وتحولت قضية الياس حباج وهو جزار "لحام" جزائري المولد صار مواطنا فرنسيا عندما تزوج امرأة فرنسية عام 1999 إلى خلاف سياسي كبير حيث تتهم احزاب المعارضة الحكومة باستغلال الموقف.

واتهم وزير الداخلية الفرنسي بريس أورتفو - الذي اعلن قبلها بايام خطة لحظر ارتداء النقاب في شوارع فرنسا - حباج بان له أربع زوجات تحصل كل منهن على اعانة من الدولة على انها ام عزباء لاعالة ابنائه الاثني عشر. وقال ان واحدة منهن فحسب زوجته والأخريات خليلات.

واضاف للصحفيين في مدينة نانت التي يعيش فيها في غرب البلاد "إذا كان من الممكن تجريد المرء من جنسيته الفرنسية لان له خليلات فسيفقد كثير من الفرنسيين جنسيتهم."

ويمكن تجريد الشخص من جواز سفره الفرنسي اذا كان قد حصل عليه من خلال الغش كأن يكون مثلا في حالة حباج قد أخفى أنه متزوج عندما تزوج من المرأة الفرنسية أما اتخاذ الخليلات فليس من الأمور غير المألوفة في فرنسا حيث أخفى الرئيس الاسبق فرانسوا ميتران لسنوات أن له أسرة ثانية.

وقال فرانك بوزيك محامي حباج إنه لا يستبعد اقامة دعوى تشهير ضد اورتفو.
وما يزال من غير الواضح ما اذا كان حباج وخليلاته قد خالفوا القانون لكن وزير الهجرة إريك بيسون أشار الى تشديد التشريع لمعاقبة ممارسي تعدد الزوجات.

وقال بيسون لاذاعة "آر.تي.إل" "اذا اعتبر الفرنسيون هذا تعددا للزوجات يمارس بطريقة احتيالية وينبغي عدم السماح بالاعانات... فمن الممكن ان نتصور تعديلا للقانون."

وفتحت السلطات المحلية اليوم تحقيقا رسميا في قضية تعدد الزوجات وتقديم مطالبات بالحصول على اعانات بالمخالفة للقانون.

ويسعى الرئيس نيكولا ساركوزي بعد هزيمته في الانتخابات المحلية الشهر الماضي لاحياء لهجته المتشددة بخصوص القانون والنظام التي تنال اعجاب كثير من ناخبيه.

ودعا الى حظر استعمال اشكال تغطية الوجه كالبرقع والنقاب في الاماكن العامة قائلا انها تحط من شأن المرأة فيما يعد مقامرة قانونية نظرا للضمانات الدستورية التي تكفل حرية العقيدة.

واجتمع مجلس مسلمي فرنسا وهو هيئة تعارض النقاب لكنها لا تعتقد ان الحظر مفيد مع رئيس الوزراء فرانسوا فيون الاثنين ليشكو له من ان النقاش بشأن النقاب والبرقع يضر بصورة المسلمين.

وقال رئيس المجلس محمد موسوي "أكد لنا رئيس الوزراء ان الحكومة ستفعل كل ما بوسعها لمنع اي وصم للمسلمين وضمان الا يتضمن القانون "الخاص بالنقاب" أي اشارة الى الشق الديني من الموضوع."

"رويترز"

كيف تروج لموقعك؟


  1. قم بكتابة القوائم لان مثل هذه المقالات تحصل على الكثير من الاهتمام فهي تسهل على القارئ الانتفاع منها مثل: (افضل عشر ؟ او احسن خمس طرق للتعلم ؟ او خمس نصائح لكي تقوم ب ? ).
  2. قم بكتابة مقالة تجمع فيها مصادر عدة لموضوع معين(ابحث عنها واجمعها في مكان واحد).
  3. ليكن محتوى مقالتك سهل بسيط لكي يسهل على القارئ فهمها و كما يصبح من السهل جدا ان يقوم هو بالترويج لها (كأن يتحدث عن مقالتك لصديق فيقوم هو ايضا بزيارة موقعك).
  4. حاول ان تقلل من الاخطاء الاملائية (انا اقع فيها كثيرا) لانه هذا قد يضر من صورتك امام بعض القراء (يتعبرها نقطة ضعف).
  5. قم بكتابة معلمومة بسيطة عن نفسك في فقرة about او حول الموقع, تكلم فيها عن نفسك واهتمامتك والافضل ان تضيف صورة لك هذه تساعد القارئ على ربط الكلام مع صورة و تطويد علاقته مع موقعك (اي يحسبه كموقع صديق له).
  6. قم بكتابة مقالة شهرية أو اسبوعية ( اذا كنت تكتب بكثرة ) تضع فيها اكثر المقالات اهمية (حسب رأي الزوار أو رأيك) وليكن اسمها افضل المقالات هذا الاسبوع.
  7. قم بكتابة مقالة (او مقالات) في مواقع محترمة تحب ان تجتذب زوارها الى موقعك (مثل هذا الموقع) لكن انتبه ان لا تدخل في مواقع يشتهر اعضائها بسرقة المقالات فتقع ضحية الموقع ( هناك اخطاء اخرى في هذه الفقرة تجنبها ستذكر فيما بعد).
  8. قم بتتبع زوار موقعك من المعلقين (اذا كان لديهم مواقع قم بزيارة مواقعهم), وانتبه لارائهم وملاحظاتهم حاول ان لا تهمل تعليق احدهم فتدفعه الى ترك موقع رأيه فيه غير محترم .
  9. قم بالتعليق على المدونات الاخرى (حاول ان يكون التعليق بناء ) حتى تلفت انتباهه الى موقعك و قد تحصل على لنك من موقعه.
  10. قم بتبادل اللنكات (وليس اللكمات) مع المدونين الاخرين (بصورة منطقية ) كأن تتحدث عن موضوع معين وتشير الى مقالة المدون الاخر التي تحدث فيها عن جانب من موضوع مقالتك.
  11. قم بأرسال ايميل (لا تكثر من هذه العملية) الى صديق أو شخص تحترم رأيه تضع فيه وصلة الى مقالة اخيرة قمت بنشرها.
  12. قم بكتابة مواضيع في قلب الحدث ( مثلا صدور نسخة جديدة من برنامج معين, تذكر فيها المميزات الجديدة) لكن لا تحول موقعك الى موقع اخبار الا اذا كان موقعك كذلك.
  13. قم باجراء استفتاء( في حال كان عدد زوار موقعك لا بأس به أو ان لديك عدد من الزوار الاوفياء الذين يضيفون تعليقات مفيدة لموقعك ) تسال فيه عن رأيهم في موضوع معين أو عن كيفية القيام بأمر ما.
  14. قم بتقديم خدمات لزوار مدونتك ..
  15. Technorati هذا الموقع هو محرك بحث متخصص في المدونات, حاول ان تضيف تصنيفاته الى كل مقالة من مقالات, هذا الامر سوف يساعد محركات البحث امثال Yahoo وMsn على فهم ماهية مقالتك اما Google قتعتمد بصورة اقل عليها (لانها اكثر ذكاءا وتقوم بمسح محتويات مقالاتك لكي تعرف ما الذي تتحدث عنه ) لكنها ايضا تساعد.
  16. حاول ان تهتم بتصميم موقعك وجعله بافضل صورة والاهم ان يكون شغال.

كيف تقوم باشهار مدونتك ؟؟


لاشهار مدونتك هناك خطوات أساسية يجب القيام بها منها :
  1. علق في المدونات الأخرى: عندما تقوم بالتعليق في مدونة ما، سيسعى قارئها لزيارة مدونتك. ولكن لا تعلق لمجرد التعليق و بدون حتى قراءة الموضوع، فهذا قد يدفع صاحب المدونة إلى عدم نشر تعليقك أساساً، ولكن رد بما يدل على قرائتك للموضوع، مثل التعليق على نقطة معينة أو أن تصحيح خطأ وجدته مثلاً. تأكد من أن تضع رابط مدونتك.
  2. ضع رابط مدونتك في تعليقاتك: إذا كنت مشاركاً في منتدى ما، أضف رابط مدونتك مع لوغو أو تصميم جميل يجذب القارئ، فهذا بلا شك سوف يجلب المزيد من الزوار!
  3. تفاعل مع قراءك: تابع تعليقات القرّاء بإستمرار، وقم بالرد على كل تعليق، فهذا يدفع القارئ إلى العودة مرة أخرى إلى المدونة ومتابعتها بإستمرار.
  4. أبلغ جميع معارفك: تأكد أن تبلغ أكبر قدر من الناس عن مدونتك وأن تحثهم على الزيارة في كل فرصة.
  5. أضف خدمة ال RSS Feed لمدونتك : وهي خدمة تتيح لقراء مدونتك متابعة كل جديد مدونتك أولاً بأول عبر الإيميل وقارئ الخلاصات. وهذا له أثر فعال في زيادة الزوار بلا شك.
  6. أضف تدوينات جديدة بإستمرار: ربما تدوينة كل يوم إذا إستطعت. هذا يدفع المشتركين في مدونتك عبر خدمة الـ RSS إلى العودة كلما نشرت شيئاً جديداً. من ناحية أخرى، الزوار الذين يجدون أن تدويناتك متعددة ومفيدة سوف يقومون بالبقاء فيها وربما تصفح الأرشيف بحثاً عن كتاباتك الأخرى. هذا أيضاً يدفع محركات البحث إلى الإهتمام بمدونتك وهذا يعني نسبة أكبر لظهور مدونتك في محركات البحث.
  7. محركات البحث ودلائل المواقع: كما قلت فإن أكثر من 50% من الزوار يأتون من محركات البحث، ولذلك لا بد لك من إضافة موقعك إلى جميع محركات البحث التي تعرفها، مثل Google و Yahoo و Ask. وبالنسبة للمواقع العربية، من المفيد أن تضيف موقعك لأكثر من دليل للمواقع العربية فهم أكثر عرضة للظهور في محركات البحث من مدونتك.
  8. قم بإعداد الفيديوهات وأنشرها مجاناً على مدونتك و في يوتيوب.
  9. السلاسل التدوينية: هناك عدة إضافات تربط التدوينات المتشابهة ببعضها من حيث المحتوى. عندما يجد زوار تدوينة تهمهم سيجدون قائمة لروابط التدوينات المتشابهة من حيث المحتوى و ربما قضوا بالتالي المزيد من الوقت في مدونتك.
  10. أضف مدونتك إلى دلائل المدونات: مثل Eaton Web و Globe of Blogs وهي مواقع تسمح لك بالتسجيل فيها مجاناً وعرض مدونتك. هناك عدة دلائل أخرى مثل BlogShares و Blog Street …إلخ.
  11. تأكد من إستخدام وتجديد خريطة الموقع وإدراجها في غوغل.
  12. أضف مدونتك لمحركات البحث الخاصة بالمدونات فقط: هناك محركات بحث خاصة بالمدونات فقط، مثل Technorati.
  13. أكتب تدوينات منفصلة لمدونات ومواقع أخرى مشهورة: حاول أن تشارك في المواقع والمنتديات المشهورة عبر كتابة مادة مفيدة ومجانية لهم فيها روابط لمدونتك بالطبع.
  14. شارك بالشبكات الإجتماعية: تمثل الشبكات الإجتماعية أداة مهمة ولا غنى عنها لإشهار مدونتك. تأكد أن تقدم هذه الخدمات وتشارك بها.
  15. قم بإعداد مواد على شكل كتيبات ووفرها مجاناً للزوار – مقابل الإشتراك في مدونتك أو وضع إيمالاتهم مثلاً.
  16. إصنع نشرة بريدية دورية وتأكد من التواصل مع زوارك بإستمرار وبناء العلاقات القوية معهم.
  17. إسمح لمواقع خلاصات المدونات العربية مثل غيوم و حفّار بنشر خلاصات أو تلقيمات مدونتك.
  18. شارك في منتديات على الإنترنت: شارك في منتديات عديدة تحمل نفس فكرة مدونتك، وضع رابطاً لها في توقيعك، وستحصل على عدد زوار ضخم ولا بأس به.
  19. شارك المدونون في أعمالهم: من وقت لأخر سيعرض عليك المدونون مشاركتهم في مشاريعهم للتدوين، شارك بفاعلية، ليس لتحصل على رابط في مدونتهم، ولكن لتكوين علاقة بينك وبين زوار هذه المدونات مما يرفع شعبيتك كمدون موثوق به وهذا بالتأكيد سوف يدفعهم لزيارة مدوناتك.
  20. إشتري مساحة إعلانية في المدونات والمنتديات والمواقع المشهورة والمشابهة.

صلاة على "فيس بوك" لوفاة أوباما





واشنطن ـ وضعت مجموعة على موقع "فيس بوك" الإجتماعي صلاة ساخرة تتضرع إلى الله لوفاة الرئيس الأميركي باراك أوباما.

وجاء على صفحة المجموعة التي جمعت 600 ألف معجب رسالة "يا إلهي، أخذت هذه السنة ممثلي المفضلة باتريك سوايزي، وأخذت ممثلتي المفضلة فرح فوست، وأخذت المغني لدي المفضل مايكل جاكسون، أريد أن أبلغك فحسب أن رئيسي المفضل هو باراك أوباما".

غير أن مدوّن الرسالة الذي لم يكشف عن هويته على الموقع كتب "لا نصلّي فعلاً من أجل وفاة أوباما، هذه مجرد القليل من الفكاهة لنظهر عدم موافقتنا على رئيسنا الحالي".

ونقلت شبكة "سي أن أن" عن المتحدث باسم فيس بوك أندرو نويز قوله إن هذه التعليقات لا تخالف سياسة الشركة وأضاف "نحن حساسون تجاه المحتويات التي تتضمن الإباحية والتهديد وخطابات الكراهية والتهديد بالعنف الواقعي، ونتحرك بسرعة لإزالة المحتويات التي تخالف سياساتنا حين تبلّغ لنا".

وكان الرئيس الإيراني محمود أحمدي النجاد قد وقع بدوره ضحية صلاة مماثلة في السابق، حيت تمكّن أشخاص من اختراق موقعه الالكتروني في كانون الثاني/يناير الماضي وكتبوا الرسالة عينها "يا إلهي، عام 2009 أخذت مغنيي المفضل مايكل جاكسون، وممثلتي المفضلة فرح فوست وممثلي المفضل باتريك سوايزي وصوتي المفضل ندى"، في إشارة إلى امرأة إيرانية "ندى سلطاني" قتلت خلال المظاهرات التي شهدتها طهران على خلفية نتائج الانتخابات الرئاسية.

وتابعت الرسالة "أرجوك، أرجوك لا تنسى السياسي المفضل لدي أحمدي النجاد وديكتاتوري المفضل خامنئي في العام 2010".

الكرتون «ساوث بارك» يسيء للرسول الكريم

نيويورك - هاجم موقع الكتروني معدي مسلسل "ساوث بارك" الكرتوني الساخر بعدما أظهروا النبي محمد، "صلى الله عليه وسلم"، وهو يتنكر بزيّ دبّ.
وذكرت شبكة "سي أن أن" أن موقع "revolutionmuslim.com" وضع تعليقا يحذر معديّ البرنامج 


تيري باركر ومات ستون من عواقب عنيفة بعد إظهار الرسول الكريم وهو يرتدي بزة دبّ.

وتضمنت الحلقة مناقشة ساخرة بين الشخصيات حول إظهار صورة الرسول الكريم وقرروا بعدها إظهاره وهو يتنكر بزيّ دبّ.

وجاء في التعليق على الموقع الالكتروني "علينا أن نحذر مات وتيري من أن ما يقومان به غبيّ، وعلى الأرجح سينتهي بهما الأمر مثل ثيو فان غوغ لعرض هذه الحلقة، هذا ليس تهديدا بل تحذير من حقيقة ما قد يحصل لهم".

وفان غوغ هو صانع أفلام هولندي قتل على يد متشدد إسلامي عام 2004 بعد إعداده فيلما وثائقيا عن العنف ضد النساء في بعض المجتمعات الإسلامية.

ويشير التعليق إلى الأمكنة التي يمكن فيها الاتصال بالمعدين من خلال وضع عناوين شركتهما في لوس انجلس وعنوان شركة "كوميدي سنترال" المنتجة في نيويورك.

غير أن مدوّن التعليق أبو طلحة الأميركي نفى لشبكة "سي ان أن" أن يكون وضع العناوين هو تهديد، مشيراً الى انه وضعها لمنح الناس فرصاً للاحتجاج.

ويظهر الموقع صورة لفان غوغ وقد قطع عنقه وغرس خنجر في صدره فيما يسمع في الخلفية خطاب لرجل الدين اليمني – الأميركي أنور العولقي يتكلم فيها عن اغتيال الذين أساؤوا للرسول محمد "صلى الله عليه وسلم".

وقال الأميركي إنه تم وضع خطاب العولقي لتذكير المسلمين بأن إهانة الرسول إساءة خطيرة وعقوبتها الموت في الإسلام، مشيراً إلى احتمال إقامة احتجاج ضد البرنامج.

سجن ابن مايكل دوجلاس خمسة أعوام بسبب المخدرات


نيويورك ـ قضت محكمة أمريكية مساء اليوم الثلاثاء في مانهاتن بسجن كاميرون دوجلاس، ابن نجم هوليوود الشهير مايكل دوجلاس، خمسة أعوام لإدانته بارتكاب عدة جرائم تتعلق بالمخدرات.

كان دوجلاس الابن أقر بكونه مذنبا أمام المحكمة في شهر جانفي الماضي. وأرسل العديد من أقرباء دوجلاس الابن بخطابات تطلب تخفيف الحكم من القاضي المختص حيث إن العقوبة كان يمكن أن تصل إلى السجن عشرة أعوام.

يذكر أن دوجلاس الابن ضبط خلال التسعينات من القرن الماضي وبحوزته كوكايين وطالبت سلطات الأمن بسجنه ثلاثة أعوام لإدانته بالتعاطي والاتجار.

وتحمل صحيفة الدعوى اتهاما للابن الوحيد للنجم مايكل دوجلاس من أولى زوجاته المنتجة دياندرا ببيع ما قيمته آلاف الدولارات من مادة الميثامفيتامين المخدرة والمحظورة.


رسالة تصف الحياة على متن "تايتانيك" بـ 84 ألف دولار

لندن ـ بيعت رسالة كتبها راكب، كان على متن سفينة تايتانيك قبل غرقها، إلى زوجته، في المزاد العلني بحوالي 84 ألف دولار أميركي

وذكرت صحيفة " تلغراف صنداي" أن الرسالة كتبها أدولف سافيد أحد ركاب القسم المخصص لمسافري الدرجة الأولى أعرب فيها لزوجته عن ندمه لعدم اصطحابها معه في تلك الرحلة
وتروي تلك الرسالة التي أرسلها سافيد إلى زوجته تفاصيل نادرة ويومية عن الحياة على متن تلك السفينة التي غرقت في 15 أفريل عام 1912 ومعها 1517 شخصاً
والرسالة التي بيعت اليوم بالمزاد العلني لمتحف في بريطانيا لم يكشف عنه، واحدة من بين 350 تذكار، وسوف يعلن المتحف عن ذلك رسمياً في ما بعد
وقال المسؤول في دار أندرو ألدريدج للبيع بالمزادات العلنية" إن الرسالة تقدم تفصيلاً حقيقياً لما كانت عليه الحياة على متن تلك السفينة كما وصفها شخص من ركاب الدرجة الأولى مثل الأطعمة التي كانت تقدم إلى هؤلاء وحجم المقصورة وحتى الديكورات"
وتتحدث رسالة سافيلد عن مأدبة غداء تناولها كانت تضم "حساءً وشرائح سمك وقنبيطاً وبطاطا مقلية وجبنة وجعة سباتين مثلجة"

ومن المفارقة أن سافيلد ذكر في رسالته الطريقة السلسلة التي كانت تمخر فيها السفينة عباب البحر و"لولا لبعض الارتجاجات لما ظننت أنك في البحر"

وفي فقرة أخرى من الرسالة قال سافيلد "الجو هادئ وجيد والسماء معتمة، وهناك 370 راكباً فقط في الدرجة الأولى والسفينة تسير بشكل ثابت"، مضيفاً " ليس جميلاً أن أسافر لوحدي وأتركك ورائي، أعتقد أن عليك أن ترافقيني في المرة المقبلة"

وبيعت مجموعة مفاتيح كانت للضابط دافيد بلير، الذي كان التحق للعمل في السفينة في اللحظة الأخيرة، بحوالي 82.9 ألف دولار أميركي، وذلك بعد أن أبحر من بلفاست إلى ساوث هامبتون

كما بيعت مجموعة صور لركاب التايتانيك لهواة جمع التذكارات بأكثر من بحوالي 153 ألف دولار أميركي.

تنظيف في ايفرست

كاتمندو ـ قال منظمون الاثنين ان 20 متسلقا نيباليا سينطلقون هذا الاسبوع الى قمة جبل ايفرست لازالة قمامة ونفايات تراكمت على مدى عقود في أول حملة نظافة من نوعها تجري في أعلى قمم العالم.

وقام كثيرون من متسلقي ايفرست الاجانب والنيباليين بتنظيف جبل ايفرست من قبل لكن نامجيال الذي يقود حملة للوصول الى أبعد نقطة في ايفرست قال ان ما من أحد تجاسر من قبل على القيام بحملة نظافة في المنطقة المعروفة باسم "منطقة الموت" على ارتفاع 8000 متر نظرا لنقص الاكسجين فيها ووعورة طبيعتها.

ويغامر نامجيال وأفراد فريقه وهم من متسلقي الجبال أيضا بالقيام بهذه المهمة في منطقة متجمدة ينقص فيها الاكسجين لجمع أنابيب الاكسجين الفارغة واسطوانات الغاز والخيام الممزقة والحبال وأدوات أخرى ملقاة بين المضيق الجنوبي والقمة التي يبلغ ارتفاعها 8850 مترا.

وقال نامجيال "30 عاما" الذي تسلق ايفرست أعلى قمة في العالم سبع مرات "هذه أول مرة تجري فيها حملة نظافة على هذا الارتفاع.. منطقة الموت. المسألة صعبة وخطرة جدا."

وأضاف "كانت القمامة مدفونة في الماضي تحت الجليد. لكن الان ظهرت على السطح نظرا لذوبان الجليد بسبب ارتفاع درجة حرارة الارض.

"هذه القمامة تخلق مشاكل للمتسلقين.. بعضها يرجع الى فترة هيلاري." وكان السير ادموند هيلاري وهو من نيوزيلندا والنيبالي تنزينج نورجاي أول من وصل الى قمة ايفرست عام 1953 . ومنذ ذلك الحين اكتسبت نيبال شهرة سياحية كبيرة. "رويترز"

لوحات روثكو وماتيس ضمن أفضل مبيعات معرض سوثبي في نيويورك

Bouquet pour le 14 Juillet 1919
لندن- قالت دار سوثبي للمزادات يوم الجمعة ان لوحات للفنان مارك روثكو وهنري ماتيس ستكون ضمن أفضل مبيعات سوثبي في نيويورك في الشهر المقبل.

وكانت لوحة " باقة زهور من أجل 14 جويلية 1919" احتفال الفنان بيوم الباستيل عقب الحرب العالمية الاولى ويتوقع أن تجلب ما بين 18 و25 مليون دولار عندما تطرح للبيع ضمن مزاد الفن التأثيري والحديث في الخامس من ماي


وبعد أسبوع في معرض بيع الاعمال الفنية المعاصرة يقدر ان يباع عمل الفنان روثكو في 1961 "بدون عنوان" "Untitled" بنفس السعر بينما يتوقع أن تجلب صورة ذاتية للفنان اندي وورهول من مجموعة مصمم الازياء توم فورد ما بين 10 و15 مليون دولار.

ويعد هذا العمل الارجواني الملون من بين سلسلة أخيرة للصور الذاتية التي انجزها وورهول في عام 1986 قبل وقت قصير من وفاته.

وتعرض سوثبي هذه الاعمال الى جانب الكثير غيرها بما في ذلك لوحات للفنان كلود مونيه وأميديو موديجلياني وبابلو بيكاسو في صالة عرض لها في لندن يوم الجمعة وفي الفترة من 18 الى 20 أفريل .




ثلثا الفرنسيين يرفضون ساركوزي رئيسا لبلادهم

باريس- أظهر مسح نشر يوم الجمعة أن 65 في المئة من الفرنسيين لا يريدون أن يرشح الرئيس نيكولا ساركوزي نفسه في انتخابات الرئاسة لعام 2012 مما أكد على استمرار الاستياء الشعبي بعد نتائج سيئة في انتخابات إقليمية.

وتعرض حزب ساركوزي الذي ينتمي ليمين الوسط لهزيمة منكرة في انتخابات إقليمية الشهر الماضي وتراجعت شعبيته كثيرا مع تنامي المخاوف من حالة الاقتصاد الهشة وأسلوب ساركوزي في إدارة البلاد.

وقال الرئيس الفرنسي إنه سيقرر "في نهاية الصيف أو بداية خريف" العام المقبل إن كان سيرشح نفسه مرة أخرى.

لكن 82 في المئة ممن شملهم استطلاع الرأي الذي أجرته وكالة "بي.في.إيه" لاستطلاعات الرأي لصالح قناة "كانال بلوس" التلفزيونية الفرنسية توقعوا أن يرشح ساركوزي نفسه للرئاسة مرة أخرى.

وأشار المسح أيضا إلى أن رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون ستكون فرصته أفضل للترشح للرئاسة إذا لم يرشح ساركوزي نفسه.

ووافق 33 في المئة من الفرنسيين المشاركين في المسح على ترشيح فيون للرئاسة مقابل 31 في المئة لدومينيك دو فيلبان و21 في المئة لالان جوبيه رئيسي الوزراء السابقين.

واستطلع المسح الذي أجري عبر الانترنت بين 13 و15 ابريل نيسان آراء 1036 شخصا.
المصدر : العرب أونلاين

ألمانيا: أول عمل سينمائي حول الاستغلال الجنسي في الكنائس



برلين- أعلنت شركة "بين روز فيلم" في برلين أنها تعتزم "انتاج أول شريط سينمائي ألماني حول وقائع الاستغلال الجنسي التي حدثت في الكنائس الكاثوليكية وكيفية التعامل معها".

وأوضح المنتج فيلكس أيزله المسؤول في "بين روز فيلم" في تصريحات لمحطة التلفزة الخاصة "إن تي في" أن الشريط سيحمل اسم "المسؤولون" وسيكون من "سيناريو وإخراج المخرج الشاب غيرد شنايدر الذي كان هو نفسه مرشحاً للكهنوت" مضيفاً أن الاستعدادت قد بدأت لانجاز هذا العمل منذ عامين

وقال أيزله "في البداية، لم يدر في خلد أي منا ماذا كان ينوي غيرد شنايدر فعله، لكن أحداث الأسابيع والأشهر الماضية طغت علينا جميعاً" حسب تعبيره

وكان المخرج "شنايدر" قد حصل على الثانوية العامة من بون في عام ثلاثة وتسعين وتسعمائة وألف، ثم درس اللاهوت والفلسفة في فيينا استعداداً للخدمة الكنسية، لكنه فضل بعد ذلك أن يدرس السينما، علماً أن "المسؤولون" الذي سينطلق انتاجه نهاية العام الجاري، سيكون أول عمل في مسيرته الفنية.

المصدر : العرب أونلاين

باريس هيلتون تنفصل عن صديقها



فتاة المجتمع ووريثة سلسلة فنادق «هيلتون»، باريس هيلتون لا تضيع أي وقت فقد ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أنه بعدما انفصلت باريس عن صديقها لاعب البيسبول الأميركي دوغ رينهاردت شوهدت وهي تستمتع بوقتها في حفل مع لاعب الكرة الأميركي ريجي بوش الصديق السابق لنجمة المجتمع كيم كارداشيان
وكانت كارداشيان، 29 عاما، قد انفصلت عن بوش بعد علاقة متوترة استمرت لمدة ثلاثة أعوام الشهر الماضي بسبب ازدياد ضغوط الشهرة عليهما .

وتبعتها هيلتون وانفصلت عن صديقها لتنضم لنادي العازبات مرة أخرى
واستمرت علاقة هيلتون بدوغ لمدة 14 شهرا، ولكن مصادر مقربة من النجمين أفادت أن هيلتون شعرت بالقلق من أن دوغ الذي يشارك أيضا في مسلسل «هيلز» يستغلها للتقدم في مجال عمله .

الهي



مؤسسو «أوراكل» و«بلومبرغ» و«فيسبوك» من أغنى يهود العالم



وضع مسح جديد الأميركي لورنس أليسون في المرتبة الأولى بين أغنى اليهود في العالم، تلاه عمدة نيويورك مايكل بلومبرغ، فرجل الأعمال الأميركي شيلدون آدلسون، والروسي رومان أبراموفيتش، ثم مؤسس فيسبوك مارك زوكربرغ.

ونشرت صحيفة "ذي ماركر" الإسرائيلية المالية التابعة لصحيفة "هآرتس" لائحة جديدة لأغنى اليهود في العالم حل فيها في المرتبة الأولى مؤسس شركة "أوراكل" لورنس أليسون ،الذي بلغت ثروته 28 مليار دولار وهو السادس على لائحة مجلة "فوربس" لأغنياء العالم.

وأظهر المسح الجديد ان بلومبرغ هو أغنى يهودي في قطاع الإعلام وبلغ صافي ثروته 18 مليار دولار "في المرتبة الـ23 على لائحة فوربس" وجاء ثانياً في هذا القطاع إسحق بيرلموتير وهو المدير التنفيذي لشركة "مارفل كوكيمس" الإعلامية وبلغت ثروته 1.6 مليار دولار "616 على لائحة فوربس".

وفي قطاع التكنولوجيا جاء أليسون أولاً وتبعه زوكربرغ الأصغر سناً على لائحة "ذي ماركر" وبلغت ثروته 4 مليارات دولار.

وحل أبراموفيتش الذي يملك أيضاً نادي تشلسي الإنكليزي، أولاً في قطاع الطاقة وبلغت ثروته 11.2 مليار دولار "مرتبة 50 على لائحة فوربس" يليه فيكتور فيكيلسبرغ صاحب مجموعة "رينوفا" وهي أكبر مجموعة شركات روسية "مرتبة 113 على لائحة فوربس" وبلغ صافي ثروته 6.4 مليار دولار.

وقالت الصحيفة ان معظم الأشخاص الواردين على لائحة "ذي ماركر" لديهم علاقات اقتصادية مع إسرائيل ومتعاطفون مع قضايا يهودية.
المصدر : العرب اونلاين


الحب من أول ايميل





الحب من أول نظرة أو كلمة، واليوم من أول مسج أو إيميل، صار أمراً مثيراً للدارسين والباحثين في النفس الإنسانية المتقلبة.
قامت مؤسسة بولندية متخصصة باستطلاع طريف حول هذا الأمر وتأثير النظرة في مسألة الحب، وتبين أن %55 من الذين تم استطلاع آرائهم حول الموضوع، أجابوا بنعم، وأن الحب بالفعل يقع من النظرة الأولى.
في حين رفض %35 تلك الفكرة، وامتنع %10 عن إبداء أي رأي.
الحب الكبير الحقيقي لا يمكن أن يقع سوى مرة واحدة في حياة الإنسان، ويكون بالصدفة، وأيد هذا الرأي حوالي %51 من الشباب المراهقين الذين تم استطلاع رأيهم، والذين كانوا في سن الخامسة عشرة.
لكن %35 من أولئك الشباب قالوا: إن الحب الحقيقي أو الكبير يمكن أن يقع في حياة المرء عدة مرات، وليس مرة واحدة فقط كما هو شائع عند كثيرين أيضاً.
حول الأمور أو المسببات التي تدفع بالمرء إلى أن يحب آخر، قال %19 من الشباب: إن المظهر الخارجي للشريك مهم جداً في بدء عملية الحب، أو إنه المدخل إلى ذلك الأمر، في حين رأى %71 أن قوة الشخصية مهمة جداً، بل لعلها هي الجاذب الأكبر للقلوب!
أن تحب إنساناً، يعني أنك تمارس عملية طبيعية غريزية، دون أن تدري كثيراً عن كيميائية تلك العملية سوى أنك تجد نفسك وقد انجذبت إلى شخص ما بفعل معين أو كلمة معينة أو إيماءة ما، سواء كانت تلك الأفعال صادرة منه أو منها.
ولعل من أكثر تلك الأمور ملاحظة هي التي تقع بين رجل وامرأة، ولعل السر في ذلك يرجع إلى الفطرة التي فطر الله كلاً من الجنسين عليها، وميل كل منهما إلى الآخر.
الحب ليس فقط هو النوع الذي يقع بين رجل وامرأة؛ من أجل أن ينتهي بالزواج، لا، هناك أنواع أخرى، مثل الحب الأخوي بين شخصين لا تربطهما رابطة دم أو رحم، بل رابطة قوية مثل الدين، وهؤلاء هم الأخلاء الذين يجتمعون في الدنيا والآخرة، كما جاء ذكرهم في القرآن. "الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين"
إن الحب الأكبر والحقيقي والعظيم هو الذي يكون بين العبد وربه، ومن ثم، ذاك الحب الجارف لحضرة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وعباده الصالحين في كل مكان وزمان. والمرء مع من أحب يوم القيامة.

atyaf_emadi@hotmail.com

الجزائر ترفض اعادة تقييم ضرائب أوراسكوم تليكوم

رفضت اللجنة المركزية للطعون التابعة لمصلحة الضرائب الجزائرية، طعن شركة «أوراسكوم تليكوم»، الذي قدمته في 9 مارس (آذار) الماضي، بهدف إعادة تقييم الضرائب على شركتها التابعة هناك «جيزي» بالنسبة للسنوات الضريبية الأربع السابقة لعام 2008.

وقالت «أوراسكوم تليكوم» في بيان لها يوم أمس، إنها استنفدت كل وسائل الطعن أمام مصلحة الضرائب الجزائرية، وتعتزم الطعن في قرار الرفض أمام المحاكم الإدارية الجزائرية، وذلك بموجب قانون الاستثمار الجزائري، والإعفاءات الضريبية والإعفاءات الممنوحة بموجب اتفاقية الاستثمار الموقعة في 5 أغسطس (آب) 2001 بين الجزائر و«أوراسكوم تليكوم القابضة» وشركة «أوراتل إنترناشيونال» المملوكة بالكامل لـ«أوراسكوم»، إلى جانب اتفاقية تشجيع الاستثمارات الموقعة في عام 1997 بين الجزائر ومصر.

وطلبت السلطات الجزائرية من شركة «جيزي» (التابعة لـ«أوراسكوم تليكوم» في الجزائر) دفع متأخرات ضريبية وغرامات قدرها قرابة 600 مليون دولار، واحتجت «أوراسكوم تليكوم» على هذه المطالبة، واعتبرت أنها «لا تستند إلى أساس مقبول».

وقالت «أوراسكوم» إن مصلحة الضرائب الجزائرية قدرت عائدات «جيزي» بـ5.25 مليار دولار، في حين أنها بلغت وفقا لحسابات الشركة 4.42 مليار دولار. واتهمتها بفرض ضرائب على مصروفات معفاة من الضرائب.

وبدا المراقبون غير متفائلين بحل مشكلة «أوراسكوم تليكوم» مع الضرائب الجزائرية، وتوقعوا فشل الجهود التي تقوم بها «أوراسكوم»، المتمثلة في التظلمات التي تقدمها أمام الجهات الإدارية أو حتى القضاء الجزائري. وأشاروا إلى أن السوق الجزائرية التي تمثل كيانا استراتيجيا لـ«أوراسكوم»، على حد تعبير رئيس مجلس إدارتها، قد تجبره على دفع تلك الضرائب خلال فترة معينة، ويكون الحل الأمثل هو الاتفاق على جدولة تلك الضرائب، على أن يتم سدادها على فترات متباعدة حتى لا يؤثر ذلك على قائمة المركز المالي للشركة

اللجوء للتحكيم الدولي قد يكون أحد الحلول المطروحة أمام «أوراسكوم تليكوم»، لحل خلافها الضريبي في الجزائر، في حالة فشل محاولاتها مع القضاء الإداري

وانتهت «أوراسكوم تليكوم» خلال الفترة الماضية من زيادة رأسمالها بنحو 800 مليون دولار، بهدف تعزيز الوضع المالي لها وضمان توافر السيولة النقدية والاحتياجات التمويلية للشركة في حالة عدم التوصل إلى حل سريع للنزاع الضريبي في الجزائر.

الإنتربول يصدر مذكرة اعتقال ضد رغد صدام حسين



كشفت تقارير عراقية الاثنين أن الشرطة الدولية "الانتربول" أصدرت مذكرة اعتقال ضد ابنة الرئيس العراقي الراحل رغد صدام حسين بعد توجيه الحكومة العراقية اتهامات لها بتمويل العمليات الإرهابية
ووفقا لصحيفة "الصباح" فإن موقع الانتربول على شبكة الانترنت نشر

 مذكرة القبض على رغد، وتضمنت معلومات شخصية عنها والتهم الموجهة اليها

وأشارت المعلومات الى ان مذكرة إلقاء القبض على رغد جاءت بناء على طلب من الحكومة العراقية
ايه يا زمن الذل والخنوع الآن نبحث عن النساء ونعتقل الحرائر

اليزابيت تايلور تتزوج للمرة التاسعة وعمرها تجاوز 78سنة

اليزابت تايلورتستعد النجمة البريطانية الأميركية اليزابيث تايلور"78 عاما" للزواج للمرة التاسعة. 
ونقل موقع "يو أس مغزين" عن مصدر مقرب من تايلور أنها مخطوبة إلى مدير أعمال المغنية جانيت جاكسون، جايسون وينترز "49 عاماً".


وكانت تايلور صديقة مقربة لشقيق جانيت الراحل ملك البوب مايكل جاكسون، ونقل الموقع عن مصدر آخر قوله " ليس سراً أنهما كانا معاً منذ وقت طويل وهما مغرمين لذا لن تكون مفاجأة إن خطبا وحالياً يبقيان الأمر بينهما ".

وكانت وسائل الإعلام قد تناولت موضوع علاقة تايلور بوينترز منذعام 2007. يذكر أن تايلور تزوجت 8 مرات في السابق، مرتين منها من الممثل الراحل ريتشارد بورتن.
وكانت تايلور قد دخلت المستشفى عدة مرات في الآونة الأخيرة وعانت من عوارض صحية أبقتها بعيداً عن الأنظار.

انقطاع التيار الكهربائي ينذر بحدوث كارثة إنسانية في قطاع غزة

تتوقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة عن العمل لليوم الثاني السبت جراء نفاد الوقود اللازم لتشغيلها
الذي تورده إسرائيل وسط تحذيرات من تداعيات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في القطاع.

وقال المدير التنفيذي لشركة كهرباء فلسطين وليد صايل في تصريح صحفي مكتوب السبت إن استمرار انقطاع التيار الكهربائي ينذر بحدوث كارثة إنسانية في قطاع غزة.

وناشد صايل جميع الأطراف العربية والدولية والفلسطينية إلى المسارعة في إيجاد حل جذري لمشكله انقطاع التيار الكهربائي في القطاع.

وأعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية عن توقف محطة الكهرباء عن العمل صباح أمس جراء ما قالت إنه تقليص السلطة الفلسطينية توريد الكميات اللازمة من الوقود الصناعي لتشغليها.

وتسبب إيقاف تمويل السولار الذي تورده إسرائيل لمحطة توليد الكهرباء في غزة بأزمة خانقة في كافة مناطق قطاع غزة الأمر الذي تسبب بالأضرار والخسائر الفادحة على مستويات مختلفة.

وقال صايل إن "انقطاع التيار الكهربائي عن ثلثي سكان القطاع كارثي ويستوجب وضع الجميع أمام مسؤولياته لإنقاذ المواطن الغزي باعتباره إنساناً قبل كل شيء لاسيما أن احتياجه للكهرباء يوازي احتياجه للماء والهواء وإلا فنحن أمام كارثة إنسانيه خطيرة"

وأكد أن شركة كهرباء فلسطين تجري جهوداً واتصالات حثيثة مع كافة الأطراف لتذليل هذه العقبة والعمل على استئناف عمل محطة توليد الكهرباء بغزة

ودعا اللجنة الرباعية الدولية للعمل على إيجاد التمويل اللازم لتوفير الوقود الذي تحتاجه المحطة لضمان استمرار عملها على مدار الساعة بكامل قدرتها الإنتاجية

وتزود محطة الكهرباء قطاع غزة بحوالي 40 % من الطاقة في حين يتزود 50 % من إسرائيل و10 % من مصر

وتفرض إسرائيل حصارا مشددا على قطاع غزة الذي يقطنه مليون ونصف نسمة منذ يونيو 2007 وتتحكم بحركة الأفراد والبضائع ما تسبب بمعدلات قياسية من الفقر والبطالة في صفوف سكانه

الأرجنتين ستعرض المباريات التي سيلعبها منتخبها في كأس العالم في المدارس


قال وزير التعليم الأرجنتيني ألبرتو سيليوني إن المباريات التي سيلعبها منتخب البلاد في كأس العالم 2010 ستعرض في المدارس نظرا لإقامتها في مواعيد الدراسة.وقال سيليوني إن وزارته أعدت بالتعاون مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم مادة تعليمية تتضمن محتوى اجتماعيا وتاريخيا وجغرافيا لتوزيعه في المدارس قبل كأس العالم.

وأبرز الوزير في تصريحات إذاعية أن كأس العالم لكرة القدم "يمثل حدثا ثقافيا شديد الأهمية" و"احتفالية ذات تأثير تعليمي كبير".

وأشار سيليوني إلى أن مباريات المنتخب الذي يتولى تدريبه دييجو مارادونا "ستعرض في المكاتب والإدارات العامة"، لذا فإنه "أمر جيد أن تدخل إلى المدارس".

ومع ذلك ، استبعد الوزير أن يتم التفكير بتقديم موعد الإجازات الشتوية بسبب كأس العالم الذي ينطلق في حزيران/يونيو المقبل.

وأكد سيليوني أنه"لا يمكن وضع برنامج للإجازات وفقا لبطولة لكأس العالم".

وستنطلق البطولة في 11جوان، قبل يوم من خوض المنتخب الأرجنتيني مباراته الأولى في البطولة أمام نيجيريا في إطار المجموعة الثانية التي تضم أيضا كوريا الجنوبية واليونان.


كارلا بروني - ساركوزي و الشائعات

وصفت كارلا بروني - ساركوزي يوم أمس الاربعاء الشائعات التي تناولت وضع زواجها من الرئيس نيكولا ساركوزي بانها "سخيفة" وقللت من شأن الحديث عن مؤامرة لايذاء زوجها. وفي

وقت سابق من هذا الاسبوع فتح مدعون تحقيقا في مصدر الشائعات التي ظهرت الشهر الماضي في مدونة على الانترنت وانتشرت عبر الانترنت ووسائل الاعلام الاجنبية

وقالت بروني-ساركوزي لمحطة اوروبا 1 الاذاعية الفرنسية "اكتسبت أبعاداً أجدها سخيفة." واضافت "هذه الشائعات غير ذات اهمية بالنسبة لي ولزوجي. صحيح اننا كنا ضحايا للشائعات وصحيح انها غير مقبولة وصحيح انها غير ذات اهمية لنا على الاطلاق

وفي مؤتمر صحفي الشهر الماضي رفض ساركوزي الاجابة عن اسئلة بشأن وضع زواجه. وتصريحات كارلا بروني-ساركوزي التي قالت انها تصدر بالنيابة عن نفسها وعن زوجها كانت تغييرا في الاساليب المتبعة وبدت انها تهدف الى تبديد جدل بشأن الطريقة التي تعامل بها مكتب ساركوزي مع الامر

واستخدم الاعلام الفرنسي - الذي تعامل مع النميمة الاولى بحرص شديد - سلسلة من تعليقات مستشارين رئاسيين مقربين لاحياء القصة التي تم التعتيم عليها هذا الاسبوع. وقالت صحيفة ليبراسيون اليسارية في تعليق يوم الاربعاء "ان قصر الاليزيه نفسه -- المستهدف من الشائعة -- هو الذي اطلق الماكينة مرة اخرى من خلال صوت محامي الرئيس وأحد مستشاريه الرئيسيين للاتصالات

وفجر مستشار الاتصالات بيير شارون وتيري هيرتزوج محامي ساركوزي عاصفة اعلامية هذا الاسبوع بان رجحا ان الشائعات هي نتيجة مؤامرة تهدف لتقويض رئاسة ساركوزي. ولكن بروني-ساركوزي قالت ان الرئيس ليس له علاقة باي تحقيق. واضافت "لا ارى اننا ضحايا اي مؤامرة. الشائعات دائما كنت موجودة. ليست هناك مؤامرة .. ليس هناك انتقام. الامر لا يعنينا وقد طوينا الصفحة منذ وقت طويل

صايفي أفضل المحترفين حسب مدرب الخور القطري


















قال مارشان إن فريقه افتقد في هذا الموسم جهود اللاعب الجزائري رفيق صايفي في الكثير من المباريات، وكان الاستغناء عن خدماته اضطراريا، حيث عانى صايفي من إصابة في فترة مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة الأمم الإفريقية وكان الفريق في حاجة ماسة إلى جهود محترف جيد بإمكانات صايفي فتم الاستغناء عن اللاعب إلى حين.

صايفي أفضل محترف وصل قطر


وقال مارشان إن رفيق صايفي أفضل محترف حلَّ بالدوري القطري للموسم المنصرم، ولكن ظروف مشاركته مع منتخب بلاده لم تدع له مجالا لإظهار إمكاناته الفنية مع الخور، كما أن اللاعب عانى كثيرا من غياب صانع للألعاب بجانبه، وأضاف المدرب: «لو كان صايفي موجودا مع الخور لما عانينا كثيرا في المباريات الأخيرة، خاصة أن هناك عددا من اللاعبين الشباب المميزين مثل اللاعب خالد عبدالرؤوف الذي ظهر مع الفريق بمستوى فني رفيع، ولو كان صايفي موجودا لما احتاج إلى البحث عن استخلاص الكرات وملاحقتها، بل كان سيبدع ويقدم مستواه الذي أعرفه كواحد من أميز اللاعبين» على حد قوله.

وأكد مارشان أن غياب اللاعب صايفي، بجانب فقدان الخور لجهود اللاعب المتميز محمد كسولا الذي انتقل من الفريق جعلا الفريق يعاني كثيراً في منطقة الوسط فضلا عن أن البداية كانت جيدة للاعب صايفي مع الفريق، وأوضح مارشان أن المحترف الجيد لن يستطيع أن يظهر قدراته مع مجموعة متوسطة الأداء وإنما مع مجموعة جيدة تعينه على توظيف قدراته لصالح الفريق وليس صناعة قدرات جديدة وأدوار تضاف إلى دوره الذي أتى من أجله محترفا بالفريق.

وأضاف مارشان أن لاعب الغرافة جونينيهو لديه فرصة كبيرة في أن يكون واحدا من أفضل المحترفين في الدوري القطري بل ودوري أبطال آسيا إذا ما تقدم فريقه للأمام، والسبب ليس أنه لاعب خارق، ولكنه يلعب مع مجموعة متميزة من اللاعبين تتيح له فرصة الإبداع وتقديم الأفضل وتسهيل مهمته في توظيف كل مهاراته لصالح الفريق بطريقة جيدة.

وقال مارشان: «بمهارات جونينهو هناك فرصة كبيرة ليستفيد فريقه مثلا من الركلات الثابتة والركلات الركنية، لأن بالفريق مجموعة جيدة من اللاعبين تحصل على العديد من الركلات الثابتة، بينما في الخور لا تكون الفرصة كبيرة للاستفادة من كل إمكانات المحترف لأنه يلعب مع مجموعة متوسط الأداء، وهذا ما حدث مع الجزائري رفيق صايفي».












سجود اللاعبين في الملاعب بدعة مستحدثة


أفتى الداعية التونسي الشيخ أحمد الغربي بعدم جواز سجود لاعبي كرة القدم على أرضية ملاعب كرة القدم، إثر تسجيلهم أهدافا في شباك منافسيهم. وقال الشيخ الغربي إن هذا السجود يعد من «البدع المستحدثة»، لأن سجود الشكر شرعه الله لعباده عند حصول نعمة كبيرة أو دفع ضرر كبير، أما في غير ذلك فلا يشرع لأن نعم الله دائمة على عبده، وهي لا تحصى ولا تنقطع.

ودعا الشيخ الغربي في فتواه، التي نشرتها أمس إحدى الصحف المحلية التونسية، إلى عدم تشريع سجود اللاعبين على أرضية الملعب عند تسجيل هدف في مرمى المنافس، وفسر ذلك بعدم ظهور نعمة عظيمة، وكذلك عدم مناسبة المكان. وقال الشيخ الغربي، من ناحية أخرى، إن هذا السجود من البدع المستحدثة لعدم مناسبة هيئة اللاعبين ومظهرهم سواء من حيث اللباس وضرورة ستر العورة، أو كذلك من ناحية ضرورة مراعاة شرطي الطهارة واستقبال القبلة.

وكانت ظاهرة السجود في ملاعب كرة القدم إثر تسجيل أهداف في المرمى المنافس قد انتشرت بقوة داخل ملاعب كرة القدم العربية والعالمية حتى سمي المنتخب المصري على سبيل المثال «منتخب الساجدين». وانتشرت هذه الظاهرة في الملاعب التونسية، وتكررت، وهو ما استدعى تدخل أحد المتابعين لهذه الظاهرة للسؤال حول جوازها من عدمه، حتى وصل الأمر إلى مراسلة الشيخ الغربي الذي يجيب بشكل أسبوعي على الأسئلة الدينية، وقد أفتى بصفة قطعية بمخالفتها للأوامر والسنن الشرعية.


لاندساي لوهان فقيرة وبائسة

يبدو أن المصائب تتوالى على النجمة (ليندساي لوهان ) فقد صرح أحد المصادر لموقع "ت م ز" أنها تعاني من أزمة مادية طاحنة حتى أنها لا تستطيع دفع الإيجار في وقته المحدد

وأضاف المصدر أنه توفرت لديه معلومات عن أن (ليندساي لوهان ) لم تستطع سداد الإيجار لمدة شهرين متتاليين ما جعل المالك يرسل لها إشعاراً قانونياً يخيرها فيه بين الدفع والطرد

الجدير بالذكر أن المبلغ المطلوب لا يتجاوز 23.000 دولار
ويشير المصدر إلى أن الأمور تزداد سوءاً عند (ليندساي لوهان) فهي لا تملك أي مصادر للدخل وفرص العمل غير متاحة لها بسبب قضايا تعاطي المخدرات التي إتهمت فيها ، ولقد سبق لموقع (ت م ز) مناقشة حال (ليندساي لوهان ) مع عدد من الخبراء والأصدقاء منذ عدة أيام وحذروا جميعاً من الحالة المتردية التي وصلت إليها الممثلة البائسة ،ويضيف الموقع أن ليندساي من المنتظر أن تموت قريباً إذا لم يقدم لها أحد يد المساعدة
تعاني (ليندساي لوهان ) أيضاً من تخليّ الجميع عنها حيث لم يبق بجوارها إلا قلة قليلة تشعر بالإحباط من التجاهل الذي تعاني منه النجمة الشابة ، من هؤلاء أمها(دينا) التي تصر على الوقوف بجانب ابنتها ودعمها حتى تتجاوز تلك الأزمات الطاحنة

جيسي جامس يحب ساندرا بولوك أكثر من أي شيئ آخر




فيما يواصل زوج جيسي جيمس، زوج نجمة هوليوود ساندرا بولوك، علاجه بعد فضائح خيانة زوجية. قال أحد المقربين منه إنه يسعى لإستعادة حياته، وإنه "يحب زوجته أكثر من أي شيء في الحياة."

ودخل جيمس برنامجا علاجيا الشهر الماضي، بعد مزاعم خيانته لزوجته بولوك، لكن محاميه جو ياني قال إنه "على خير ما يرام، ويركز على تطوير نفسه،" وفقا لما نشره موقع مجلة "بيبول."


ويصارع جيمس، لإنقاذ حياته الزوجية، وثلاثة أطفال، بعد فضيحة الخيانة التي تكشفت في الأسابيع الأخيرة، والتي جمعته مع راقصة تعر، وفتاة عروض إباحية.
وكان أحد أصدقاء جيمس المقربين صرح لمجلة "بيبول" أنه "يقضي كل وقت فراغ له مع أطفاله.. يأخذهم للمدرسة، ويشاركهم فعل الأشياء التي يحبونها.. فذلك الأمر (فضيحة الخيانة) لا يزعج حياتهم كثيرا."


وكانت بولوك، وهي زوجة أب الأطفال وليست أمهم، غادرت منزل العائلة، في منتصف مارس/آذار الجاري، بعد مزاعم تلك العلاقة.

 
ويأتي هذا في وقت ما يزال فيه كثيرون من عشاق بولوك، يعيشون صدمة حقيقية بعد أن طفت إلى السطح مزاعم خيانة زوجها، هذا الأخير الذي أقام علاقة مع فتاة يرى كثيرون أنها ليست ندا لبولوك، ووصفوها بأنها "نكرة."
فبعد أن ظهرت حقائق تتعلق بعلاقة جيمس بتلك الفتاة، قال كثيرون إن الرجل كان أصلا معروفا بعلاقاته السيئة، إذ كان متزوجا من نجمة أفلام جنسية، قبل أن يلتقي بولوك.

ويرى مراقبون، أنه وبسبب خيارات الزوج السيئة، وجدت نجمة هوليوود نفسها في خضم معركة قضائية ساخنة في أكتوبر/تشرين أول الماضي، لإثبات أنها الأجدر بالوصاية على ابنة زوجها، من والدتها نجمة الأفلام الإباحية.

وبعد سنوات من الزواج، عاد جيمس إلى "طبعه،" ليدخل في علاقة مع ميشيل ماكغي الممثلة الإباحية وراقصة التعري، وعارضة موديلات الوشم.

ماغي، أو كما تسمي نفسها "القنبلة،" تملك جسدا مليئا بالوشم، وتعمل راقصة تعر، إضافة إلى كونها فتاة تعرض جسدها عبر كاميرا على موقع دردشة للكبار على الإنترنت، وتزعم إنها كانت على علاقة دامت لأشهر بجيسي جيمس، زوج بولوك التي ظفرت مؤخرا بجائزة أوسكار.

لكن جيمس قال لمجلة "بيبول" إن "الغالبية العظمى" من ادعاءات فتاة الإباحية "غير صحيحة ولا أساس لها."

وفي الوقت ذاته أيضا، اعتذر لزوجته وأطفاله عن "سوء تقييمه للأمور،" غير أن بولوك غادرت منزل العائلة قبل أيام فقط من تلك المزاعم، وفقا للمجلة.

أكبر أرنب في العالم

تفوق الأرنب "داريوس" في وورسيستر البريطانية على الأرنبة "أليس" التي تحمل حالياً أكبر لقب في العالم بعدما فاقها طولا وأصبح طوله 131 سنتمتراً في حين ان وزنها ما يزال متشابهاً وهو 22.1 كيلوغراماً.
وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية ان عمر "داريوس"، الذي يعادل طوله طول ولد في الخامسة من العمر، هو 12 شهراً ولكن مالكته أنيت إدواردز، التي تملك الأرنبة "ألي" أيضاً تتوقع أن يستمر وزنه وطوله في الزيادة خلال الأشهر الستة المقبلة.
وأشارت إدواردز إلى ان الأرنيب يأكل يومياً 12 جزرة و6 تفاحات وملفوفتين.
وقالت ان "داريوس" "وحش جميل وفي عينه لمعان دائم، لكن المخيف هو انه ما زال ينمو ويمكن أن يصبح ضخماً جداً عندما يكتمل نموه".
وأشارت إلى انها قاسته في عطلة نهاية الأسبوع وتنبهت إلى انه بات أكبر حجماً وطولاً من "أليس" التي يبلغ طولها 100 سنمتر.

وتنتظر إدوارد حالياً تأكيد موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية ان "داريوس" هو حامل اللقب الجديد.
وقال متحدث باسم الموسوعة انهم توقفوا عن قبول الحيوانات بسبب وزنها لأن هذا الأمر دفع مالكيها إلى الإفراط في إطعامها.
وأشار إلى ان إدراج "داريوس" عن هذه الفئة هو بسبب طوله "فلا يمكن تصديق ان طول أرنب تعدى الـ121 سنتمتراً "