مارادونا وشبح المانشافت




نجح مارادونا في قيادة المنتخب الأرجنتيني إلى الدور ربع النهائي من مونديال جنوب أفريقيا 2010 بأداء حسن، لكن شبح الماضي عاد ليطارد "لا البيسيلستي" بشخص " المانشافت" الذي سيكون العقبة بينه وبين التأهل إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ 1990 عندما تواجه المنتخبان في النهائي وخرج الألمان فائزين.


لم يكن دخول مارادونا إلى نهائيات مونديال 2010 ، سهلا، لأن أحداً لم يأخذ مسيرته التدريبية على محمل الجد، إن كانت الصحافة المحلية أو الدولية وحتى اللاعبين السابقين مثل البرازيلي بيليه أورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني، خصوصاً بعدما عانى المنتخب الأرجنتيني الأمرين خلال التصفيات، حيث تعرض لهزائم تاريخية أبرزها سقوطه أمام بوليفيا 6/1، وهو لم يحسم تأهله حتى الجولة الأخيرة بفوزه على الأورجواي.



اسبانيا تتأهل الى الدور الربع النهائي على حساب البرتغال



فاز منتخب إسبانيا بطل أوروبا على جاره البرتغالي1 /صفر و تأهل إلى ربع النهائي من نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 المقامة حاليا في جنوب إفريقيا, أمس على ملعب "جرين بوينت ستاديوم" في كيب تاون.


وسجل فيا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63، ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف في النسخة الحالية وسبعة في النهائيات والثاني والأربعين مع المنتخب ليصبح على بعد هدفين من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم راوول جونزاليز.


وضرب المنتخب الإسباني موعدا في الدور ربع النهائي مع نظيره الباراجوياني الذي كان تغلب على اليابان بركلات الترجيح.


واستحق أبطال أوروبا الفوز تماما لأنهم سيطروا على اللقاء بشكل كبير وحصلوا على الكثير من الفرص، إلا أن الحارس إدواردو وقف سدا منيعا في وجههم قبل أن ينحني لفيا الذي تصدر ترتيب الهدافين مشاركة مع الأرجنتيني جونزالو هيجوين والسلوفاكي روبرت فيتيك الذي ودع البطولة أمس على يد هولندا.


وأكد "لا فوريا روخا" أنه تخلص من صفة المنتخب المرشح الذي يخيب آمال مناصريه في النهاية، كما وضع حدا لمسلسل المباريات التي خاضها "سيليساو داس كوينتاش" دون هزيمة عند 18 على التوالي، وحرمه من تحطيم الرقم القياسي المحلي الذي سجله بين 2005 و2006 بقيادة المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري.


وبدأ المنتخب الإسباني المباراة مهاجما منذ البداية وبدا واضحا أن البرتغاليين لجؤوا إلى التكتيك الدفاعي الذي اعتمدوه أمام البرازيل. لكن الوضع تغير تدريجيا وبدأ رجال كيروش يتخلون عن حذرهم دون أن يهددوا مرمى إيكر كاسياس بشكل فعلي خلافا للإسبان الذين كانوا قريبين مجددا من افتتاح التسجيل بعد ركلة ركنية نفذها تشافي هرنانديز من الجهة اليمنى فوصلت إلى توريس الذي سددها مباشرة قوية فوق العارضة بقليل د (12).


وعاد بعدها أبطال أوروبا وفرضوا سيطرتهم المطلقة على ما تبقى من الشوط الأول لكنهم فشلوا في اختراق التكتل الدفاعي.


ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني حيث واصل الإسبان سيطرتهم الميدانية, وتعقدت مهمة البرتغاليين في الدقائق الأخيرة بعدما رفع الحكم الأرجنتيني هيكتور بارداسي البطاقة الحمراء في وجه ريكاردو كوستا بسبب توجيهه ضربة بالكوع إلى خوان كابديفيا د (89).

موت الفنانة السورية نبيلة النابلسي


توفيت اليوم في دمشق الفنانة السورية نبيلة النابلسي بعد صراع مع المرض.

والنابلسي من فناني الجيل الأول في سوريا لعبت خلال تاريخها الفني الطويل أدوارا عديدة في مختلف أنواع الفنون ونالت عضوية نقابة الفنانين السورية عام 1970 ومن أهم الأعمال التي شاركت بها في المسرح / لحظة من فضلك مطلوب مسؤول/ و/ الناس التي تحت / و/ شباب آخر زمن / و/ خيوط العنكبوت/.

وفي السينما / رجال تحت الشمس/ و/ العار / و/ وجه آخر للحب/ و/ نساء للشتاء / و / باسمة بين الدموع / و/ شباب في محنة / و بنات الحب / و/ دمي ودموعي وابتساماتي/ و/ ناجي العلي / و/ أمونة تسكن وحدها / و/ غوار جيمس بوند/.


وفي التلفزيون / الدروب القصيرة / و/ أمنيات صغيرة / و/ حمام القيشاني ج/1-2/ و/ لك ياشام / و/ كهف المغاريب/ و/ الفراري / و/ الأرجوحة / و/ أحلام لا تموت/ و/ الحلم البرتقالي/ و/ اليتيم / و/ بيت العيلة / و/ الفصول الأربعة / و/ قلوب في الميزان/ و/ الحور العين/ و/ أحقاد خفية / و/ الخيط الأبيض / و/ ليالي الصالحية / وغيرها

بخصوص رابح سعدان عيب يا جزائريين عيب


رابح سعدان الذي دفع المنتخب الوطني الجزائري الى قلب مونديال 2010 وقبل ذلك الى منافسة كأس
افريقيا للأمم بعد غياب طويل أصبح العدو رقم 1 للجزائريين
لماذا أصبح كذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

1- لقيامه بسلسلة من الأخطاء الفادحة التي قزمت دور الخضر في كل من المونديال والكان وأهدرت فرصة الجزائر في التأهل الى الدور الثاني
2-لعقم هجوم منتخب الخضر حتى غدا بحق منتخب لا للتهديف
3- ضعف شخصيته وقلة صرامته مع اللاعبين حتى خرج الأمر عن مجراه
4- عدم اصغائه لتوجيهات الشارع الذي أصبح عليما بشؤوون الخطط التكتيكية
5- تركه على دكة الاحتياط أوراق الخضر الرابحة مثل بودبوز ومبولحي ووو.

لماذا أقول عيب يا جزائريين؟؟؟؟؟؟؟؟

1- لأن سعدان أنهى مرحلة عبور الصحراء التي دامت 24 سنة
2- لأن الرجل أعاد الجزائر الى الواجهة الافريقية والعالمية بعد غياب طويل جدا جعلنا نبلغ مرحلة اليأس النفسي في الرياضة الجزائرية
3- أخطاء سعدان كان يمكن معالجتها في حينها منذ فترة طويلة لولا أن روراوة ضحية السونتيمونتال انتظر طويلا
4 - للرجل روح وطنية باهرة ولا يجب أن يجلد علنا بهذه الطريقة البربرية
5- نحن في زمن العولمة وغسيلنا ينشر في مصر أيضا

عيب يا جزائريين :

فعلتم في سعدان ما لم يفعله شحاته ..وحينما ينقلب الصديق الى عدو على الدنيا السلام

غزال أسوء لاعب في مونديال جنوب افريقيا وقميصه يباع باطل

أسوء اللاعبين في مونديال 2010
 مسكين "عبد القادرغزال" لاعب سينيا الايطالي لم يبق له من الغزال الا وسامته
لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

1- صنفته أشهر المواقع الالكترونية المهتمة بلعبة كرة القدم ضمن أسوء اللاعبين في مونديال 2010 وقد حاز على المرتبة 2 بعد الحارس الايطالي " ماركيتي" الذي جاء الأول في قائمة أسوء اللاعبين في مونديال جنوب افريقيا


2- قميصه الذي يحمل رقم 9 وصل سعره الى باطن الأرض فأصبح يباع بـ50 دج ورغم رخص ثمنه لا أظن أن هناك من سيتجرأ ويشتريه لتسببه في خسارة المنتخب الوطني في موقعة الجزائر /سلوفينيا وللأدائه البايخ خلال الدقائق المعدودة التيلعبها في المونديال


3- طلقه التهديف فغدا المهاجم الصائم عن التهديف.



مونديال 2010 : إسبانيا ضد البرتغال واليابان مع الباراجواي



يحتضن ملعب جرين بوينت بمدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا اليوم موقعة جديدة من سلسلة مباريات إسبانيا والبرتغال، التي خلقت بين الطرفين ما هو أشبه بـ"عداوة كروية" بين شقيقتي شبه الجزيرة الإيبيرية. وتعود العلاقة الكروية والتنافس الكبير بين إسبانيا 
والبرتغال إلى حقبة العشرينات من القرن الماضي حينما كانت كرة القدم لا تزال بعيدة عن المفهوم الاحترافي.

وكان المنتخب البرتغالي في تلك الفترة قلّما يخرج من شبه الجزيرة الإيبيرية وكان الماتادور دائم الزيارة لجارته التي واجهها لأول مرة بمدريد في 18 نوفمبر 1921 في مباراة انتهت بنتيجة 3-1 لصالح الإسبان.

وتواجه المنتخبان خلال عقد العشرينات سبع مرات، كان النصر حليفا لإسبانيا في ست منها في حين انتهى اللقاء المتبقي بالتعادل. وفازت البرتغال أول مرة على إسبانيا في 27 نوفمبر 1937 تحت قيادة كانديدو أوليفيرا بنتيجة 2-1، حيث كان هذا اللقاء رقم 12 بين الفريقين.

وواجهت إسبانيا البرتغال في 35 مباراة حققت الفوز في 16 وانهزمت في سبع، بينما هيمن التعادل على 12 مباراة بينهما، أغلبها كانت ودية.

وتعد المباراة التي ستجرى بين الفريقين اليوم الثلاثاء الأولى لهما في المونديال.
ولن تنسى البرتغال كيف حرمتها إسبانيا من التأهل لمونديال إيطاليا 1934 بعدما نجحت في الفوز عليها مرتين الأولى بنتيجة مدوية 9-0 والأخرى أكثر رحمة 2-1.

كما تواجه "الإخوة الأعداء" بشبه جزيرة إيبيريا في تصفيات مونديال 1950 حيث واصلت إسبانيا تفوقها بهزيمة "البحارة" بنتيجة 5-1 قبل تعادلهما بنتيجة 2-2.
ولم يلعب الفريقان قط في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية، وإن كانا تواجها في البطولة عام 1984 حينما تشاركا المجموعة وصعدا معا إلى الدور التالي كأول وثان.

ونجحت فرنسا خلال هذه البطولة في إقصاء البرتغال من الدور قبل النهائي لتصعد للنهائي وتفوز باللقب على حساب إسبانيا.

وبعد 20 عاما أقيمت آخر مباراة بين الفريقين في ملعب خوسيه ألفالادي بالعاصمة لشبونة، وهي المباراة التي كانت ستحدد هوية المتأهلين للدور الثاني في يورو 2004 التي استضافتها البرتغال. وكان يكفي التعادل إسبانيا في تلك المباراة لضمان الصعود إلا أن نونو جوميش سجل هدفا "ق57" ليصعد بالبرتغال إلى دور الثمانية وسط حالة فرح جنونية بين جماهيرها.

وكان هذا الفوز حينها الأول للبرتغال على إسبانيا منذ 23 عاما، بعد المباراة الودية التي أجريت بين الفريقين في 1981 وانتهت بإغراق البحارة للماتادور بهدفين دون رد.
وقال مدرب المنتخب البرتغالي، كارلوس كيروش، السبت إن مباراة ثمن نهائي مونديال 2010 المصيرية أمام إسبانيا يتقاسم كلا المنتخبين الحظوظ فيها بنسبة 50%.

وأبرز كيروش "إنهما منتخبان كبيران ويتقاسمان الحظوظ في التأهل لربع النهائي. البرتغال وإسبانيا كلاهما لديهما الطموح والامكانيات للفوز".
ووصف المدرب المباراة بأنها ستكون "مثيرة للغاية وعصيبة، لأن اللاعبين يدركون أنه لا مجال للخطأ، ومن يخطىء يعد إلى منزله".

وأعرب عن إعجابه الشديد بالمدرب الإسباني فيسنتي ديل بوسكي، وابرز أسلوب اللعب الذي يقدمه الماتادور في مبارياته.

وقال "إنهم يلعبون كرة قدم إيجابية، تعتمد على الأسلوب الفني الراقي في قطع الكرات وفي الهجوم وفي الوسط. وهذه هي كرة القدم التي ينبغي أن يلعبها الجميع، لأن الفريق الجيد هو من يستطيع التحكم في أداءه الهجومي والدفاعي الجيد".

وأعرب المدرب السابق لريال مدريد عن اقتناعه بأنه رغم الفريق الرائع الذي تمتلكه إسبانيا "إلا أن الاداء الأفضل للبرتغال سيظهر في المباريات المقبلة".

وعن رغبة كريستيانو في عدم اللعب منفردا في الهجوم، أشار كيروش إلى أن الجميع عليه تنفيذ تعليماته داخل الملعب، وأن يبذل أقصى جهده داخل المستطيل الأخضر مثل باقي اللاعبين، و"إذا تحتم عليه اللعب كحارس مرمى سيفعل".

وتأتي المواجهة المنتظرة بين إسبانيا والبرتغال بعد احتلال الأولى قمة المجموعة الثامنة، والثانية لمركز الوصيف في المجموعة السابعة بالمونديال.

ويبدو أن مباراة دور الـ16 بين باراجواي واليابان قد تسببت في تنشيط الحركة مدينة "بولوكوين" الهادئة. وشهد المران الثاني للمنتخب البارجوائي احتشاد أكثر من 30 ممثلا عن وسائل الإعلام اليابانية والذين طلبوا متابعة مران منتخب باراجواي الذي سيواجه نظيره الياباني اليوم. ولاحظ القائمون على ملعب مايكل هاوس حيث يتدرب منتخب باراجواي، محاولات عديدة من قبل الحضور والصحفيين لتسجيل طريقة مران ولعب منتخب باراجواي.

وإزاء وجود عدد هائل من الصحفيين اليابانيين حيث وصل عددهم إلى 30 صحفيا بالإضافة إلى صحفي ألماني وآخر إنجليزي، قرر مدرب باراجواي الأرجنتيني جيراردو مارتينو إلغاء الفترة المفتوحة من المران المقدرة بربع ساعة والمسموح خلالها بوجود الصحفيين والجمهور وإلقاء الأسئلة، مفضلاأن يتدرب الفريق دون دخول عدسات المصورين أو دخول المتطفلين حتى موعد إجراء المباراة.

وكان المنتخب الياباني قد تأهل لدور الـ16 بعد أن انتزع المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط بعد فوزه على الكاميرون 1-0 والدنمارك 3-1 والهزيمة من هولندا متصدرة المجموعة 0-1 ليلتقي مع منتخب باراجواي في الدور الثاني. فيما تعادلت باراجواي سلبيا مع نيوزيلاندا وأمام إيطاليا وفازت على سلوفاكيا بهدفين، لتحتل المركز الاول بالمجموعة السادسة.

وحذر تاكاشي أوكادا المدير الفني للمنتخب الياباني من القوة الدفاعية التي يتمتع بها منتخب باراجواي الذي سيواجهه بعد ظهر اليوم في الدور الـ16 من كأس العالم 2010.
وقال أوكادا في تصريحات للصحافة بخصوص اللقاء: "باراجواي فريق قوي جدا ويعرف جيدا كيفية توظيف أسلحته في أرض الملعب ويتميز بدفاعه الصلب".

ويعد أوكادا مقتنعا هو ولاعبوه بضرورة تغيير طريقة لعبهم أمام باراجواي لتميل إلى الدفاع أكثر مع الاستغلال الأمثل للهجمات المرتدة.

وتألق المنتخب الياباني في الدور الأول واستطاع أن يحرز فوزين أمام الكاميرون والدنمارك بينما هزم أمام هولندا ليصعد بست نقاط إلى دور الـ16 في المرتبة الثانية من المجموعة الخامسة. وبهذا يكون محاربو الساموراي قد ساروا على خطى مونديال 2002 الذي استضافوه مع كوريا الجنوبية وتأهلوا لدور الـ16 من خلاله، ولكن الفارق أنهم خارج أرضهم هذه المرّة.

الشيلي تسعى للإبقاء على بييلسا


شدد رئيس الاتحاد الشيلي لكرة القدم هارولد ماين نيكولز على رغبته في تجديد عقد الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، المدير الفني لمنتخب بلاده، رغم خروج الفريق من دور الستة عشر لبطولة كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا أمس الاثنين على يد البرازيل.

وقال رئيس الاتحاد :"نود أن نطرح عليه خطة لتطوير الكرة الشيلية".

وأضاف ماين نيكولز أن هذه الأهداف تتعلق بتنمية لعبة كرة القدم ككل، وبتحقيق إنجازات رياضية محددة.

وعلق رئيس الاتحاد في تصريحات بملعب "إليس بارك" الذي أقيمت عليه مباراة الفريق أمس:"بييلسا نهض بالكرة الشيلية، كما أن الجماهير باتت الآن ملتفة حول المنتخب بشكل كامل".

ورغم إقراره بـ"ألم" توديع المونديال، أشاد بالأسلوب الذي واجه به الفريق منافسيه ورهانه على الكرة الهجومية.

ولم يظهر بييلسا، حتى الآن، أي بوادر لتطلعه للاستمرار كمدير فني لشيلي. وينتظر أن يتفاوض الاتحاد، في حالة رفضه الاستمرار، مع كل من مواطنه جيراردو مارتينو، المدير الفني الحالي لمنتخب باراجواي، والشيلي، مانويل بيليجريني المدير الفني السابق لريال مدريد الأسباني.

الأرجنتين تقصي منتخب المكسيك

المباراة في سطور
الفريقان: الارجنتين - المكسيك
النتيجة: 3-1
الدور: الثاني) الـ 16)
التاريخ: 27 يونيو 2010
الملعب: سوكر سيتي في جوهانسبرج
الحكم: الايطالي روبرتو روسيتي
كرر المنتخب الأرجنتيني فوزه علي المكسيك في لقاء مكرر من النسخة الماضية من بطولة كأس العالم وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين المنتخبين ضمن منافسات دور الـ 16 من 2010 مونديال

سجل الأهداف تيفيز في الدقيقة 26، 52 وهيجوين في الدقيقة 33 فيما سجل هيرنانديز الهدف المكسيكي الوحيد في المباراة.

وتتقابل الأرجنتين مع ألمانيا في الدور ربع النهائي للبطولة .

انتهي الشوط الأول من مباراة الأرجنتين والمكسيك في دور الـ 16 لبطولة كأس العالم 2010، واستطاع راقصوا التانجو أن يتقدموا بهدفين نظيفين خلال 45 دقيقة من زمن المباراة.

البداية شهدت حذر مكسيكي ومحاولات أرجنتينية إلا أن بعض الفرص للمنتخب المكسيكي كادت أن تحول أحلام مارادونا ورجاله إلي كابوس بعد أن تصدت العارضة لتسديدة قوية من المدافع الأيسر سالسيدو في الدقيقة الثامنة.

تحولت الأرجنتين إلي الهجوم وفي إحدى الهجمات السريعة في الدقيقة 25 استطاع تيفيز أن يسجل الهدف الأول للتانجو من كرة انقذها الحارس المكسيكي بيريز وارتدت إلي ميسي الذي سددها باتجاه المرمى وحولها تيفيز برأسه إلي داخل الشباك مسجلا هدف سيثير الكثير من الشكوك بسبب وقوفه في موقف التسلل أثناء لعب الكرة برأسه.

واعترض لاعبو المكسيك علي الهدف وتوقف اللعب لأقل من دقيقة استشار فيها الإيطالي روبرتو روزيتي حكم اللقاء مساعده وفي النهاية احتسب الهدف.

الدقيقة 33 شهدت الهدف الثاني للأرجنتين عن طريق هجوين الذي استغل خطأ دفاعي ساذج من المدافع المكسيكي أوزاريو لينفرد بالمرمى ويراوغ الحارس ويسجل الهدف الثاني والرابع له في البطولة.

وأنقذ الحارس المكسيكي بيريز تسديدة رائعة من دي ماريا ليحولها إلي داخل الملعب، وأضاع هيجوين فرصة الوصول إلي الهدف الشخصي الثاني في المباراة بعد أن لعب الكرة برأسه بجوار القائم.

وعقب نهاية الشوط الأول حدث اشتباك بين الحارس الأرجنتيني روميرو والمهاجم المكسيكي دوس سانتوس مما أدي إلي تدخل الأجهزة الفنية واللاعبين الاحتياطيين.

في الشوط الثاني حاول المنتخب الأرجنتيني زيادة الفارق لحسم اللقاء مبكرا، في حين حاول المنتخب المكسيكي تعديل النتجية.

وفي الدقيقة السابعة من الشوط الثاني عمق تيفيز جراح المكسيكيين بهدف من تسديدة من خارج المنطقة تسكن شباك الحارس بيريز، ويسجل نجم مان سيتي الإنجليزي الهدف الشخصي الثاني له.

بمرور الوقت استعاد المنتخب المكسيكي توازنه وأنقذ مدافع مارسيليا الفرنسي مرمي منتخبه الأرجنتيني من هدف محقق بعد ان أبعد الكرة من علي خط المرمى.

الضغط المكسيكي استمر علي فترات حتى بلغ ذروته في الدقيقة 71 عندما سجل هيرنانديز المهاجم الشاب الهدف الأول لفريقه من مراوغة جيدة للمدافع ديميكيليس وتسديدة تسكن مرمى روميورو مباشرة.

وتواصلت الفرص الضائعة من الفريقين قبل أن ينهي الإيطالي روزيتي المباراة معلنا عن تأهل التانجو الأرجنتيني إلي ربع النهائي

أبطال المونديال وتصفيفات الشعر


لفتت تصفيفات شعر اللاعبين الانظار في كأس العالم لكرة القدم. فاللاعبون منهم من أطلق لحية ومنهم من ربط شعره الطويل بأربطة للشعر ومنهم من صبغ شعر لحيته وغير ذلك من الموضات

نجم المنتخب البرازيلي روبينيو أطلق لحية صغيرة خلال البطولة مما دفع المدونين البرازيلين الى اطلاق حملة على الانترنت يحثونه فيها على زيارة الحلاق.

وقال روبينيو (26 عاما) للصحفيين الاسبوع الماضي وهو يضحك بعد تلميحات بأنه أطلق لحيته في محاولة لبث الرعب في نفوس الفرق المنافسة "وجه قبيح ولكن لعبا جميلا باذن الرب... ببساطة لقد نسيت أن أحلق " .

مواضيع ذات صلة:
 
ابن كريستيانو لا يعرف أمه 

أما نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو فضل الظهور في كأس العالم بشعر قصير وكذلك فعل نجم اسبانيا فرناندو توريس الذي تخلى في الاونة الاخيرة عن شعره الطويل واختار أن يكون شعره قصيرا.


انجلترا المرشحة لنيل كأس العالم تخرج من المونديال مهانة


فعلها الألمان وسحقوا الانجليز سحقا في موقعة عصيبة بجنوب افريقيا انتهت بنتيجة غير متوقعة 01/04 ومخيبة لآمال ملايين الهوليقانز الذين استبشروا بالنصر قبل الآوان
وبدل أن تنفع كابيلو أرمادة النجوم التي انتقاها بعناية سببت له الجلطة وألحقت به العار

قبل الألمان فعلها " الخضر " وسببوا لروني مشكلة عمره حين أخلف وعده ولم يدك شباك مبولحي عكس مزاعمه بالتهديف كما يشاء
واليوم الانجليز يتخلون عن حلم الكأس بالركلات الألمانية ويخرجون من الدور16 في قمة الخزي ليلحقوا بالجزائر وسلوفينيا والولايات المتحدة الأمريكية
وهكذا انتهت المجموعة الي تحمل رقم 3 خارج المونديال .


غانا تثأر للجزائر و تهزم امريكا ب 1/2



حفر منتخب غانا أسمه بأحرف من ذهب في سجلات كرة القدم العالمية، بعد أن أصبح ثالث فريق أفريقي يصل إلى دور الثمانية لنهائيات كأس العالم، عقب فوز الفريق على نظيره الأمريكي 2-1 في مباراة ماراثونية شهدت وقتا إضافيا، السبت على استاد "رويال بافوكينج" في

 راستنبرج في دور الستة عشر لمونديال جنوب أفريقيا.

وانتهى الوقت الأصلي بتعادل الفريقين 1-1، حيث تقدمت غانا بهدف في الشوط الأول عن طريق كيفن برنس بواتينج، ثم تعادل لاندون دونوفان للمنتخب الأمريكي من ضربة جزاء في الشوط الثاني.


وحسم أسامواه جيان المباراة لصالح المنتخب الغاني، بتسجيله هدفا قاتلا في بداية الشوط الإضافي الأول.

وباتت غانا ثالث منتخب أفريقي يصعد إلى دور الثمانية لكأس العالم بعد الكاميرون في 1990 والسنغال في 2002. وتلتقي غانا في دور الثمانية مع أوروجواي، التي فازت على كوريا الجنوبية 2-1.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الغاني سبق له التفوق على نظيره الأمريكي بنفس النتيجة، في مباراتهما سويا بالدور الأول في مونديال 2006، حيث كانت المباراة الثالثة للفريق في مجموعتهما بالدور الأول، ليحجز النجوم السوداء مقعدهم في دور الستة عشر للبطولة على حساب المنتخب الأمريكي.


وأعلنت الدقيقة الخامسة عن هدف السبق للفريق الغاني، بعد أن استخلص كيفن برنس بوايتنج، لاعب بورتسموث الإنجليزي، الكرة من ريكاردو كلارك في منتصف الملعب، وقطع شوطا ماراثونيا قبل أن يسدد كرة قوية، عرفت طريقها لأقصى الزاوية اليمنى للحارس تيم هوارد.

وتسبب جوناثان مينساه في ضربة جزاء لصالح أمريكا، بعد أن عرقل كلينت ديمبسي داخل منطقة الجزاء، ليحصل على بطاقة صفراء. وتقدم لاندون دونوفان مسددا ضربة الجزاء على يسار كينجسون، ليحرز هدف التعادل للفريق الأمريكي في الدقيقة 62.

وانتهى اللقاء في وقته القانوني بالتعادل 1-1، ليخوض الفريقان وقتا إضافيا على شوطين.
وفي الدقيقة الرابعة من بداية الشوط الإضافي الأول، أرسل أندري ايو كرة طولية بعيدة المدى ذهبت إلى أسامواه جيان على حدود منطقة الجزاء الأمريكية، ليستلم الكرة بمهارة شديدة وسط رقابة لصيقة من إثنين من المدافعين، ويطلق قذيفة صاروخية بقدمه اليسرى عرفت طريقها لشباك هوارد.

ولم ينجح الهجوم الأمريكي في الوصول لشباك كينجسون، ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بتأهل غانا إلى دور الثمانية للمونديال.

أوروجواي يتأهل لدور8 للمرة الأولى مند 1970

تأهل منتخب أوروجواي إلى دور الثمانية بنهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 1970، بعد أن حقق فوزا مثيرا على نظيره كوريا الجنوبية 2-1 السبت على استاد "نيلسون مانديلا باي" في بورت اليزابيث، في بداية منافسات دور الستة عشر لمونديال جنوب أفريقيا.

وقدم منتخب أوروجواي مباراة رائعة، وسيطر على مجريات اللعب في الشوط الأول، بينما اقتسم السيطرة في الشوط الثاني مع كوريا.

ويدين منتخب أوروجواي بالفضل في الفوز للاعبه لويس سواريز، الذي سجل هدفي الفريق بواقع هدف في كل شوط، بينما أحرز لي تشونج يونج الهدف الوحيد لكوريا، لتصعد أوروجواي إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ 40 عاما.

ويلتقي منتخب أوروجواي في دور الثمانية مع منتخب غانا الفائز، في المباراة الأخرى بدور الستة عشر، على حساب منتخب أمريكا 2-1.

وكان منتخب أوروجواي صعد إلى دور الستة عشر عبر الفوز في دور المجموعات على جنوب أفريقيا والمكسيك والتعادل مع فرنسا، ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى.

وكانت المباراة أمس هي اللقاء السادس بين منتخبي أوروجواي وكوريا الجنوبية عبر التاريخ، كما حقق منتخب أوروجواي الفوز الخامس له في هذه المواجهات مقابل تعادل وحيد، وما زال منتخب كوريا الجنوبية بلا أي انتصار على أوروجواي.

وكان آخر لقاء جمع بين الفريقين في عام 2007 بالعاصمة الكورية سول، وكانت مباراة ودية انتهت بفوز أوروجواي 2-0.

أما اللقاء الوحيد السابق بينهما في المونديال فكان في عام 1990 بإيطاليا، حيث التقيا في دور المجموعات وحقق منتخب أوروجواي الفوز 1-0، ليحجز مقعده في الدور الثاني "دور الستة عشر".

ودخل منتخب أوروجواي المباراة واضعا شعار لا بديل عن تحقيق الفوز من أجل تحقيق المزيد من النجاحات، تحت قيادة المدير الفني أوسكار تاباريز، وبدا ذلك واضحا من خلال البداية الهجومية للفريق منذ اللحظات الأولى.

وأعلنت الدقيقة الثامنة هدف السبق لأوروجواي، عندما تبادل إدينسون كافاني التمرير مع دييجو فورلان، قبل أن يمرر مهاجم أتليتكو مدريد كرة رائعة من الناحية اليسرى، لتمر الكرة بغرابة شديدة من أمام الحارس والدفاع، وتصل إلى لوريس سواريز الذي سدد داخل الشباك بسهولة شديدة.

وأدرك المنتخب الكوري التعادل في الدقيقة 68، عندما حصل الفريق على ضربة حرة مباشرة نفذت من الناحية اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء، ليستغل لي تشونج يونج الخطأ الفادح لموسليرا لحظة الخروج من المرمى، ويسدد الكرة برأسه لتتهادى داخل الشباك.

وفي إطار الضغط المتواصل لمنتخب أوروجواي، نجح لويس سواريز في تسجيل الهدف الثاني له ولبلاده في الدقيقة 80، إثر ضربة ركنية نفذها فورلان وأخفق الدفاع الكوري في تشتيتها، لتصل إلى سواريز الذي مر من إثنين من المدافعين وسدد كرة قوية بقدمه اليمنى، سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس ريونج، معلنا عن الهدف الثالث له في مونديال جنوب أفريقيا.

جدول مباريات الدور 16 لمونديال 2010


تنطلق اليوم مباريات الدور السادس عشر، وفي مايلي جدول مباريات الدور 16 في مونديال 2010 " طبقا لتوقيت جرينتش":

* دور الستة عشر:

السبت 26 جوان:
مواجهة 1
أوروجواي × كوريا الجنوبية 14.00سا بورت إليزابيث
مواجهة 3
الولايات المتحدة × غانا 18.30 سا راستنبرج

الأحد 27 جوان :
مواجهة 4
ألمانيا × إنجلترا 14.00سا بلومفونتين
مواجهة 2
الأرجنتين × المكسيك 18.30 سا جوهانسبرج

الاثنين 28 جوان :
مواجهة 5
هولندا × سلوفاكيا 14.00سا ديربان
مواجهة 7
البرازيل × شيلي 18.30 سا جوهانسبرج

الثلاثاء 29 جوان :
مواجهة 6
باراجواي × اليابان 14.00 سا بريتوريا
مواجهة 8
أسبانيا × البرتغال 18.30 سا كيب تاون

ميل جيبسون وأوكسانا أو لما يموت الحب




كشف موقع "بيبول" الأميركي عن تلاسن حاد بين النجم الأميركي ميل غيبسون وحبيبته الروسية السابقة أوكسانا غريغورييفا كان السبب وراء المزاعم التي تحدثت عن عنف منزلي أدى إلى انفصالهما.

 
وقال مصدر مقرب من غيبسون ان زعم المغنية الروسية "40 سنة" خلال التقدم بطلب طارئ لمنع النجم الأميركي من الاقتراب منها لأنه ضربها خلال شجار بينهما في منزله بماليبو ليس صحيحاً.
وشدد على ان المزاعم بأن غريغورييفا تخاف من غيبسون "سخيفة" فقد سافرت معه خلال الأشهر الـ3 الأولى من هذه السنة إلى لندن وباريس بطلب منها ، وكل ما تفعله الآن هو السعي للحصول على المال.

وأضاف المصدر ان أوكسانا لم تتوقف في ذلك عن الصراخ وهز الطفلة لوسيا كما لو انها لعبة من القماش فتدخل ميل لمنعها من أذية الطفلة.

وزعم المصدر ان غريغورييفا منعت غيبسون من رؤية طفلته البالغة من العمر 7 أشهر في يوم عيد الأب رغم وجود اتفاق على الوصاية يسمح له بزيارتها وهو ما دفعه إلى التقدم بدعوى قضائية ضدها.

وقال مصدر آخر ان غيبسون "كان منزعجاً كأي أب يمنع من رؤية طفلته، فقد كان مع كل أولاده ولوسيا كانت الوحيدة الغائبة وأوكسانا لا تعطي الأولوية لمصلحة ابنتهما".

ايطاليا تغادر المونديال من الباب الضيق

بدد المنتخب السلوفاكي آمال نظيره الإيطالي في الدفاع عن لقبه العالمي، وأطاح به من البطولة بعدما تغلب عليه 3-2 الخميس، في مباراة مثيرة بالجولة الثالثة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة.
ورفع المنتخب السلوفاكي رصيده 


الى أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة، بفارق نقطة واحدة خلف منتخب باراجواي المتصدر، ليتأهل الفريقان سويا إلى الدور الثاني "دور الستة عشر للبطولة".

وودع المنتخب الإيطالي حامل اللقب البطولة من الدور الأول، بعدما احتل المركز الرابع الأخير برصيد نقطتين، وبفارق نقطة واحدة فقط خلف المنتخب النيوزيلندي، ليخرج الفريقان سويا من البطولة.

وتقدم روبرت فيتيك بالهدف الأول للمنتخب السلوفاكي في الدقيقة 25، ثم أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 73، ثم جدد اللاعب أنطونيو دي ناتالي أمل المنتخب الإيطالي بهدف في الدقيقة 81، قبل أن يقضي اللاعب السلوفاكي البديل كاميل كوبونيك على آمال الإيطاليين، بتسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 89.

وسجل البديل فابيو كوالياريلا الهدف الثاني للمنتخب الإيطالي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. وشهدت الدقيقة 67 هدفا لإيطاليا لم يحتسبه الحكم الإنجليزي، هاورج ويب، الذي أدار اللقاء، حيث تجاوزت الكرة خط مرمى سلوفاكيا إثر تمريرة من اللاعب البديل فابيو كوالياريلا، قبل أن تصطدم بقدم المدافع مارتن سكرتل لترتد إلى داخل الملعب، ولكن الحكم لم يلاحظ تجاوز الكرة لخط المرمى وأشار باستمرار اللعب.

وذكرت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية الرياضية في موقعها على الانترنت:"عودوا للوطن بالخزي"، لتلخص بذلك الصحيفة شعور ملايين الإيطاليين الذين شاهدوا المباراة عبر شاشات التلفزيون في إيطاليا، سواء في منازلهم أو في أماكن المشاهدة العامة.

وكتب ماوريتسيو كروسيتي، المحرر في صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، تحت عنوان "الخزي يا إيطاليا"، حيث بدأ وصفه للعرض السيء الذي قدمه الفريق في مباراة الأمس قائلا:"أسوأ منتخب إيطالي في آخر 50 عاما وربما في التاريخ. خرج الفريق بجدارة من كأس العالم.. إنها نهاية جيل ونهاية وهم".

ومن الصعب أن ينتظر المدرب مارشيللو ليبي أي تعاطف معه أو تهاون، رغم قيادته الفريق للفوز بلقب مونديال 2006 بألمانيا، خاصة وأن فريقه لم ينجح في تحسين مستوى الأداء خلال مباراة الخميس، بعد عرضين متواضعين في مواجهة باراجواي ونيوزيلندا، حيث تعادل مع الفريقين بنتيجة واحدة هي 1-1.

وأوضحت صحيفة "لا ستامبا" أن ما حدث في المونديال الحالي يمثل كابوسا وكارثة للمنتخب الإيطالي "الأزوري". وذكرت الصحيفة أن الشجاعة التي أظهرها الفريق في الدقائق العشر الأخيرة، حيث سجل فيها هدفين، لم تكن كافية لإنقاذه من الهزيمة، ولم تمنحه التأهل للدور الثاني.

وأضافت:"حان الآن وقت طي هذه الصفحة، وأن نبدأ مع مدرب جديد، حيث سيتولى قيادة الفريق المدير الفني الجديد شيزاري برانديللي".

وظهرت المشاكل التي يعاني منها الفريق وعدم قدرته على الدفاع عن اللقب، خلال المباراة الأولى التي تعادل فيها مع منتخب باراجواي 1-1، ولكن لاعبي الفريق ومديرهم الفني ليبي واصلوا التأكيد على أن المستوى سيتحسن، وهو ما لم يظهر على الإطلاق في المباراتين التاليتين.

وربما أعرب ليبي عن تحمله المسؤولية كاملة، ولكن ما من أحد في إيطاليا سينسى الخطأ الذي ارتكبه هذا المدرب، عندما رفض ضم إثنين من أبرز اللاعبين في الفترة الماضية إلى قائمة الفريق في مونديال 2010.

واللاعب الأول هو أنطونيو كاسانو نجم هجوم سامبدوريا الإيطالي، والثاني هو ماريو بالوتيللي المهاجم الشاب لفريق انتر ميلان الإيطالي.

وكتب كروسيتي:"بدون توجيه إهانات.. لعب المنتخب الإيطالي الشوط الأول "في مباراة سلوفاكيا" بثلثي هجوم أودينيزي، صاحب المركز الخامس عشر في الدوري الإيطالي خلال الموسم المنقضي، كانت هناك اختيارات أفضل".

وقدم أنطونيو دي ناتالي عروضا قوية مع أودينيزي في الدوري الإيطالي، وسجل للفريق 29 هدفا، ولكنه كان بعيدا عن مستواه في المونديال الحالي، ولم يجد المساندة الحقيقية من سيموني بيبي الذي انتقل مؤخرا لفريق يوفنتوس.

وكان الهدف الذي سجله البديل كوالياريلا هو الأفضل، ولكنه بلا فائدة، وهو أفضل شيء في ثلاث مباريات رتيبة للآزوري في المونديال الحالي، حيث دافع الفريق بشكل هزيل وسدد عشر كرات فقط على المرمى.

ولم يلجأ ليبي أو أي من المحللين إلى تبرير الخروج المبكر، من خلال مشكلة الإصابات التي يعاني منها الفريق، مثل إصابة حارس المرمى الأساسي جانلويجي بوفون، أو صانع اللعب أندريا بيرلو الذي عاد لصفوف الفريق في نهاية مباراة الأمس.

ولشاكيرا عطر اسمه أس يباع في الأسواق

طرحت المغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا عطرها الأول في الأسواق ، والذي يحمل اسم " أس" .
وذكر الموقع الإلكتروني "سيليبريتي جوسبي" المعني بأخبار المشاهير أن شاكيرا قدمت عطرها الجديد في العاصمة الأسبانية مدريد أول أمس الثلاثاء.
ومن ناحية أخرى احتلت أغنية شاكيرا "واكا واكا" ، وهي الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب أفريقيا ، المركز الأول في قائمة أكثر الأغاني التي تم تحمليها من على الإنترنت في ثمانية دول.
وكانت شاكيرا قد أعربت عن سعادتها من قبل عندما علمت بأن أغنيتها أصبحت الأغنية الرسمية للبطولة.

شاكيرا وسرالشكولاطة

شاكيرا تتضامن مع معارضي قانون الهجرة في أريزونا

شاكيرا تحظى بشرف زيارة باراك أوباما

ونقل موقع "ديجيتال سباي" البريطاني عن شاكيرا القول: "أشعر بالتكريم لاختيار أغنية واكا واكا".
وأشادت شاكيرا بقدرة بطولة كأس العالم لكرة القدم على الجمع بين مختلف الدول والأعراق والأديان في جميع أنحاء العالم ، وأضافت: "البطولة تمثل أيضا حدثا له القدرة على التوحيد والإدماج ، وهذا ما تدور حوله أغنيتي أيضا"

الجزائر تودع المونديال على يد دونفان الأمريكي




تلقت الجزائر هزيمة ثانية أمام الولايات المتحدة حكمت عليها بالمغادرة رغم ما قدمته من لعب جميل.
فقد انتزع المنتخب الأمريكي بطاقة التأهل إلى الدور الثاني "دور الستة عشر" ببطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا بعدما حقق فوزا صعبا على نظيره الجزائري وتغلب عليه 0/1 يوم الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول من البطولة.

ورفع المنتخب الأمريكي رصيده إلى خمس نقاط ليحرز صدارة المجموعة ويتأهل إلى الدور الثاني مع نظيره الإنجليزي الذي تغلب اليوم على المنتخب السلوفيني 0/1 ليرفع رصيده إلى خمس نقاط أيضا. بينما انتهى مشوار المنتخبين الجزائري والسلوفيني في البطولة حيث تجمد رصيد سلوفينيا عند أربع نقاط في المركز الثالث مقابل نقطة واحدة للجزائر في المركز الرابع الأخير.

وبعد أن خسر المنتخب الجزائري أمام نظيره السلوفيني صفر/1 وتعادل مع المنتخب الإنجليزي سلبيا في الجولة الثانية ، خسر أمام الفريق الأمريكي صفر/1 بعد مباراة شهدت قمة الإثارة وأهدر خلالها كلا الفريقين عددا كبيرا من الفرص التهديفية.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي ، النتيجة التي كانت ستكتب نهاية مشوار الجزائر وأمريكا في البطولة ، لكن لاندون دونوفان خطف هدف الفوز لأمريكا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع ليهدي بلاده بطاقة التأهل.

وسجل لاندون دونوفان هدف المنتخب الامريكي الوحيد في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن اللقاء الذي أقيم باستاد لوفتس فرسفيلد في بريتوريا.


وقد فاز دونوفان بجائزة رجل المباراة "أفضل لاعب" في مباراة فريقه مع المنتخب الجزائري اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

واستحق دونوفان الجائزة بعد الأداء المتميز الذي قدمه على مدار شوطي المباراة والذي توجه بتسجيل الهدف الوحيد للقاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لينقذ المنتخب الأمريكي من الخروج المبكر من البطولة.

أمير موناكو يخطب رسميا جنوب افريقية



أمير موناكو " آلبرت الثاني" يكلل ارتباطه رسميا بخطبة الجنوب افريقية شارلين ويتستوك أما موعد الزواج فلم يحدد بعد.

الأمير والسباحة التقيا منذ سنوات عديدة وكان ظهورهما العلني واضحا في مناسبات عامة.

الأمير آلبرت يبلغ من العمر اثنين وخمسين عاما وهو ابن الامير رينييه الثالث وممثلة هوليود الاميرة غريس كيلي.

أما شارلين فتبلغ من العمر اثنين وثلاثين عاما وهي بطلة عالمية في السباحة شاركت في ألعاب سيدني الاولمبية وكانت تعمل مدرسة قبل قدومها الى موناكو.

الامير نفسه مغرم بالرياضة إذ شارك في خمس ألعاب أولمبية بصفة عضو الفريق الوطني لعربات التزلج.

وكان آلبرت خلف والده على راس الامارة صيف عام ألفين وخمسة وهو أب لابنين غير شرعيين.

خبر عاجل


الجزائر تغادر جنوب أفريقيا بهدف أمريكي في الدقيقة 91 وإنكلترا تقصي سلوفينيا

Coupe du Monde de la FIFA 2010 : Derniers matchs



Nigéria2:2Corée du Sud



Grèce0:2Argentine



Mexique0:1Uruguay



France1:2Afrique du Sud








Matchs à venir

États-Unis-Algérie
-23 juin 16:00

Slovénie-Angleterre
-23 juin 16:00

Australie-Serbie
-23 juin 20:30

Ghana-Allemagne
-23 juin 20:30

Fuseau horaire : Heure de l'Afrique du sud

الجزائر/أمريكا سباق محموم من أجل الفوز والتأهل للدور الثاني

يسعى كل من المنتخبين الأمريكي والجزائري إلى تحقيق الفوز الأول له في بطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا، عندما يلتقيان الأربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة. وقد يستطيع الفائز منهما التأهل إلى "دور الستة عشر" للبطولة.

وتعادل المنتخب الأمريكي في مباراتيه الأوليين بالمجموعة أمام نظيريه الإنجليزي 1-1 والسلوفيني 2-2، بينما خسر المنتخب الجزائري مباراته الأولى أمام المنتخب السلوفيني 0-1، ثم تعادل سلبيا مع المنتخب الإنجليزي.

وتصدر المنتخب السلوفيني المجموعة على عكس التوقعات، حيث حصد أربع نقاط من مباراتيه الأوليين، بينما يحتل المنتخب الأمريكي المركز الثاني برصيد نقطتين، وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره الإنجليزي، ويقبع المنتخب الجزائري في قاع المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وتنتظر المنتخبات الأربعة الجولة الثالثة من أجل فض الاشتباك على بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني في البطولة، حيث يلتقي المنتخب الأمريكي نظيره الجزائري ويلتقي منتخب إنجلترا نظيره السلوفيني.

وقبل أربع سنوات، واجه المنتخب الأمريكي نفس التحدي، حيث كان الفريق بحاجة إلى التغلب على نظيره الغاني من أجل التأهل للدور الثاني، ولكنه خسر 1-2.

والآن، يحتاج الفريق إلى عبور عقبة أفريقية أخرى من أجل بلوغ الدور الثاني، ولذلك يصر الفريق على منح منافسه الجزائري الاهتمام والتقدير المناسب خلال المباراة.

وقال كلينت ديمبسي مهاجم المنتخب الأمريكي وصاحب هدف التعادل في مرمى المنتخب الإنجليزي:"أعتقد أن هذه

المباراة ستكون صعبة، ولكن بمرور الوقت سيصبح الأداء مفتوحا. علينا أن نقدم بعض المجازفة لأننا نعلم أن التعادل قد لا يصعد بنا للدور الثاني".
وأضاف:"علينا فقط أن نسيطر على مجريات اللعب في المباراة، وأن نرى كيف تسير وأعتقد أنهم "المنتخب الجزائري" سيفعلون نفس الشيء. سيواصل الفريق الجزائري الاعتماد على الجانب الدفاعي، واختيار اللحظات التي يندفع فيها هجوميا. ولكن إذا وصلت المباراة إلى الدقيقة 65 وظل التعادل السلبي قائما فمن المنتظر أن ينفتح الأداء".

وتأخر الفريق بهدف بعد أربع دقائق من مباراته أمام إنجلترا، كما كافح بشدة في الشوط الثاني من مباراته أمام سلوفينيا لتحقيق التعادل، بعدما انتهى الشوط الأول بتأخره 0-2.

وبعد هزيمته في المباراة الأولى أمام سلوفينيا، أنعش المنتخب الجزائري آماله في المونديال الحالي بالتعادل مع المنتخب الإنجليزي، بفضل قوة الدفاع الجزائري بقيادة مجيد بوقرة نجم رينجرز الاسكتلندي.

وقال رابح سعدان المدير الفني للفريق:" قلت إننا سنتحسن بمرور الوقت وهو ما يحدث. ثقتنا تتزايد وهو أمر مهم للغاية.. أمامنا مباراة واحدة والموقف ما زال مفتوحا في هذه المجموعة.. نحتاج لاستغلال إمكانياتنا للتأهل إلى الدور المقبل".

وإلى جانب تفوق الفريق في الدفاع، يدرك المنتخب الجزائري جيدا حاجته لهز شباك المنافس، إذا أراد بلوغ الدور الثاني للمونديال للمرة الأولى في تاريخه.

المنتخب الكوري ينهزم أمام البرتغال بسباعية



سحق منتخب البرتغال نظيره الكوري الشمالي 7-0، ضمن منافسات المجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم الإثنين.
وأحرز تياجو هدفين في الدقيقتين 60 و89، وجاءت باقي الأهداف عن طريق راؤول ميريليش وسيماو سابروسا وهوجو الميديا وليدسون وكريستيانو رونالدو، في الدقائق 29 و53 و56 و81 و87 على الترتيب.

وارتفع رصيد منتخب البرتغال إلى أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة، متأخرا بنقطتين عن منتخب البرازيل المتصدر، فيما بقيت كوريا الشمالية بدون رصيد وودعت المسابقة. بينما يحتل المنتخب الإيفواري المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

وكانت مباراة البرتغال أمام كوريا الشمالية في كأس العالم 1966 شهدت تسجيل ثمانية أهداف، لكن النتيجة انتهت بفوز المنتخب الاوروبي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.

الصحافة الأمريكية تحمي البندير وتطالب منتخبها بالفوز الساحق على الخضر

الصحافة الأمريكية بدأت تعد العدة من أجل شحذ همم المنتخب الأمريكي تحسبا للمباراة المصيرية هذا الأربعاء أمام المنتخب الوطني الجزائري، وتعقيبا لها على ما ارتأته من ظلم تحكيمي تعرض له فريقها في لقاء المنتخب السلوفيني من جانب الحكم المالي كومان كوليبالي، بعد 

أن ألغى هدفا لأمريكا في الدقيقة 86، بحجة أن مسجل الهدف ارتكب خطأ على مدافع سلوفينيا داخل منطقة الجزاء. فهي ترى أن انتقام زملاء الحارس هووارد أمام “الخضر” هو أحسن لرد الاعتبار.

أجمعت على أن حظوظ الجزائر في التأهل ضئيلة جدا
وقد أجمعت الصحف الأمريكية الصادرة صباح أمس على أن فرصة المنتخب الجزائري في التأهل إلى الدور الثاني في نهائيات كأس العالم 2010 تبدو ضئيلة جدا، بسبب اعتماد المدرب رابح سعدان على نفس العناصر المعروفة التي خاضت تصفيات المونديال وفازت على المنتخب المصري في لقاء فاصل بالسودان

شيكاغو تريبيون ولوس أنجلس تايمز: “أبناء كابيلو الأوفر حظا للمرور إلى الدور الثاني”
كشفت الصحيفتان بأن مستقبل الفريق الوطني يبدو غامضا في نهائيات جنوب إفريقيا، ما يتيح الفرصة لأمريكا لأجل مرافقة الإنجليز إلى الدور الثاني. وقالت إن أبناء كابيلو هم الأوفر حظا في المرور إلى الدور الثاني

“أمريكا قادرة على تحقيق الهدف وستتأهل بسهولة” وقد ذهبت الصحيفتان إلى حد استصغار منتخبنا الوطني معتبرة مهمة الولايات المتحدة الأمريكية جد سهلة في الفوز على أشبال سعدان والتأهل إلى الدور الثاني رفقة المنتخب الإنجليزي، حيث قالتا: “الولايات المتحدة الأمريكية قادرة على تحقيق الهدف والفوز على الجزائر بالنتيجة والأداء في آخر جولة من الدور الأول


إن وسائل الإعلام الأمريكية أو الأمريكيين في حد ذاتهم ليسوا على اطلاع تام بأخبار الفريق الوطني الجزائري، فهم لم يروا أن التشكيلة الوطنية تغيرت بنسبة 50 بالمائة مقارنة بالتعداد الذي شاركـ أمام مصر بالسودان، فكل من مبولحي، قادير، بودبوز، ڤديورة، مصباح ولحسن لم يكونوا حاضرين في الإقصائيات المؤهلة للمونديال. فهذه عناصر جديدة سترفع التحدي وتهدي التأهل لبلاد الشهداء.

التحالف الأمريكي الإنجليزي امتد كذلك إلى كرة القدم كأنهما يريدان إنشاء تحالف رياضي يخدم مصالح البلدين فقط. وهو ما فهمناه من خلال ما نشرته وسائل الإعلام الأمريكية عبر مختلف الصحف بعدما راحت تؤكد أن أبناء كابيلو سيحسمون التأهل إلى الدور الثاني رفقة الولايات، وكأنهم (الأمريكان) حسموا التأهل لصالحهم وأن مباراة الجزائر ما هي إلا شكلية بالنسبة لهم دون إدراكهم بأن “الخضر” كسروا أنياب الأسود الثلاثة بشهادة العالم بأسره.

نيويورك تايمز: “لكي ننتقم يجب الفوز على الجزائر” ذكرت صحيفة نيويوركـ تايمز ذائعة الصيت أن أحسن طريقة يرد بها منتخب الولايات المتحدة الأمريكية الاعتبار لبلادهم هو الانتقام أمام الجزائر وهزمها شر هزيمة في اللقاء الثالث والأخير بينهما عشية هذا الأربعاء.

شاكيرا وسرالشكولاطة

كشفت المغنية كولومبية الاصل شاكيرا عن عشقها الشديد للشيكولاته حيث قالت انها كانت تحلم بها دائما أثناء اتباعها نظاما غذائيا صارما مؤخرا.
وذكر موقع كونتاكت ميوزيك المعنى بأخبار المشاهير إن شاكيرا قالت انها أدركت مدى حبها للشيكولاته عندما استيقطت ذات مرة ووجدت انها كانت تحلم بالشيكولاته لانها كانت تتبع نظاما غذائيا صارما خاليا منها.
وقالت "إننى أحب الشيكولاته وأنا مدمنة عليها هل تعرفون متى أدركت ذلك؟ قبل فترة قصيرة من بدء تصوير كليب "شى وولف"".
وأضاف "لقد احتجت لشهر بالكامل لاعود للياقتى فقد رقصت و تمرنت كثيرا و اتبعت نظاما غذائيا صارما يتكون من السمك و السبانخ ونوع معد خصيصا من الحلوى .ولاول مرة فى حياتى كنت أحلم بالشيكولاته والكعك ودائما ما كنت استيقظ والدموع فى عينى".
وأشارت شاكيرا إلى أنها بعدما انتهت من تصوير الكليب ذهبت لمقهى فى لوس انجليس و تناولت خمس قطع من كعكة الشيكولاته.