القذافي يثير جدلا حادا في ايطاليا بسبب دعوته شابات ايطاليات لاعتناق الاسلام

أثار الرئيس الليبي معمّر القذافي، أمس، جدلاً حاداً في إيطاليا، بعدما دعا، خلال لقائه شابات إيطاليات في روما، إلى أن يصبح الإسلام دين أوروبا.


نقلت وسائل إعلام إيطالية عن القذافي قوله، خلال لقاء جمعه مع حوالي 500 شابة في العاصمة الإيطالية، "إن الإسلام يجب أن يصبح دين أوروبا بأسرها". وبحسب وسائل الإعلام الإيطالية فإنّ كل فتاة شاركت في اللقاء، الذي أقيم في "الأكاديمية الليبية" في روما، حصلت على مبلغ 80 يورو لقاء حضورها، كما تسلمت نسخة من القرآن.

وأشارت وسائل الإعلام الإيطالية الى أن وكالة توظيف تولت اختيار الفتيات، وطلبت منهنّ ارتداء ملابس محتشمة، وأبلغتهنّ أن كل من تتحدث إلى الصحافيين لن تحصل على مقابل مشاركتها.

وكان القذافي وصل مؤخرا الى روما في زيارة رسمية بمناسبة الذكرى الثانية لتوقيع اتفاقية الصداقة الليبية الايطالية في بنغازي، والتي أنهت خلافا حول الحقبة الاستعمارية.

أثارت زيارة القذافي، الذي استقدم معه 30 جوادا أصيلا وفرسانهم لتقديم عرض يشارك فيه رئيس الوزراء الايطالي سلفيو برلوسكوني، جدلا حاداً في ايطاليا، وحتى داخل الغالبية الحاكمة.

وأعرب النائب الأوروبي ماريو بورغيزيو، وهو عضو (رابطة الشمال) الحليفة الرئيسية لبرلوسكوني، عن قلقه "من تصريحات القذافي التي تظهر مشروعه الخطر لأسلمة أوروبا"، فيما تساءلت صحيفة "إيل ميساجيرو": "ماذا لو توجه أحد القادة الأوروبيين إلى ليبيا أو دولة إسلامية أخرى، ودعا إلى التحوّل للمسيحية؟ نعتقد أن أمراً كهذا كان سيثير رد فعل قوي على امتداد العالم الإسلامي".

الاعلام الايراني يندد بفجور كارلا ساركوزي



ندد الموقع الالكتروني لمجموعة «إيران» الإعلامية الحكومية أمس، بـ«فجور» زوجة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، كارلا بروني، التي دافعت عن إيرانية حكم عليها بالرجم حتى الموت في قضية زنى وقتل.

وفي تعليقه على مقال نشرته صحيفة «كيهان» المحافظة ووصف كارلا بروني بأنها «مومس»، اعتبر الموقع ان «وسائل الإعلام الغربية اكدت ضمناً، عبر تفصــيل سوابقها في مجال الفجور، انها تستحق هذا الوصف».

وكانت «كيهان» نددت السبت الماضي، بالدعم الذي اعربت عنه كارلا بروني لصالح سكينة محمدي اشتياني التي حكم عليها بالرجم حتى الموت بعد إدانتها بالزنى والمشاركة في قتل زوجها، في مقال بعنوان «المومسات الفرنسيات يشاركن في الضجة حول حقوق الانسان».

ووصف المقال كارلا بروني بأنها «ممثلة ومغنية منحرفة الاخلاق نجحت في تحطيم عائلة ساركوزي والزواج من الرئيس الفرنسي»، مشيراً أيضاً الى ان الصحافة الغربية «كشفت علاقتها مع مغن». وندد المقال كذلك بتدخل «الممثلة الفاسدة (ايزابيل) ادجاني» في هذه القضية.

وكانت كارلا بروني ساركوزي اكدت في 23 آب الحالي، في رسالة مفتوحة ان «فرنسا لن تتخلى» عن سكينة محمدي اشتياني، البالغة من العمر 43 عاما، والتي اعلنت طهران في بداية تموز الماضي، تعليق حكم الرجم بحقها.

فيلم "الشعوذة الأخيرة" يتصدر عروض السينما الأميركية


إحتل فيلم "الشعوذة الأخيرة" مركز الصدارة بين الأفلام المعروضة في صالات السينما الأميركية في عطلة نهاية الأسبوع الماضي.
وذكر شباك التذاكر "موجو" ان هذا الفيلم الجديد حل في المركز الأول محققاً إيرادات تقدر بـ21.3 مليون دولار، 

وتقدم على فيلم "محتجزو الرهائن" من بطولة مات ديلون الذي حل ثانياً بإيرادات بلغت 21 مليون دولار.

وتراجع فيلم "المرتزقة" من بطولة النجم سيلفستر ستالون إلى المركز الثالث بإيرادات 9.5 مليون دولار.

وحل فيلم "كل وصلي وأحب" في المركز الرابع بإيرادات تقدر بـ7 مليون دولار، في حين كان المركز الخامس من نصيب فيلم "الشبان الآخرون" الذي قدرت مبيعات تذاكره بـ6.6 مليون دولار.

وحل في المراكز الخمس الأخرى:"مصاصو الدماء" سادساً "5.3 مليون دولار"، و"بداية" سابعاً "5 مليون دولار" ،و"عودة المربية ماكفي " ثامناً "4.74 مليون دولار" ،و"ذا سويتش" تاسعاً "4.65 مليون دولار"، و"بيرانها" عاشراً "4.3 مليون دولار".

وخرج فيلما "بطاقة يانصيب" و"سكوت بيلغريم ضد العالم" من المراكز العشر الأولى.

داليا البحيري ترفض بشدة تهمة "خطافة الرجال"

رفضت الفنانة المصرية داليا البحيري اتهامها بأنها “خطافة رجالة” بسبب زواجها برجل تزوج بأكثر من ممثلة.

وأعربت في الوقت نفسه عن استيائها من تكرار وسائل الإعلام الحديث عن المايوه الأحمر الذي استوردته خصيصا لتصوير أحد المشاهد، ونفت وجود أي خلاف مع الفنانة السورية سلاف فواخرجي بسبب دور الملكة كليوباترا.

ونقلت مجلة “زهرة الخليج” الثلاثاء 24 أغسطس/آب 2010م عن داليا البحيري قولها في برنامج “بلسان معارضيك” الذي 


يقدمه الإعلامي طوني خليفه على قناة “القاهرة والناس” من يصفونني بأني خطافة رجالة هم ناس عبيطة”.

يأتي هذا الوصف الذي أطلقه بعض الصحفيين بعد زواجها بفريد المرشدي، حفيد فريد شوقي من ابنته المنتجة ناهد فريد شوقي، والذي كان متزوجا قبلها بالفنانة سوسن بدر.

وأكدت داليا أنها تزوجت فريد بعد أن طلّق سوسن بدر، نافية أن تكون لديها أي عقدة ذنب تجاه الفنانة، بل رأت أنّه أمر طبيعي أن تتزوج برجل كان متزوجا من قبل. كما لم تعتبر أنّه معيب أن تتزوج رجلا أصغر منها، كون زوجها الحالي أصغر منها بأربع سنوات.

المشاهد الساخنة

داليا البحيري التي شغلت الصحافة المصرية بالمايوه الأحمر الذي استوردته من سنغافورة، وظهرت به في فيلم “كان يوم حبك”، ردت على طوني حين سألها عن حكاية “المايوه” المستورد، قائلة: “كنت أعتقد أنّ الأسئلة أقوى من ذلك. أنا “زهقت” من موضوع المايوه”، وبرّرت سبب طلبها من صديقة إحضار المايوه من سنغافورة بأنّها لم تجد مايوه أحمر في مصر.

كما رفضت الفنانة المصرية وصفها بأنها “رائدة المايوه في السينما الحديثة” كما بات يطلق عليها. واعتبرت أنّ المشاهد الساخنة التي تقدّم في الأفلام لا تقارن بمشهد مايوه في فيلم. وأكّدت أنّها لن ترتدي المايوه حاليا قبل أن تخفض وزنها، وتعود إلى رشاقتها السابقة قبل الولادة.

وقالت: “لما أخس سأرتديه على الشاشة في حالة لو تطلب الدور أن أرتديه.. وذلك مراعاة للجماهير الذين يشاهدونني”.


البحيري نفت نفيا قاطعا رغبتها في أن تقدّم دور كليوبترا في المسلسل الذي قدّمته سلاف فواخرجي، وشدّدت على عدم صحة ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية عن خلافها مع فواخرجي بسبب ذلك. وأضافت أنّها كانت تتمنّى أن تقدّم شخصية الملكة الفرعونية “نفرتيتي” التي لم يقدم عنها أي عمل حتى الآن، على عكس كليوبترا، وهذا ما جعل “بعض الجهلاء يخلطون بين كليوبترا ونفرتيتي”.

ساركوزي يوافق على اطلاق سراح الشاب مامي الجزائري



يبدو أن أزمة الشاب مامي المسجون حاليا في باريس بتهمة محاولة إجهاض صديقته الفرنسية قد لاحت بوادر انفراجها في الأفق.
فقد ذكرت المصادر أن محيط السفير الفرنسي في الجزائر أبلغ خالد لزبر - محامي مامي - بقبول الرئيس الفرنسي طلب العفو الرئاسي.
وعبر خالد لزبر -محامي مامي- عن ارتياحه لمضمون الرد الكتابي الذي تلقاه من ديوان الرئاسة الفرنسية، بعد إيداعه طلب العفو عن موكله.
وقال لزبر لـ” الخبر” : “ لقد أكدوا لي في الرد الكتابي لديوان الرئاسة الفرنسي أن الرئيس الفرنسي يتابع بجدية واهتمام كبيرين طلب العفو، وأن الإليزيه كلف وزارة العدل بالإشراف على الجانب الإجرائي والقانوني”.

ويكون بهذا الشكل قد اقترب موعد الإفراج عن الشاب مامي في إطار عفو رئاسي للرئيس نيكولا ساركوزي، عملا بما يكفله له الدستور الفرنسي في مادته رقم (17).
وتعتبر المحاولة فرصة ثانية يخولها القانون الفرنسي الذي يمكن السجين من الإفراج المشروط إذا قضى سنة على الأقل من مدة العقوبة المحكوم بها، ووجود ابن للسجين أقل من 10 سنوات له حق الحضانة والرعاية الأبوية، حسب القانون الفرنسي، فضلا عن حسن السير والسلوك خلال فترة السجن، وكلها شروط تتحقق في حالة الشاب مامي.

ألبوم سجين

وتشير مصادر من محيط الشاب مامي إلى أن “مقدرة” هو العنوان الذي اختاره لألبومه الذي أعده خلال فترة السجن التي قضاها، ويشمل مجموعة أغان تتحدث عن تجربته كسجين، وكلها من كلماته وتلحينه.
ولم تستبعد مصادر أن تكون قضية الشاب مامي واحدة من قضايا الجالية التي ستكون محور اهتمام كاتب الدولة للجالية الجزائرية في الخارج، عطا الله، خلال الزيارة التي ستقوده إلى باريس في 29 أغسطس/آب الجاري.
كانت محكمة جنائية في فرنسا قد قضت في 3 يوليو/تموز 2009 بخمس سنوات سجنا نافذة ضد الشاب مامي، بتهمة محاولة الإجهاض القسري التي راحت ضحيتها في صيف عام 2005 في الجزائر عشيقته السابقة ذات الجنسية الفرنسية إزابيل سيمون.

اختر كلمة سر من 12 رمزا وليس 8 حتى لا تخترق



دعا تقرير علمي أصدره معهد جورجيا للتكنولوجيا جميع مستخدمي الإنترنت وأجهزة الكمبيوتر إلى التوقف عن استخدام كلمات سر مكونة من ثماني رموز، واستبدالها بأخرى مكونة من 12 رمزاً، باعتبار أن الأخيرة تشكل اختباراً صعباً أمام أنظمة القرصنة والاختراق الإلكتروني.

وبحسب التقرير، فإن معظم برامج فك التشفير الموجودة بحاجة لأوقات تتراوح ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات لاختراق كلمة سر من ثماني رموز، أما إذا واجهت كلمة من 12 رمزاً، فإن الوقت الذي ستحتاجه هو بالضبط 17 ألف و134 سنة.

وقال جوشوا ديفيس، الباحث في معهد جورجيا: "طول كلمة السر قد يكون عاملاً هاماً في حمايتها،" بينما قال مساعده، ريتشارد بويد، إن على جميع مستخدمي الانترنت إجراء تعديلات فورية على كلمات السر لديهم لزيادة رموزها، وإن كان هذا سيدفع قراصنة المعلوماتية مع الوقت إلى محاولة تطوير برامج جديدة لاختراقها.

واعتبر بويد أن المعهد يعتبر أن وجود 12 رمزاً في كلمة السر شيء عملي وآمن في الوقت نفسه، أولاً لأن كل رمز يضاف يضاعف صعوبة الاختراق بآلاف المرات.

فسرقة كلمة سر من 11 رمزاً تحتاج إلى 180 عاماً، إذا أخذنا بعين الاعتبار أن القرصان الماهر قادرة على تجربة ترليون تركيبة شيفرة في الثانية، ولكن المدة ستتجاوز 17 ألف سنة إذا أضفنا رمزاً واحداً فقط إلى الكلمة.


أما العامل الثاني فهو أن وجود 12 رمزاً يبقى أمراً عملياً، إذ يمكن أن تصبح كلمات السر عبارة عن جملة من ثلاث كلمات.

وبحسب بويد، فإن الكثير من المواقع الإلكترونية باتت تطلب من المستخدمين تدوين كلمة سر من رموز كثيرة، مشيراً إلى أن موقع شركة "فيدلتي" للخدمات المالية يطلب كلمات سر من 32 رمزاً

لقاءات الجولة الرابعة لدوري أبطال افريقيا : متعة واثارة


تدور نهاية الأسبوع الحالي لقاءات الجولة الرابعة لدور المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
وتبدو الملاعب الافريقية الأربعة التي ستحتضن مباريات المرحلة مرشحة لأن تشهد أعلى درجات الإثارة والتشويق، مع دخول المسابقة طور الإياب الحاسم، وسعي الفرق الثمانية المكونة للمجموعتين، في مشوارها لحجز أماكنها بالمربع الذهبي لأمجد الكؤوس الافريقية، إلى جمع أقصى ما يمكن من النقاط. وذلك ليقينها بانسداد آفاق التعويض واستحالة التدارك، فيما تبقى من الجولات.

وقطعا فإن الأنظار ستتجه مساء الأحد إلى ملعب القاهرة الدولي، أين سيتجدد الحوار الكروي المصري الجزائري، في قمة أفريقية عربية باتت تسيل الكثير من الحبر وتثير عديد الهواجس التي تنأى عن الشأن الرياضي الصرف.

فبعد مواجهة المنتخبين المصري والجزائري في إطار تصفيات كأس العالم 2010، وما شابها من انحرافات خطيرة مسّت صميم العلاقات الأخوية بين الشعبين والبلدين الشقيقين، وبعد خطوات رأب الصدع بين الطرفين، جاءت حادثة رشق حافلة النادي الأهلي المصري بالحجارة قبل لقاء الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثانية ضد فريق شبيبة القبائل بالجزائر، لتنكأ الجرح مجددا، رغم اعتذار رئيس الشبيبة محند شريف الحناشي عن الواقعة، واعتبارها من قبل الجانب المصري عملا فرديا معزولا لا يحجب حفاوة الاستقبال التي حظيت بها بعثة الأهلي طيلة إقامتها بالجزائر.

بيد أن استقبال بعثة شبيبة القبائل، يوم الأربعاء بالقاهرة، على أعلى مستوى، وحث الأهلي جماهيره على التحلي بالروح الرياضية واحترام المنافس، من شأنه أن يدفع باللقاء إلى بر الأمان على المستوى التنظيمي والأخلاقي.

وفي ما يهم الشأن الكروي، يدخل الفريق الجزائري اللقاء ضد الأهلي بعد أن حقق الفوز في مبارياته الثلاث حتى الآن، بينها مباراة الذهاب ضد الفريق المصري 1-0.وسيصبح شبيبة القبائل أول فريق يضمن مقعده في المربع الذهبي لدوري أبطال أفريقيا، في حال حقق الفوز، وحتى التعادل قد يكفيه لذلك.

لكن مهمة الجزائريين ستكون صعبة بكل المقاييس، أمام ملاحقهم المباشر بالمجموعة "القبائل الأول بـ9 نقاط والاهلي الثاني بـ4 نقاط"، والذي يسعى بكل قوة إلى الرد على هزيمة الذهاب وتشديد الخناق على المتصدر، واستغلال المواجهة الصعبة التي تجمع الفريقين الآخرين بالمجموعة.

ومن المتوقع أن يلعب شبيبية القبائل بالتشكيلة ذاتها التي خاضت مباراة الذهاب، بيد أن الأهلي سيخوضها في غياب حسام غالي، الذي طرد في المباراة الأولى وأوقف أربع مباريات.

ويجمع اللقاء الثاني لحساب نفس المجموعة، يوم الأحد أيضا، فريقي هارتلاند النيجيري بضيفه الاسماعيلي، الممثل الثاني للكرة المصرية، في مباراة لاتقبل القسمة على إثنين، حيث يتشبث الفريق النيجيري بآخر آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل وهو الذي يتذيّل المجموعة الثانية بنقطة يتيمة.في المقابل يتطلع الاسماعيلي، الثالث بـ3 نقاط، إلى العودة بانتصار ثمين يعيد به توزيع الأوراق من جديد في سباق التأهل. وكان لقاء الذهاب بين الفريقين قد انتهى لفائدة الاسماعيلي بنتيجة 1-0.

أما في المجموعة الأولى، فيدور ليلة السبت لقاء القمة والصدارة على ملعب 7 نوفمبر في رادس بضواحي تونس العاصمة، بين الترجي الرياضي صاحب المركز الثاني بـ6 نقاط، وضيفه تي بي مازيمبي الكونغولي حامل اللقب والمتصدر بـ7 نقاط. وكان الترجي تنازل عن المركز الأول قبل أسبوعين، عندما خسر أمام مازيمبي 1-2 في لوبومباشي.

وتنتظر أبناء المدرب فوزي البنزرتي مباراة هامة، حيث أن مواجهة السبت هي موعد لتصحيح المسار، ذلك أن الانتصار يعني العودة إلى الصدارة وحظوظ كبيرة لإنهاء المجموعة في المرتبة الأولى.وهي غاية لن تكون باليسيرة، باعتبار قوة المنافس الكونغولي صاحب النسخة الأخيرة لكأس رابطة أبطال إفريقيا.

وسيكون على الإطار الفني للترجي القيام ببعض التغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية، منها الإجبارية بعد غياب لاعب الوسط مجدي التراوي بسبب العقوبة، ومنها التكتيكية خاصة، لتجاوز أخطاء الدفاع البدائية وإهدار الفرص الغريب، وهو ما كلّف الفريق ضياع انتصار في لقاء الذهاب كان في متناوله.

والأكيد أن فوزي البنزرتي سيعول على اللاعبين الأكثر جاهزية وحضورا ذهنيا، لمباراة تعتبر الأصعب لفريق باب سويقة أمام جماهيره، وضد فريق محترم جدا يضم العديد من المهارات في الخط الامامي. ويقود المباراة طاقم تحكيم سيشالي، يتكون من ايدي مايي كحكم ساحة، ويساعده كل من بيتروسي واندري جاك.

أما في اللقاء الثاني للمجموعة الأولى، فيواجه فريق وفاق سطيف الجزائري الجمعة منافسه ديناموس من زيمبابوي، في مباراة الفرصة الأخيرة. حيث يواجه الوفاق خطر الخروج من سباق التأهل إلى الدور قبل النهائي في حال تحقيقه أي نتيجة غير الفوز، على اعتبار أنه يتذيل المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات، متأخرا بست نقاط عن مازيمبي المتصدر وبخمس نقاط عن الترجي الثاني.

وتعرض وفاق سطيف لأزمة حقيقية عقب خسارته في الجولة السابقة أمام ديناموس 0-1، وهو ما دفع الإدارة الى إقالة المدرب نورالدين زكري وتعويضه بالايطالي جياني سوليناس. واعترف سوليناس بصعوبة المهمة التي تنتظر فريقه، من أجل الحفاظ على بصيص من الأمل للمرور إلى الدور القادم، كما أنه سيلعب أمام فريق يملك ثلاث نقاط وليس أمامه سوى الخروج بنتيجة إيجابية

ويغيب عن تشكيلة وفاق سطيف أكثر من لاعب، منهم محمد يخلف وحسين مترف بسبب الإصابة، ونبيل حيماني وسليمان رحو بسبب الإيقاف.

وفي ما يلي برنامج الجولة الرابعة من دور مجموعات رابطة الأبطال الافريقية:

* المجموعة الأولى :

الجمعة:وفاق سطيف "الجزائر"- ديناموس "زيمبابوي"الساعة 21:00 "توقيت جرينيتش"
السبت:الترجي "تونس"- تي بي مازيمبي "جمهورية الكونغو"الساعة 21:00

* المجموعة الثانية :
الأحد: هارتلاند أف سي "نيجيريا"-الإسماعيلي "مصر"الساعة 14:00
الأهلي "مصر"-شبيبية القبائل "الجزائر"الساعة 19:30

كارلا زوجة ساركوزي تدين حكم "الرجم" وتصفه بالشنيع


فى موقف غريب قد يثير الجدل والاستهجان فى عديد من البلاد الإسلامية التى تطبق أحكام الشريعة الإسلامية وجهت اليوم كارلا ساركوزى قرينة الرئيس الفرنسى رسالة للإيرانية سكينة محمدى أشتيانى، التى تنتظر تطبيق حد الرجم على جريمة الزنا، وذلك رداً على نداء الكاتب برنارد هنرى بدعمها

ونقلت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية نص الرسالة التى أكدت فيها كارلا أن الرئيس الفرنسى مهتم جداً بقضية سكينة الإيرانية، وأن فرنسا لن تتخلى عن سكينة فى موقفها الحرج.

كما صعدت كارلا ساركوزى من لهجتها الاستفزازية ووجهت حديثها للمتهمة الإيرانية قائلة ،"كيف أقف مغلولة الأيدى دون مساعدتك بعد علمى بالحكم الصادر ضدك" ، واستنكرت ترك سكينة وعيونها التى تعكس الألم والكرامة هدفا لرماة الحجارة، حسب قولها ،واصفة تطبيق حد الرجم على الزانية "بالكابوس الشنيع".

كما رفضت كارلا قبول حكم الردة على سكينة مؤكدة أنه "مهما كانت المبررات القانونية المقدمة ضدها، فهى لا تستدعى إعدامها بهذه الطريقة لتترك أطفالها الصغار يتامى، وذلك لأنها امرأه إيرانية أحبت".

وفى سياق متصل كتبت سيجولين رويال المرشحة الاشتراكية السابقة فى الانتخابات الرئاسية فى رسالة أخرى نُشرت فى جريدة " ليبراسيون" اليوم، أن مساعدة الإيرانية سكينة هى فى نهاية المطاف مساعدة للبشرية أجمع، وأكدت ما قالته كارلا من أن فرنسا لن تتخلى عنها، طالبة منها الصمود من أجل أطفالها ومن أجل من يدعمونها، وذلك من أجل رفع راية الحرية والإخاء.

يذكر أن سكينة محمدى أِشتيانى امرأه إيرانية، أم لطفلين وفى العقد الرابع من عمرها، تحت وطأه التعذيب على حد قول محاميها وذلك بتهمة الدخول فى علاقة غير شرعية، فى الوقت الذى يعاقب التشريع الإيرانى جريمة الزنا بالرجم حتى الموت (وذلك وفقا ً للمادة 86 من القانون الجنائى).

وكانت اللجنة الدولية لمناهضة الرجم أشارت إلى أن إيران طبقت حد الرجم على متهمين بالزنا حوالى 150 مرة منذ عام 1979 ، و وفقا ً لمنظمة العفو الدولية هناك حاليا ًثلاثة رجال وثمانى نساء ينتظرون تطبيق حد الرجم فى إيران
.

حناشي : زملكاوي طلب منا سحق الأهلي




فى تصريحات نارية أدلى بها لصحيفة "الهداف" الجزائرية، قال "محند شريف حناشى" رئيس نادى شبيبة القبائل الجزائرى: "إن فريقه قدم إلى القاهرة لتحقيق الفوز على النادى الأهلى، وضمان التأهل لنصف نهائى دورى أبطال إفريقيا".

وقال حناشى: "معتادون على خوض مثل هذه اللقاءات واللاعبون الآن أصبحوا يملكون خبرة فى تسيير مثل هذه المواعيد الهامة، نحن لا نخشى شيئا ما دام المباراة ستلعب فوق المستطيل الأخضر وسنركز فقط على الميدان، أما الأمور الأخرى فلا تهمنا".

وأشاد حناشى بحفاوة الاستقبال المصرى لبعثة الشبيبة، معتبرا ذلك أمرا عاديا بين الأشقاء وخير رد على حسن استقبال الشبيبة لبعثة الأهلى من قبل، وفق تعبيره.

وتطرق حناشى إلى أهمية حصد النقاط الثلاث أو العودة بنقطة التعادل على الأقل من إستاد القاهرة، ليضمن الشبيبة مقعده فى نصف نهائى البطولة للمرة الأولى فى تاريخ الأندية الجزائرية بعد تغيير مسمى ونظام البطولة.

من جهته قال المدرب المساعد كمال بوهلال: "إن شبيبة القبائل فى القاهرة من أجل دخول التاريخ.. واعدا الشعب الجزائرى بأنه سيسهر ليلة تاريخية بعد أن يحقق الفريق الفوز على الأهلى مساء الأحد".

أما على الصعيد الفنى فأكد بوهلال على جاهزية لاعبيه، مؤكدا على أن فريقه تدرب جيدا على استغلال نقطة ضعف الأهلى فى الكرات الثابتة.
واختتم حناشى تصريحاته للـ"هداف" بقوله إنه قابل مشجعا زملكاويا فى فندق إقامة البعثة بالقاهرة، وأنه طلب منه أن "يسحق" الشبيبة الأهلى بفوز كبير، فى إشارة إلى المنافسة الدائمة بين الأهلى والزمالك فى مصر.

استقرار سعر صرف اليورو فوق مستوى 1.27 دولار


استقر سعر صرف العملة الأوروبية "اليورو" أمام الدولار الأمريكي في مستهل التعاملات الأوروبية صباح اليوم الخميس، حيث سجل اليورو 1.2709دولار، بزيادة طفيفة عن السعر أمس الأربعاء في نيويورك، وبلغت قيمة الدولار 1.7868من اليورو.

كان البنك المركزي الأوروبي حدد ظهر أمس السعر الاسترشادي لليورو بـ 1.2613 دولار، مقابل 1.2611 دولار يوم الثلاثاء الماضي.

وقال خبراء مصرف هيسن¬تورينجن الألماني إن استقرار اليورو لا يعني الغاء التحذيرات بشأن امكانية أن يواصل التراجع، وأشار الخبراء إلى عدم ارتفاع اليورو بشكل ملحوظ رغم ارتفاع ثقة المستثمر في ألمانياالتي تعد محرك الاقتصاد في القارة الاوروبية.

الموز والبروكلي مفيدان لصحة المعدة


أظهرت دراسة بريطانية جديدة أن البروكلي والموز يمكن ان يساعدا في مكافحة مشاكل المعدة والأمعاء.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن باحثين في جامعة "ليفربول" وجدوا أن الألياف التي استخلصت من الموز والبروكلي كانت مفيدة جداً في مكافحة البكتيريا خلال مسارها باتجاه غزو الخلايا في الأمعاء.

وقال الطبيب باري كامبل المسؤول عن الدراسة إن "هذا البحث أظهر أنه بإمكان المكونات الغذائية المختلفة أن يكون لها تأثيرات قوية على حركة البكتيريا في الأمعاء".

وأضاف أن الفوائد الصحية العامة للموز والبروكلي معروفة كونهما غنيان بالفيتامينات والمواد المعدنية لكن "حتى الآن لا يمكننا فهم كيفية تعزيزهما للدفاع الطبيعي للجسم ضد الإصابة بالتهاب الأمعاء".

وأشار إلى أن الباحثين توصلوا إلى أنه من الهام للمرضى المصابين بالتهاب الأمعاء تناول الأطعمة الصحية والحد من الأطعمة المصنعة.

"سامسونغ" تطلق غسالة الملابس "إيكو ببل" الاقتصادية




أعلنت شركة "سامسونغ للإلكترونيات"، الرائدة عالمياً في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، عن إطلاقها غسالة الملابس "إيكو ببل" "WF0804Y8E"، والتي تعدّ الإصدار الأحدث من غسالات سامسونغ الحائزة على جوائز متميزة.

وتعتمد هذه الغسالة الجديدة على تقنية فريدة من نوعها لتوليد حبيبات تخترق الملابس وتنظفها بشكل أسرع من أي وقت مضى، كما تعدّ أكثر الغسالات كفاءة من حيث استهلاك الطاقة في العالم.

وتقوم هذه الغسالة باستخدام الحبيبات لإذابة مساحيق الغسيل بشكل كامل وبكفاءة عالية، مما يسهم في اختراقها للملابس بشكل أسرع من المنظفات التقليدية بأربعين مرة.

ويتم ذلك عن طريق توليد الحبيبات من خلال إذابة المنظفات مع الهواء والماء بمجرد أن تبدأ دورة الغسيل. وتخترق المنظفات المذابة تماماً النسيج بسرعة وبشكل متساو وعميق. كما تزيل هذه الغسالة بقايا المنظفات بالكامل، لضمان أن تبدو الملابس جديدة تماماً بعد الغسل، وتساعد أيضاً على بقاء الحوض نظيفاً وجديداً عن طريق إزالة أي روائح كريهة.

وبينما تستخدم الغسالات التقليدية المياه الساخنة لغسل الملابس، تتمتع غسالة "إيكو ببل" بقدرتها على غسل الملابس بمياه منخفضة الحرارة، وهكذا، لا يعود من الضروري تسخين المياه، مما يخفض من معدلات استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 70 في المئة. ونتيجة لذلك، فقد حصلت غسالة "إيكو ببل" مؤخراً على تصنيف A+++ من حيث استهلاك الطاقة، وهو أعلى تصنيف للغسالات في العالم.

وبالإضافة إلى اختراق الملابس بشكل أعمق وأسرع، تساعد الحبيبات التي تولّدها غسالة الملابس "إيكو ببل" في حماية الملابس عن طريق إزالة بقايا المنظفات بشكل تام، وكذلك التخفيف من آثار عملية الغسل. ويعني هذا الأمر تمتع غسالة "إيكو ببل" بكفاءة عالية في غسيل الملابس الحساسة، مثل الملابس الصوفية والحريرية، وكذلك الملابس التي يصعب الاعتناء بها، كتلك المصنوعة من أقمشة مانعة لتسرب المياه ونسيج غورتكس.

وبالإضافة إلى تصميمها الأنيق والمريح وتوظيفها لأحدث التقنيات المتطورة، تمنح غسالة "إيكو ببل" من سامسونج مزيجاً مثالياً من الكفاءة في استخدام الطاقة وأقصى درجات الراحة والتصميم العصري لمستخدميها.

الجزائري عبدون إلى نادي كافالا



انضم الدولي الجزائري جمال عبدون إلى نادي كافالا اليوناني، بموجب عقد يمتد لثلاث سنوات، قادما إليه من نادي نانت الفرنسي.

وأشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إلى أن عبدون وقع مساء الثلاثاء عقده مع فريقه، لكنها لم تفصح عن قيمة الصفقة.

وأصبح عبدون "24 عاما"، الذي لعب أيضا لأندية اجاكسيو وسدان "فرنسا" ومانشستر سيتي الإنجليزي، ثالث لاعب جزائري يلعب في الدوري اليوناني بعد رفيق جبور، مهاجم ايك أثينا، ومحمد شلالي مهاجم بانونيوس.

روراوة يرفع أجر مساعدي سعدان


image

كشف مصدر من الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن رئيس الفاف محمد روراوة رفع اجر مساعدي المدرب الوطني رابح سعدان بنسبة متفاوتة .

  • وأكد مصدرنا أن رئيس الفاف قدم نهاية الأسبوع الماضي لزهير جلول وحسن بلحجي عقديهما حتى يطلع كل واحد على على عقده قبل إمضائه وإعادته للفاف ليمضيه الرئيس ويسلمهما نسخة منه .
  •  
  • وكشفت مصادرنا أن رئيس الفاف رفع اجر المدرب المساعد بقيمة مالية ضئيلة جدا، حيث يقارب راتبه الشهري الـ50 مليون سنتيم بعد خصم التأمينات، في حين أن مدرب الحراس سيقبض اجرا شهريا يقارب العشرين مليون سنتيم.
  •  
  • وكان رئيس الفاف قد تحادث مع مساعدي سعدان وأعضاء الطاقم الطبي الأسبوع الماضي، لكنه لم يفتح معهما قضية رفع الأجر، حيث فضل تدارس الأمر مع المدرب الأول رابح سعدان .
  •  
  • ويبدو أن رابح سعدان لم تعجبه القيمة المالية التي أضيفت للثنائي جلول وبلحجي ويرتقب أن يتقدم بطلب آخر في محاولة للرفع من أجور مساعديه .

ميسي يهدي البارسا سوبر اسبانيا


سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية "هاتريك"، قاد بها فريق برشلونة إلى التتويج بلقب كأس السوبر الأسبانية لكرة القدم، حيث تغلب الفريق على أشبيلية 4-0 مساء السبت في إياب كأس السوبر.

وكان أشبيلية قد تقدم خطوة كبيرة نحو التتويج باللقب، عندما فاز على برشلونة 3-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب أشبيلية.

لكن برشلونة لم يستسلم لفقدان اللقب، وحقق فوزا كبيرا على ملعب "كامب نو"، ليفوز 5-3 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب، ويتوج بلقب كأس السوبر.

ويدين برشلونة بفضل كبير في الفوز إلى نجمه ميسي الذي سجل ثلاثية للفريق، بعد أن تقدم الفريق الكاتالوني بهدف في الدقيقة 13، سجله عبد الله كونكو لاعب أشبيلية عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وتخلص ميسي من خيبة أمله مع منتخب بلاده في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، واستعاد مستواه ليرسم البسمة على وجوه جماهير برشلونة، ويؤكد أنه أفضل لاعب في العالم.

وجاء تتويج برشلونة باللقب ليبدد الشكوك التي حامت حول الفريق لنشاطه المتواضع في سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف، حيث لم يتعاقد النادي سوى مع ديفيد فيا وأدريانو، في الوقت الذي ضم فيه ريال مدريد ستة لاعبين جدد.

وقال ساندرو روسيل، الرئيس الجديد لنادي برشلونة، إنه "سعيد للغاية لرؤية مدرب رائع للفريق، ولاعبين متميزين وجماهير متحمسة".وأضاف:"إنني متفائل للغاية بشأن الموسم المقبل بعد ما شاهدته الليلة".

وتقدم برشلونة بعد 15 دقيقة فقط من بداية المباراة، حيث اخترق بيدرو ثلاثة من مدافعي أشبيلية، وسدد كرة ارتطمت بعبد الله كونكو لاعب أشبيلية، لتسكن شباك فريقه.

وبعد 11 دقيقة، تلقى ميسي تمريرة ساحرة من تشابي، وسدد كرة بيسراه في الشباك.وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، أضاف ميسي الهدف الثالث لبرشلونة بقدمه اليمنى، إثر تمريرة ذكية من دانييل ألفيس.

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة، أضاف ميسي الهدف الثالث له والرابع لفريقه، بعد تحركات رائعة من فيا وأندريس إنيستا.

ما كافي : كاميرون دياز أخطر المشاهير المبحوث عنهم على الأنترنيت



ربما تكون نجمة السينما كاميرون دياز معروفة بضحكتها اللعوب ونظراتها القاتلة لكنها الان أصبحت أخطر المشاهير على الانترنت.

 شركة مكافي لأمن الكمبيوتر :

ان دياز "37 عاما" تأتي على قمة أخطر المشاهير الذين يجري البحث عنهم عبر الانترنت تليها جوليا روبرتس. وكانت جيسيكا بيل أخطر مشاهير الانترنت العام الماضي لكنها هبطت الى المركز الثالث هذا العام.

وقالت دراسة نشرتها شركة مكافي ان موقعا من بين كل عشرة مواقع تعرض صور دياز يتضمن برامج خبيثة تهدف لاصابة اجهزة الكمبيوتر وسرقة البيانات من المستخدمين.

وقال ديف ماركوس مدير بحوث الامن في مكافي لابز ان البرامج الخبيثة تستخدم المشاهير لاغواء المعجبين واصطيادهم لينقروا على محتوى يبدو حميدا ويقومون بتنزيله على اجهزتهم لكن تكون به برامج تهدف لسرقة كلمات المرور وغيرها من المعلومات الخاصة بغرض الربح.

وأضاف ان أصحاب الأغراض الخبيثة "يعرفون أن الناس يريدون ان تكون لديهم حوافظ للشاشة عبارة عن صور اشخاص مشهورين. إنهم يتتبعون الموضوعات الساخنة على الانترنت وبناء على ذلك يضعون المحتوى المؤذي الخاص بهم."

وجاءت عارضة الأزياء الشهيرة جيزيل بوندشن في المركز الرابع يليها براد بيت وهو أحد رجلين فقط ضمتهما قائمة المراكز العشرة الاولى.

وجاءت العارضة أدريانا ليما في المركز السادس تليها في المركز السابع كل من جينيفر لاف هيويت ونيكول كيدمان. وحل توم كروز في المركز الثامن تليه في المركز التاسع هايدي كلوم وبينيلوب كروز. وأكملت انا باكوين نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "الدم الحقيقي" True Blood قائمة العشرة.

وهذه هي المرة الرابعة التي تنشر فيها مكافي القائمة السنوية لاخطر المشاهير. "رويترز"

خطوة تفصل حسان يبدة عن نادي نابولي الايطالي


اقترب نادي نابولي الإيطالي لكرة القدم من ضم الجزائري الدولي حسان يبدة لاعب خط وسط بنفيكا البرتغالي ، بعقد إعارة حتى نهاية الموسم.

وذكرت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" الإيطالية في موقعها على الانترنت اليوم الجمعة أن نابولي يمكنه التعاقد نهائيا مع يبدة في نهاية الموسم بمبلغ 5ر4 مليون يورو.

وكان بنفيكا أعار يبدة /26 عاما/ الموسم الماضي إلى نادي بورتسموث الإنجليزي
.

مجندة إسرائلية تلتقط صور لآسرى فلسطنيين و تشاركها على الفايسبوك



نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية الأربعاء صورا جديدة لجنود إسرائيليين واقفين
إلى جانب معتقلين فلسطينيين معصوبي العينين وموثوقي اليدين، فيما أصبح يشار
إليه باسم "أبو غريب إسرائيل".
وقد ثارت ردود فعل منددة بعد نشر مجنّدة إسرائيلية سابقة صورا كهذه على
صفحتها ضمن موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي. ولكن الجيش اعتبر ذلك تصرفا فرديا، بينما قال ناشطون في مجال مناهضة التعذيب وجنود سابقون إن مثل هذا
التصرف هو نتاج ثقافة رائجة في الجيش الإسرائيلي.
وقال يهودا شاوول ممثل منظمة "لنكسر الصمت" غير الحكومية التي نشرت الصورالأخيرة إن "هذا الأمر بات الوضع العادي لدى الجنود، أي التقاط هذا النوع من

الصور التي تمثل حالات يعيشونها يوميا، هم وفلسطينيون".
وتجمع هذه المنظمة المناهضة للاحتلال منذ سنوات شهادات جنود خدموا في
الأراضي الفلسطينية.
ويظهر في الصور الجديدة التي نشرت على موقع فيسبوك جنود يحيطون بسجينة
راكعة على ركبتيها، وجندي مستلق أرضا قرب موقوف يجلس على كرسي موثوق
اليدين ومعصوب العينين، وجندي يقف قرب فلسطيني جريح ينقل في سيارة
إسعاف، وتظهر أغلب الصور الموقوفين في أوضاع مهينة.

وقال شاوول "المذهل أن هذه الصور أثارت الصدمة في إسرائيل نفسها على الرغم
من حدوث أمور أكثر سوءا أثناء التوقيفات والاستجوابات".
انتقادات
وقد أدى نشر جندية سابقة الثلاثاء صورا لها وهي تقف مبتسمة إلى جانب موقوفين فلسطينيين لتوثيق خدمتها العسكرية التي وصفتها بأنها "أجمل فترة" في حياتها، إلى إحراج الجيش الإسرائيلي وإثارة امتعاض الفلسطينيين.

وعلّقت المجنّدة إيدن أبرجيل على الصور بعبارات مثل "الجيش أجمل أيام حياتي" و"أبدو هنا كعارضة أزياء"، دون اعتبار لحقّ المعتقلين في عدم نشر صورهم بوضعيات مهينة.

وقد انتقد مدير المركز الإعلامي التابع للحكومة الفلسطينية غسّان الخطيب الصور ووصفها بأنها مهينة.

كما قال بيان للمركز إن هذا الأمر يبين عقلية المحتل الذي يفخر بإهانة الفلسطينيين، مضيفا أن هذا السلوك يجب أن ينتهي وأن تحترم الحقوق والكرامة الفلسطينية.

في المقابل قالت ناطقة عسكرية إسرائيلية إن المسألة أحيلت إلى المسؤولين، لكن المدير الإسرائيلي للجنة مناهضة التعذيب يشائي منوحين لفت إلى أن سلوك المجندة هو نتاج ثقافة رائجة في الجيش الإسرائيلي.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن إيدن فصلت من الخدمة العسكرية في العام الماضي لكن ما زال من الممكن استدعاؤها لمحاسبتها على سلوكها الذي وصفه بأنه مشين.

دفاع:
وقد دافعت المجندة السابقة أبرجيل -وهي من أصول يهودية شرقية تقيم مع عائلتها في مدينة أسدود- عن الصور التي نشرتها وقالت إنها لا تفقه "ما وجه الخطأ" في ذلك.

وأضافت لإذاعة الجيش الإسرائيلي "تصورت بنيّة طيبة. ولم يكن في الصور أي قول سياسي وددت نشره أو إظهار ازدراء بالفلسطينيين"، رغم أنها كتبت تعليقا تحت إحدى الصور وهي تجلس أمام معتقل فلسطيني معصوب العينين جاء فيه "أتساءل ما إذا كان لديه فيسبوك ! إنني ملزمة بمشاركته الصورة".

وأوضحت أن هذه الصور "التقطت لتعكس تجربة الخدمة العسكرية. لم أعتقد أن تحدث هذه الضجة. وهل هناك حاجة لإذن من أسرى مكبلين لالتقاط صور لهم؟".

وزادت أنها لا ترى في نشر الصور تلطيخا لصورة إسرائيل في العالم "الذي سيهاجمنا دائما مهما فعلنا" وأشارت إلى أنها أزالت الصور من موقعها بعد الضجة المحلية والدولية التي أثارتها.

وقد ساوى مراقبون بين هذه الصور وتلك التي نشرت قبل سنوات لجندية أميركية أمام معتقلين عراقيين في سجن أبو غريب غرب بغداد في أوضاع غير لائقة.











السعودية ترفض منح تأشيرات العمرة لفتيات مغربيات راغبات في العمرة

الكعبة المشرفة
أثار رفض المصالح القنصلية السعودية بالمغرب منح تأشيرة العمرة لقريبات المعتمرين استياء كبيرا في الشارع المغربي، بسبب ما اعتبر أنه محاكمة لنوايا المعتمرات واتهامهن بطريقة غير مباشرة باتخاذ العمرة مطية لأهداف أخرى.


وقد حرم هذا القرار مئات من الراغبات في العمرة من التوجه إلى الديار المقدسة، رغم أنهن مرافقات بآبائهن أو أقاربهن، كما أن بعضهن تعودن التوجه إلى العمرة كل شهر رمضان.


وبررت الجهات القنصلية بسفارة المملكة العربية السعودية قرارها بـ"صغر سن" الفتيات المتقدمات للحصول على التأشيرة، و"احتمال وجود نوايا أخرى غير العمرة"، وهو الأمر الذي أثار حفيظة كثيرين رأوا في القرار اتهاما لشرف هؤلاء الفتيات.


واعتبر فريق حزب العدالة والتنمية الإسلامي بالبرلمان أن ما قامت به المصالح القنصلية السعودية يمثل "إهانة" للفتيات المغربيات الشريفات"، و"حطا من كرامة المرأة المغربية".

حق ديني


وطالب الحزب وزارة الخارجية المغربية بالتدخل عاجلا، لوقف "الشطط" في التعامل مع الفتيات المغربيات، ووضع حد لما سماه "الجروح البليغة" التي تركها القرار في نفوس عائلات هؤلاء الفتيات.


وقال رئيس فريق حزب العدالة والتنمية في البرلمان مصطفى الرميد إن حزبه تلقى شكاوى من مواطنين مغاربة، رفضت ملفات بناتهم، لمرافقتهم إلى العمرة بسبب ما اعتبره، محاولة "لتعميم صورة سيئة عن المرأة المغربية".


وعبر الرميد في تصريح للجزيرة نت عن رفضه للقرار السعودي، الذي "يحرم المرأة المغربية من حقها الديني" في العمرة، معتبرا أن حالات بعض الآباء المغاربة الذين عادوا من العمرة دون بناتهم هي حالات نادرة ومعزولة ولا يمكن تعميمها، ولا اتخاذها ذريعة لحرمان شريحة واسعة من النساء والبنات من التوجه إلى الأراضي المقدسة.


ضوابظ تنظيمية


في المقابل نفت سفارة المملكة العربية السعودية بالمغرب ما سمته بـ"التعامل بالنوايا" في موضوع منح التأشيرة، نافية في نفس الوقت وجود أي "تمييز" في منحها بين الرجال والنساء.


واعتبرت السفارة في بيان لها، أن ما يحسم في موضوع الحصول على التأشيرة من عدمه هو الخضوع للشروط والضوابط التنظيمية، وهو ما تطبقه جميع سفارات المملكة العربية السعودية في العالم، كما جاء في البيان.

استخدام ipods وmp3 يضعف السمع بنسبة 30%

توصلت دراسة إنجليزية منشورة على صحيفة الديلى ميل أن استخدام أجهزة الـ iPods وأجهزة الـ mp3 بما يزيد عن 3 ساعات يوميا يضعف السمع بنسبة 30 % على مدى 20 عاما.

يقول دكتور وائل ابو الوفا – أستاذ مساعد جراحة الأنف والأذن والحنجرة- إن الاستماع للموسيقى بشكل خاطئ بالتأكيد يعف السمع ، فيفضل ألا تزيد مدة الاستماع للموسيقى يوميا عن ساعتين وبصوت متوسط ليس عاليا لعدم ضعف السمع.

يضيف دكتور وائل قائلا الاستماع لأى صوت عالى وبشكل مركز يؤدى إلى ضعف عصب السمع ، ومع الاستخدام اليومى المتكرر الخاطئ يؤدى إلى ضعف العصب السمعى بالتدريج وبالفعل قد تصل المدة إلى 20 عاما أو أقل من ذلك.

يذكر أن باحثون أمريكيون أجروا دراسة بين عامى 1988 و 1994 ، فى مجلة الجمعية الطبية الأمريكية وأثبتوا خلالها أن الاستماع للموسيقى الصاخبة بشكل مركز يضعف السمع بنسبة 30 %.

حسب الهداف : البدري وجدو هددا بذبح فريق الشبيبة في القاهرة


نشرت صحيفة الهداف الجزائرية تقريرا صباح اليوم، يؤكد أن حسام البدرى المدير الفنى للأهلى ومحمد ناجى جدو لاعب الفريق قد أشارا للجمهور الجزائرى بأيديهما على رقبتهما فى إشارة إلى ذبح فريق الشبيبة فى القاهرة.

كما نشر التقرير أن أحمد السيد وأحمد حسن قاما بالبصق على أنصار الفريق الجزائرى عقب المباراة، وأكدت الصحيفة أن اللاعبين – حسن والسيد – كانا يقومان بهذا رغم أن الأمن الجزائرى كان يقوم بحمايتهما
.

حسب نيويورك تايمز أوباما احترم الدستور عندما دافع عن بناء مسجد بالقرب من موقع هجمات 11 سبتمبر


ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية فى مقال افتتاحى اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أظهر تفهمه للدستور واحترامه للشعب الأمريكى الأسبوع الماضى، عندما دافع عن حق الجالية المسلمة فى بناء مسجد ومركز إسلامى بالقرب من موقع هجمات 11 سبتمبر.

وقالت الصحيفة إن كلمات أوباما خلال حفل إفطار بالبيت الأبيض بمناسبة شهر رمضان كانت بسيطة وفعالة، حيث قال إن لدى المسلمين الحق فى ممارسة شعائرهم كأى شخص آخر فى البلد.

وأشار المقال إلى أن الجمهوريين من الناحية الأيديولوجية استخدموا تصريح أوباما كمبرر جديد آخر ليس فقط لمهاجمته ولكن لبث مزيد من لهجتهم المتعصبة.. موضحا أن نيوت جينجريتش الذى يقرع هذه الطبلة على مدى أسابيع اتهم الرئيس بالعمل على "إرضاء الإسلام الراديكالى"، وقال إن المسجد سيكون رمزا لانتصار المسلمين.

وأوضحت الصحيفة أن أوباما حذر من مغبة ربط جميع أتباع الإسلام بالإرهابيين، وقال "إن ذلك يمثل تشويها فظا للإسلام".

واختتم المقال بالقول "يحتاج أوباما وجميع الناس من ذوى الضمير إلى الدفاع عن حق جميع الأمريكيين فى العبادة وحقهم فى بناء أماكن لها وأن ذلك يعتبر أمرا أساسيا
".

شبيبة القبائل تهزم الأهلي المصري بهدف وحيد



تقدم ناي شبيبة القبائل الجزائري خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور قبل النهائي بمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم اثر تغلبه على ضيفه الأهلي المصري 1-0 في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد بملعب أول نوفمبر بمدينة تيزي وزو في المرحلة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بدور المجموعات.

وسجل محمد ختير زيتي الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 24.

وتوقفت المباراة حوالي ست دقائق بعد احتجاجات عنيفة من لاعبي الأهلي على حكم المباراة ومساعده بعد عدم احتساب هدف سجله محمد شوقي في الدقيقة 86 بداعي التسلسل.

وبعد استئناف اللعب أشهر الحكم كوكو من توجو البطاقة الحمراء في وجه حسام غالي قائد الأهلي.

ورفع شبيبة القبائل رصيده إلى تسع نقاط بينما تجمد رصيد الأهلي عند أربع نقاط في المركز الثاني وجاء الإسماعيلي المصري ثالثا بثلاث نقاط وأخيرا هارتلاند النيجيري الذي يتذيل المجموعة بنقطة واحدة

الروائي الجزائري الطاهر وطار في ذمة الله


توفي الأديب الجزائري الطاهر وطار الخميس عن عمر ناهز 74 عاما بعد مرض عضال ألزمه الفراش نحو عامين.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن مصدر مقرب من عائلة وطار الذي يعتبر أب الرواية الجزائرية أنه "توفي اليوم بمنزله بالعاصمة الجزائرية".

وقد ألف الطاهر وطار عدة كتب ترجمت من العربية إلى نحو 10 لغات منها، الإنكليزية والفرنسية والألمانية والروسية والبرتغالية والفيتنامية واليونانية والأوزبيكستانية والأذرية.

وأهم كتب وطار "اللاز" و"الزلزال" و"الحوات والقصر" و"رمانة" و"تجربة في العشق" و"عرس بغل" و"العشق والموت في الزمن الحراشي" و"الشمعة والدهاليز" و"الشهداء يعودون هذا الأسبوع" و"الولي الطاهر يعود إلى مقامه الزكي".

ولد الطاهر وطار في 15 أغسطس/آب عام 1936 في دائرة صدراتة بولاية سوق اهراس في أقصى شرق الجزائر، تلقى تعليمه الابتدائي والثانوي بمدرسة مداوروش التابعة لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين، ثم بمعهد ابن باديس بولاية قسنطينة ثم بجامع الزيتونة بتونس.

التحق العام 1956 بثورة التحرير الجزائرية وانضم إلى صفوف جبهة التحرير الوطني، حتى استقلال البلاد العام 1962، حيث أنشأ في السنة نفسها جريدة "الأحرار" وهي أسبوعية سياسية ما لبثت السلطات أن اوقفتها بعد وقت قصير، لينتقل بعدها من قسنطينة إلى العاصمة الجزائرية حيث أصدر أسبوعية أخرى بعنوان "الجماهير"، أوقفتها السلطات أيضا.

ويعتبر الطاهر وطار من مؤسسي الأدب العربي الحديث في الجزائر، وهو من أشد المدافعين عن الحرف العربي في الجزائر ومن أشد المعارضين للتيار الفرانكوفوني في بلاده، حيث كان يدعو إلى فضح أعمال ومدى توغل هذا التيار في أجهزة الدولة.

وقد أنشأ وطار الجمعية الثقافية "الجاحظية" العام 1989، وهي تحمل شعار "لا إكراه في الرأي".

وعرف عن وطار في بدايات أعماله ميوله اليسارية ورفض استعمال عبارة "الإرهاب" في بلاده وفضل استعمال مصطلح العنف والعنف المضاد.

واختتم وطار مسيرته الإبداعية الطويلة بروايته "قصيد في التذلل" وكان آخر ما نال من جوائز، جائزة الرواية لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية عام 2009.

اوباما يدافع عن حق بناء مسجد قرب موقع مركز التجارة العالمي




دافع الرئيس الاميركي باراك اوباما باسم حرية المعتقد التي يضمنها الدستور الاميركي عن الحق ببناء مسجد قرب موقع اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في نيويورك، في اول تدخل له في هذه القضية التي تثير جدلا حادا في الولايات المتحدة.

وقال اوباما خلال افطار رمضاني الجمعة في البيت الابيض "بصفتي مواطنا، بصفتي رئيسا، اعتقد ان المسلمين يملكون الحق في ممارسة شعائرهم الدينية شانهم شان اي شخص اخر في هذا البلد. وهذا يتضمن الحق في بناء مكان للعبادة ومركز للجماعة على ارض ملكية خاصة جنوب مانهاتن".

واضاف اوباما "نحن موجودون في الولايات المتحدة، والتزامنا حرية المعتقد يجب ان يكون ثابتا. والمبدأ القاضي بان الاشخاص من كافة المعتقدات مرحب بهم في هذا البلد ولن يتم التمييز في معاملتهم من جانب حكومتهم، امر ضروري لما نحن عليه".

وبذلك، اتخذ الرئيس الاميركي موقفا لافتا في قضية تثير جدلا واسعا في الولايات المتحدة منذ موافقة المجلس البلدي في نيويورك في ايار/مايو على بناء هذا المسجد.

ويتضمن المشروع بالاضافة الى المسجد، ملاعب رياضية ومسرحا ومطاعم مع امكانية اقامة دار حضانة للاطفال.

وقد وافقت عليه بالاجماع لجنة في بلدية نيويورك في الثالث من آب/اغسطس لكن معارضين للمشروع رأوا انه يدل على ان "المسلمين يبنون مساجد في مواقع غزواتهم".

ويرى المعارضون ايضا ان بناء مسجد في موقع قريب جدا من "غراوند زيرو" يشكل اهانة لذكرى ضحايا الاعتداءات.

ويؤكد انصار المشروع ان "بيت قرطبة" سيساعد على تجاوز الافكار النمطية المسبقة التي ما زال المسلمون في المدينة يعانون منها منذ الاعتداءات على برجي مركز التجارة العالمي التي اسفرت عن سقوط حوالى ثلاثة آلاف قتيل.

وهم يؤكدون ان المكان سيكون مفتوحا امام الزائرين للدلالة على انتماء المسلمين الى مجتمعهم.

واعترف اوباما الجمعة بحساسية الموضوع، مشيرا الى ان "اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر شكلت صدمة عميقة لبلدنا".

واضاف "الم ومعاناة الذين فقدوا اقاربهم لا يمكن تخيلهما. لذلك، اتفهم المشاعر التي يتسبب بها هذا الملف. +غراوند زيرو+ هو بلا ادنى شك ارض مقدسة".

وتابع اوباما المولود لام اميركية مسيحية واب كيني مسلم "لنتذكر دائما ضد من نحارب ولماذا نحارب. اعداؤنا لا يحترمون الحرية الدينية. قضية القاعدة ليست الاسلام بل تشويها كبيرا للاسلام".

واضاف "ليسوا قادة دينيين بل ارهابيين يقتلون رجالا ونساء واطفالا ابرياء. القاعدة قتلت عددا من المسلمين اكبر من ابتاع اي ديانة اخرى".

وكان اوباما يتحدث خلال مأدبة افطار في البيت الابيض حضرها عدد من شخصيات الجالية المسلمة والاعضاء المسلمون في السلك الدبلوماسي في واشنطن.

وهي المرة الثانية التي يحضر فيها اوباما الافطار الذي يقام سنويا منذ عهد سلفه جورج بوش.

وذكر اوباما خلال الافطار الرئيس الاسبق توماس جيفرسن مؤكدا انه كان اول رئيس يقيم افطارا في البيت الابيض قبل مئتي سنة.

ورأى اوباما ان بذور النزاع تكمن في التنوع في اميركا، مؤكدا في الوقت نفسه ان القيم الاميركية اقوى وستتجاوز الخلافات دائما.

وقال ان "الشعب الاميركي برهن اننا نستطيع معالجة هذه القضايا ونبقى صادقين مع قيمنا الاساسية ونخرج من ذلك اقوى. يجب ان يكون الامر كذلك وسيكون كذلك اليوم".

ويتزامن هذا الاعلان الرئاسي مع مخاوف عبرت عنها جمعيات مسلمة في الولايات المتحدة ازاء شعور "متنام بالعداء للاسلام" مع اقتراب ذكرى 11 ايلول/سبتمبر، التي تتزامن هذه السنة مع عيد الفطر.

وقد طلبت جمعيات مسلمة في الولايات المتحدة من الشرطة الاميركية تشديد تدابيرها الامنية لتفادي اي اعمال عدائية ضد المسلمين في هذه المناسبة.

وقالت متحدثة باسم المجلس الاسلامي للشؤون العامة ومقره في لوس انجلوس ان قوات الامن الاميركية تلقت ارشادات تطالبها بالبقاء على اهبة الاستعداد على امتداد الاراضي الاميركية تحسبا لاي اعمال عنف خلال عيد الفطر.

وعززت مشاعر الغضب من مخطط بناء مسجد في نيويورك واعلان كنيسة في فلوريدا "جنوب شرق" نيتها تنظيم "يوم دولي لاحراق القرآن" يوم 11 ايلول/سبتمبر المقبل، مخاوف المسلمين من اعتداءات محتملة في هذه الفترة.