أمريكيون يمزقون صفحات من القرآن امام البيت الابيض

قامت مجموعة مسيحية متطرفة صغيرة بتمزيق صفحات من القرآن السبت امام البيت الابيض، بالتزامن مع احياء الذكرى التاسعة لهجمات 11 ايلول/ سبتمبر.

وباستثناء عشرين صحافيا قاموا بالتغطية الاعلامية، لم تسترع العملية انتباه سوى عدد قليل من السياح.

ووقفت الشرطة على مسافة بضعة امتار، ودونت اسماء المشاركين في التحرك الا انها لم تتدخل.

وابدى الرئيس الاميركي باراك اوباما قلقه لرؤية مزيد من الاشخاص يرتكبون اعمالا مماثلة، محذرا من الخطر الذي تحمله هذه الافعال على حياة الاميركيين.

وقال اوباما في خطاب القاه السبت خلال حفل اقيم قرب واشنطن "بصفتنا اميركيين لسنا ولن نكون ابدا في حرب مع الاسلام. من هاجمنا في ذلك اليوم من ايلول/ سبتمبر لم يكن ديانة، بل القاعدة، عصابة يرثى لها من الرجال الذين حرفوا الدين
".

الفحص المنتظم يرصد السرطان مبكرا




أظهرت دراسة أجراها علماء بريطانيون أن الرجال الذين لديهم استعداد وراثي معين يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا ربما يستفيدون من الفحص المنتظم تحسبا لظهور هذا المرض لديهم.

وتشير نتائج الدراسة إلى أن تكثيف التركيز على فحص الرجال الذين لديهم جينات تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا سيمكن الأطباء من اكتشاف المزيد من حالات الإصابة مبكرا إلى جانب الحد من احتمال الإكثار غير المرغوب فيه في تشخيص المرض بلا داع.

وقال روس ايليس الذي قاد فريق بحث من معهد أبحاث السرطان ومستشفى رويال مارسدن في بريطانيا "رغم أنها نتائج مبكرة فإنه يبدو أن الفحص دقيق بصورة كبيرة في توقع سرطان البروستاتا الذي ربما يكون شديدا بين الرجال الأكثر عرضة للمرض نتيجة استعداد وراثي."

وأظهرت الدراسة أن تضييق دائرة الفحص على من لديهم استعداد وراثي للمرض زاد من دقة توقع المرض بين المصابين إلى 48 في المئة مقارنة مع 24 في المئة لدى فحص السكان بصفة عامة.

وتهدف الدراسة التي قادها معهد أبحاث السرطان إلى اكتشاف ما إذا كان فحص الرجال الذين لديهم استعداد وراثي للإصابة بسرطان البروستاتا ربما يؤدي إلى رصد المرض في مرحلة مبكرة. وتهدف الدراسة لفحص 1700 رجل على مدى خمس سنوات لكن تم نشر النتائج التي ظهرت من فحص أول 300 حالة في النشرة البريطانية الدولية للمسالك البولية.

وسرطان البروستاتا هو ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعا لدى الرجال ويتسبب في وفاة 254 ألف شخص سنويا. ويوصي الأطباء الأمريكيون بإجراء فحوص سرطان البروستاتا لدى الرجال الذين تعدوا 50 عاما.

لكن المخاوف من المبالغة في تشخيص الحالات على أنها سرطان البروستاتا دونما سند قوي وهو ما يمكن أن يؤدي إلى إجراء جراحة أو العلاج بالإشعاع أو الهرمونات مما قد يسبب آثارا جانبية خطيرة مثل العنة وسلس البول أثنت الكثير من الدول الأوروبية عن الفحص الشامل للسكان بصفة عامة.

ليبرمان: لا سلام العام القادم ولا حتى الجيل القادم



استبعد وزير الخارجية الإسرائيلية المتطرف أفيجدور ليبرمان التوصل الى اتفاق شامل مع الفلسطينيين خلال العام القادم أو حتى الجيل القادم.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن ليبرمان قوله، خلال اجتماع لاعضاء كتلة اسرائيل بيتنا بمناسبة قرب حلول عيد رأس السنة العبرية الجديدة الأحد، "انه "السلام" ليس في متناول اليد".

وقال ليبرمان "اي شيء لن يفيد بما في ذلك الحلول الوسطى التاريخية او التنازلات المؤلمة".

ورجح ليبرمان الا يوقع "رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اتفاق سلام مع اسرائيل والا يستقيل من منصبه كما يهدد بذلك"، مضيفا أن الحل الوحيد هو اتفاق مرحلي طويل الأمد.

وفيما يتعلق بموضوع تجميد الاستيطان، قال ليبرمان "لم أر سببا واحدا يبرر تجميد الاستيطان حكومة اسرائيل قررت من طرف واحد تجميد الاستيطان وحصلنا مقابل ذلك على اتهامات فلسطينية تقول بان هذه الخطوة خدعه وكسب الفلسطينيون فترة تسعة اشهر وخلال الشهر الاخير يمارسون الضغوط كي نمدد /الخدعة/ ومن الان لن نقدم لفتات احادية الجانب ولن نوافق على تجميد الاستيطان لا نصف عام ولا لثلاثة اشهر ولا حتى لدقيقة واحدة".

استقالة سعدان سببها نتائج الخضر الكارثية



قدّم مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، رابح سعدان، استقالته السبت لاتحاد الكرة الجزائري، بعد تعادل المنتخب الجزائري بهدف لمثله ليلة الجمعة أمام منتخب تنزانيا المغمور، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2012 في المباراة التي جمعتها بملعب البليدة"50 كيلومترا غرب العاصمة الجزائرية".

وقال اتحاد الكرة الجزائري، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، إن المدرب الوطني قدم ظهر اليوم" السبت" استقالته إلى مكتب الإتحاد، وأن رئيس الإتحاد محمد روراوة قبل استقالته.وأضاف البيان أن روراوة "شكر سعدان على العمل الممتاز الذي بذله" مع المنتخب الجزائري.

وكان سعدان تولى تدريب الفريق الجزائري الأول في العام 2007، وتمكن من تأهيله إلى المربع الذهبي لكأس أفريقيا التي جرت في يناير/كانون الثاني في أنغولا، وأيضا إلى مونديال كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

إلا أن النتائج الهزيلة التي سجلها المنتخب الأول، خاصة بعد خسارته في دياره في مباراة ودية أمام منتخب الغابون بهدفين لهدف وتعادله أمس أمام تنزانيا، عجّل برحيل سعدان.

وعابت الجماهير الكروية والكثير من المحللين الرياضيين على سعدان اعتماده على اللاعبين المحترفين في أوروبا، وتخليه عن اللاعبين المحليين، على غرار لاعبي نادي شبيبة القبائل ونادي وفاق سطيف، وهما الناديان اللذان حققا أكثر من كأس على الصعيدين العربي والإفريقي.

وكان سعدان أعلن في وقت سابق السبت في مؤتمر صحافي بأنه سيستقيل من منصبه، في حال تبيّن له بأن المشكلة تكمن في شخصه، ويبدو أن ساعات قليلة أقنعته بذلك ليقدم استقالته ظهر اليوم.

واعتبر سعدان أن "المنتخب الجزائري في طور التحضير خاصة من الجانب البدني...ولا يزال يحتفظ بكامل حظوظه في التأهل إلى النهائيات "كأس إفريقيا" في المركز الأول، إذ ما زالت أمامنا خمسة لقاءات ولا بد من الدفاع عن حظوظنا فيها".

وكان رئيس اتحاد الكرة، محمد روراوة، صرّح الجمعة مباشرة بعد التعادل مع تانزانيا أن مصير سعدان سيكون الإقالة في حال الفشل في التأهل لنهائيات كأس إفريقيا، إلا أن سعدان استقال قبل إقالته.

الأسترالية كيلي مينوج تختار كأفضل نجمة مريضة بالسرطان



اختيرت نجمة البوب الاسترالية كيلي مينوج كأفضل نجمة مريضة بسرطان الثدي لقدرتها على الهام غيرها من المرضى والتحدث بصراحة وصدق عن كيفية التعامل مع المرض.

وأصيبت المغنية الاسترالية "42 عاما" بسرطان الثدي عام 2005 وأجريت لها جراحة وخضعت لعلاج كيماوي أسقط شعرها الكستنائي.

لكن مينوج التي بدأت مشوارها الفني في مسلسل "الجيران" التلفزيوني عادت الى المسرح بعد عام واستمرت في عطائها الفني. وفي العام الماضي طافت بواحد وعشرين دولة كما أصدرت مؤخرا ألبومها الغنائي الحادي عشر وهو بعنوان "افروديت".

واختيرت النجمة الاسترالية كأفضل مريضة بالسرطان من خلال استطلاع أجري على شبكة الانترنت وشمل 1000 شخص وتفوقت على زميلات لها أصبن بالمرض مثل الراحلة ليندا مكارتني والمغنية اوليفيا نيوتون جون.

وقالت رودا وايت المتحدثة باسم شركة متخصصة في ملابس السيدات التي تجرى لهن جراحة لاستئصال الثدي وتتخذ من بريطانيا مقرا لها والتي أجرت الاستطلاع "كيلي ألهمت العديد من النساء ليكن أكثر صراحة بشأن المخاوف التي تنتابهن وشجعتهن على الايمان بأنهن سيجتزن هذه المحنة."

وأضافت "عملية استئصال الثدي يمكن ان تضر بعنف بثقة المرأة في جسدها وصورتها والمشاهير مثل كيلي يلعبن دورا حيويا في توعية الناس."

وطبقا لبيانات الجمعية الامريكية للسرطان والوكالة الدولية لابحاث السرطان هناك 1.3 مليون حالة اصابة جديدة بسرطان الثدي كل عام في شتى انحاء العالم ويقتل المرض 465 ألف حالة كل عام وهو ما يجعله أكثر أنواع السرطان فتكا بالنسبة للنساء.

ومن المشاهير اللاتي تعرضن للمرض المغنية شيريل كرو التي نظمت حملة تدعو النساء لاجراء فحوصات منتظمة والممثلة لين ريدجريف التي توفيت بالمرض في وقت سابق من العام بعد ان ألفت كتابا عن معركتها مع السرطان.

الجزائر / تنزانيا تعادل بائس



مباراة الجزائر / تنزانيا التي جرت قصولها البارحة لم تكن كما كان متوقعا ، طفرة في مشوار الخضر المتواضع جدا والمتهاوي جدا والبائس جدا ...رغم كل ما رصده " جيار " لهذا المنتخب الذي أطلق عليه بحق منتخب الملايير، لكنها ملايير من ورق لذا لا تؤتي أكلها أبدا وهذا يفسر نسبيا سر المهازل التي لا تنتهي في مشوار الخضر

خيب الخضر مرة أخرى آمال الأنصار بالتعادل الذي خطفوه بشق النفس من تنزانيا..وتنزانيا لمن لا يعرف ذلك منتخب متواضع ..عفوا نسيت أن لدى الخضر عقدة المنتخبات الضعيفة وما مباراة الجزائر / ملاوي ببعيدة وما 0/3 بخيال...تعادل أمام القواعد وفي الديار ..هذا التعادل قد يرهن حظوظ الخضر في التأهل الى الدورة النهائية لكأس أمم افريقيا سنة 2012

خطة 4/4/2 الهجومية لم تحقق ما كان مرجوا منها رغم وجود غزال وبلحاج كظهيرين وبودبوز وزياني كلاعبي وسط هجوم ولولا قديورة في آخر الشوط الأول لمنينا بهزيمة رسمية نكراء خصوصا بعد هدف ادريسا رجبو الرائع

ورغم التغييرات التي قام بها الناخب الوطني في الشوط الثاني حيث حل مجاني مكان حليش المصاب (د50) ، عبدون مكان بودبوز (د69) والشادلي مكان زياية (د 71)، ، فان النتيجة لم تتغير والدفاع التنزاني ظل صامدا حتى نهاية المباراة واعلان صافرة الحكم الطوغولي اسدال الستار

ضيع الخضر كالعادة فرصنهم في الفوز وقالوا باي لنقطتين كانوا بأمس الحاجة اليها وهو تصرف غير عاقل لكن متى كان أداء الخضر أداء عاقل ؟؟؟؟؟؟



تصفيات كأس إفريقيا 2012 الجزائر / تنزانيا (الجولة الأولى)/ الجمعة سا 22:00 بملعب تشاكر البليدة



يستهل المنتخب الوطني اليوم مشواره في تصفيات كأس إفريقيا 2012 بمواجهة المنتخب التنزاني في المباراة الأولى عن مجموعته الرابعة التي تضم كذلك منتخبي المغرب وإفريقيا الوسطى.

ويلعب أشبال رابح سعدان أول مباراة رسمية لهم منذ المشاركة في المونديال في تحد خاص للخضر عقب الوجه الشاحب الذي ظهر بها المنتخب منذ نهائيات كأس إفريقيا الأخيرة بأنغولا.

ويدخل المنتخب مباراة اليوم في ظروف خصوصية في ظل تراجع شعبية المنتخب عقب النتائج السلبية والفضائح التي سيطرت على الفريق في الآونة الأخيرة.

تبدو معالم تشكيلة الخضر واضحة، والتي ينتهجها المدرب الوطني في كامل مبارياته السابقة، مفضلا الإبقاء على نفس التشكيلة، لكن هذه المرة سيجد نفسه مضطرا لإحداث بعض التعديلات على التشكيلة الاضطرارية مثل غياب عنتر يحيى بسبب العقوبة ولحسن الذي يدعي الإصابة.

وجرّب المدرب الوطني عددا من الخطط التجريبية، لكن الواضح أن الناخب الوطني سيعتمد على الدفاع المسطح المشكل من ثلاثة لاعبين وانتهاج خطة 3-5-2 ثم تحوّلها إلى 3-4-3 في حالة الهجوم


وسيكون مبولحي في حراسة المرمى بعد حالة التردد التي عاشها بينما سيكون الدفاع مشكلا من بلحاج وعنتر وحليش ومجاني، هذا الأخير الذي أبان عن قدرات كبيرة في مواجهة الغابون الودية.


وسيكون كالعادة بلحاج كجناح أيسر، بيد أن الإشكال سيكون بشأن الجناح الأيمن، في ظل الإصابة التي تراود مطمور والشكوك التي حامت أمس حول مشاركته.


ويفكر المدرب الوطني في إقحام غزال أو لعيفاوي في هذا المنصب أو إسناد المهمة للوافد الجديد سفيان شاقوري، أما ثلاثي المحور فسيتقاسم أدواره كل من زياني وقديورة ويبدة، وفي خط الهجوم تبدو الصورة واضحة في ظل تواجد الثنائي جبور وزياية، وسيكون لهذا الأخير فرصة المشاركة لأول مرة في مباراة كأساسي من بدايتها.


وستكون مباراة اليوم فرصة للمنتخب ليقيس شعبيته بعد التراجع الرهيب إثر الوجه المتواضع الذي ظهر به في المونديال ثم الخسارة غير المبررة أمام الغابون في الاختبار الودي الأخير، وهي أمور لم تعد تطمئن على حالة المنتخب.


وكان الاتحاد الجزائري قد طرح 18 ألف تذكرة للبيع في المباراة التي نقلت من ملعب 5 جويلية نحو ملعب تشاكر بالبليدة الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى حدود 43 ألف متفرج، ما يؤكد بأن المنظمين قد لجأوا إلى صورة أخرى من أجل حشد أكبر قدر من الجماهير من خلال توجيه الدعوة لعدد من أعوان الأمن من العسكر والحماية المدنية لتغطية الفراغ الرهيب الذي ستتركه الجماهير.

وسيجد المنتخب الوطني نفسه أمام تحد مضاعف، الأول هو تحقيق الإنتصار وجمع ثلاث نقاط لابد منها إذا رغب في التأهل لكأس إفريقيا في طبعتيه المقبلتين، والثاني هو تسجيل أكبر عدد من الأهداف لتفادي الحسابات.

وتقتضي قوانين الاتحاد الإفريقي بتأهل صاحب المرتبة الأولى بينما تبدو حظوظ صاحب المركز الثاني ضعيفة جدا، إذ يتأهل اثنين من أفضل أصحاب الوصافة في المجموعات 11 .

وفي حال تساوي الجزائر والمغرب في النقاط فإنه سيتم الفصل في نتيجتي الذهاب والإياب وفي حال التساوي فيتم اللجوء لفارق الأهداف الإجمالي ما يعطي أهمية التهديف بأكبر عدد في المباريات التي ستجمع الخضر مع بقية منافسيه في المجموعة.

ويحاول المنتخب التنزاني تحقيق المفاجأة في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به من سلطات بلاده التي وعدته بعلاوات مغرية في حال العودة من الجزائر بنتيجة إيجابية.


حزب اليمين النمساوي يطلق لعبة معادية للاسلام

أطلق حزب اليمين المتطرف في النمسا لعبة إلكترونية معادية للإسلام تحسبا للانتخابات المحلية المقررة في السادس والعشرين من الشهر الجاري أيضا.


يقوم مبدأ اللعبة على تدمير أكبر عدد ممكن من مآذن المساجد وأيضا قتل أئمة بالزي التركي، يظهرون على شاشة الكمبيوتر بخلفية لمدينة ''غراز'' النمساوية. وفي نهاية اللعبة التي تدوم خمسين ثانية يقرأ اللاعب رسالة مفادها أنه يساهم في منع بناء مآذن في هذه المدينة المسيحية.

يحدث هذا في وقت طلب حزب الحرية، أكبر الأحزاب اليمينية في النمسا، إجراء استفتاء حول إقامة منارات ومآذن المساجد، وارتداء الحجاب والنقاب الإسلامي. ويسعى الحزب، برأي مراقبين، إلى الضغط على الحكومة والتأثير في قراراتها وسياساتها.

وتعتبر هذه الدعوة الأولى من نوعها لاستفتاء كهذا في النمسا منذ الحرب العالمية الثانية، رغم أن بعض الأقاليم أجرت استفتاءات شبيهة. ويبلغ عدد الناخبين في منطقة فيينا، التي تعتبر القلب السياسي والمالي للنمسا، قرابة 2,1 مليون ناخب. والملاحظ أن شوكة اليمين اشتدت في الآونة الأخيرة في عدد من البلدان الأوروبية، حيث ضاعف حزب خيرت فيلدر المناهض للإسلام من عدد مقاعده النيابية في البرلمان الهولندي. وسبق أن صوت الناخبون السويسريون لصالح حظر بناء منارات ومآذن المساجد
المصدر : الخبر

حسان يبدة ينتقل الى نادي نابولي الايطالي على شكل استعارة



أبدى لاعب خط الوسط الجزائري حسن يبدة سعادة كبيرة بالانتقال إلى نادي نابولي الايطالي الذي استعاره من ناديه بنفيكا البرتغالي حتى نهاية الموسم.
ويمكن لنابولي شراء يبدة بعد انتهاء فترة الإعارة في صفقة قدرتها تقارير صحفية ايطالية مقابل 5ر4 مليون يورو.

ويعتبر يبدة رابع دولي جزائري يلعب في الدوري الايطالي هذا الموسم بعد عبد القادر غزال مهاجم باري وجمال مصباح مدافع ليتشي ومراد مغني لاعب وسط لاتسيو.

وقال يبدة لوكالة الأنباء الألمانية "د ب ا" على هامش المعسكر الذي يقيمه المنتخب الجزائري استعدادا لمباراته أمام تنزانيا بعد غد الجمعة " أنا سعيد جدا للانضمام إلى فريق كبير وعريق مثل نابولي، سأبذل كل ما في وسعي لإثبات جدارتي وأحقيتي باللعب لهذا النادي وان أكون في مستوى ثقة مدربه ومسؤوليه".

وأضاف " أنا واثق من قدراتي وكنت اعرف أنني سأنضم إلى ناد محترم قبل غلق باب الانتقالات الصيفية وهو ما تحقق فعلا. الآن سأركز جهودي على الملعب لان طموحي هو التألق مع فريقي الجديد". وأكد يبدة انه لا يخشى المنافسة على اعتبار أن نابولي يضم لاعبين مميزين في خط الوسط وانه متحمس أكثر من أي وقت مضى خاصة وأن الدوري الايطالي يعد من أحسن الدوريات في العالم.

ومضى يبدة يقول " مشاركة نادي نابولي في الدوري الأوروبي تعد حافزا إضافيا لي وللفريق ككل من اجل أداء موسم مميز على جميع الأصعدة".

وشدد يبدة على ضرورة الفوز بالمباراة التي تجمع منتخب بلاده مع تنزانيا بعد غد الجمعة في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات كاس أمم أفريقيا 2012 من اجل تسجيل بداية موفقة في مشوار التصفيات لإعادة الثقة للاعبين و الجماهير.

وقال " اعتقد أننا تجاوزنا خسارتنا أمام الجابون وديا، ونحن جاهزون للمواجهة أمام تنزانيا وتحقيق الفوز الذي يسمح لنا بالمحافظة على كامل حظوظنا كمرشح أقوى في المجموعة".

وأكد يبدة انه على أتم الاستعداد للمشاركة في المباراة وهو رهن إشارة المدير الفني رابح سعدان رغم غيابه عن الملاعب لفترة طويل