Sami Yusuf - You Came To Me


أنشودة جميلة جدا ..مؤثرة جدا لسامي يوسف 
سامي هومنشد ملحن ومنتج وموسيقي ومؤلف أناشيد مسلم بريطاني، تميز بخلفيته الإسلامية وأغانيه التي تمجد أخلاق الإسلام ، درس الموسيقى على يد العديد من أشهر الملحنين. تلقى دراسته في إحدى أكثر المعاهد الموسيقية المرموقة في العالم الأكاديمية الملكية للموسيقى بلندن .
 

سؤال فينكلر اول رواية كوميدية تفوز بجائزة مان بوكر


حقق الروائي البريطاني "هاورد جاكوبسن" فوزا مفاجئا بجائزة مان بوكر عن روايته "سؤال فينكلر" وهي أول رواية كوميدية تفوز باحدى أهم الجوائز الأدبية في العالم للأعمال باللغة الانجليزية.

والكاتب والناقد البالغ من العمر 68 عاما -المتخصص في الكتابة عن معنى أن تكون يهوديا في بريطانيا اليوم- كان مصنفا خارج المنافسة قبل إعلان اسم الفائز بينما كانت رواية "سي" للمؤلف توم مكارثي هي الأقرب للفوز.

وقال جاكوبسن -الذي ظهرت أول رواية له قبل 27 عاما- انه بدأ يتساءل عما اذا كان سيفوز يوما ما بالجائزة في عامها الثاني والأربعين.

وقال للصحفيين بعد تسلم الجائزة في جيلدهول في لندن "كنت مذهولا حقا. سئمت من وصفي "هاورد جاكوبسن غير المصنف"".

وأضاف قائلا: "إنهم "محكمو جائزة مان بوكر" احتضنوني قليلا عندما كنت في القائمة الأولية ثم شعرت بالعناق الحار عندما أصبحت في القائمة المختصرة. لم اعتقد أبدا أن الأمر سيكتمل."

وقال الشاعر" أندرو موشن "رئيس لجنة التحكيم إن من الخطأ وصف عمل جاكوبسن بأنه كوميدي بحت "إنه كوميدي ومضحك لكنه ضحك في الخفاء."

وتتناول رواية "سؤال فينكلر" قصة ثلاثة أصدقاء ليبور وسام -وهما أرملان يهوديان- وجوليان أثناء تفكيرهم في حلول لأزمتي الهوية والضياع.

وبالاضافة إلي شيك بمبلغ 50 الف جنيه استرليني "80 الف دولار" -وهي قيمة الجائزة- وقائمة طويلة لإجراء مقابلات مع وسائل الإعلام العالمية فان" جاكوبسن" يمكن أن يرى ارتفاعا في مبيعات أحدث رواية له.