"إرث ترون" يتصدر عروض السينما الأميركية


إحتل فيلم "إرث ترون" مركز الصدارة بين الأفلام المعروضة في صالات السينما الأميركية.

وذكر شباك التذاكر "موجو" ان فيلم "إرث ترون" الجديد من بطولة النجم جيف بريدجز احتل المركز الأول بإيرادات تقدر بـ43.6 مليون دولار، متقدماً على فيلم الرسوم المتحركة "الدب يوغي" الذي حل ثانيا بإيرادات بلغت 16.5 مليون دولار.

وتراجع فيلم "سجلات نارنيا: رحلة الفجر" من المركز الأول إلى الثالث بإيرادات قيمتها 12.4 مليون دولار، فيما حل "المقاتل" رابعاً بإيرادات بلغت 12.2 مليون دولار، و"السائح" خامساً بمبيعات تذاكر تقدر بـ8.7 مليون دولار.

واحتل المراكز الأخرى على التوالي كل من: "تانغلد" سادساً "8.67 مليون دولار ،و"البجعة السوداء" سابعاً "8.3 مليون دولار"، و"كيف تعرف" ثامناً "7.6 مليون دولار" ،و"هاري بوتر وهالات الموت" تاسعاً "4.84 مليون دولار" ،و"لا يمكن إيقافه" عاشراً "1.8 مليون دولار
".

ريال مدريد يفوز على ضيفه إشبيلية بهدف يتيم


فاز فريق ريال مدريد على ضيفه إشبيلية بصعوبة كبيرة بهدف يتيم في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأحد 19 ديسمبر/كانون الأول على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في ختام مباريات المرحلة السادسة عشرة للدوري الإسباني لكرة القدم.


ويدين الفريق الملكي بالفضل في هذا الفوز الى لاعب خط وسطه الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذي أحرز هدف الفوز له في الدقيقة الـ 77 من عمر المباراة التي شهدت طرد البرتغالي ريكاردو كارفالهو مدافع فريق ريال مدريد في الدقيقة الـ 63، والفرنسي محمدو دابو مدافع فريق إشبيلية في نهاية اللقاء


وبذلك حقق الفريق الملكي فوزه الثالث على التوالي، والثامن على أرضه في الموسم الحالي على التوالي ايضاً، وفي المقابل عمق جراح الفريق الأندلسي وألحق الهزيمة الخامسة على التوالي به في الدوري.


ورفع فريق ريال مدريد رصيده الى 41 نقطة، ، مقلصاً الفارق الى نقطتين فقط خلف غريمه التقليدي برشلونة المتصدر، في حين تجمد رصيد فريق أشبيلية عند 20 نقطة ويحتل المركز الحادي عشر.

زيدان: تنظيم قطر مونديال 2022 انتصار عظيم للعرب


أعرب أسطورة كرة القدم الفرنسى زين الدين زيدان، عن سعادته بفوز قطر باستضافة كأس العالم 2022.

وكان زيدان سفيراً للملف القطرى، إلى جانب مجموعة من نجوم كرة القدم، قبل أن يعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا)، أمس الخميس، فوز قطر باستضافة هذا الحدث الكروى العالمي، بعدما تفوقت على منافسيها أستراليا وأمريكا وكوريا الجنوبية واليابان.

وقال زيدان فى تصريحات نقلتها صحيفة "موندو" الصربية "رحبت بأن أكون سفيراً للملف القطرى، وأنا سعيد للغاية بقبول الرسالة التى دعوت لها عدة أشهر". وأضاف "لقد قلت من قبل أن لعبة كرة القدم تخص العالم كله وليست قاصرة على الأغنياء فقط، وأنا فخور بحصول روسيا وقطر على شرف استضافة كأسى العالم 2018 و2022، وهو أمراً غير عادياً".

وتابع "أنه انتصار عظيم للعالم العربى، لأن جميع الدول العربية ساندت الملف القطرى، وهذا كان عاملاً هاماً للغاية، والآن أمامها 12 عاماً كافية للاستعداد الجيد وتنظيم كأس عالم رائع".

وأختتم بقوله "لقد كانت مهمتى تدعيم الملف القطرى، وقمت بذلك وأنا فى غاية السرور".

Un message codé dans les yeux de Mona lisa




Plus question du fameux sourire sourire de Mona Lisa, ce sont ses yeux qu'il faut scruter:

un comité italien a étudié des images agrandies de l'oeuvre de Leonard de Vinci, et ya vu apparaitre un message, comme explique Silvano Vincenti au Sun
«Dans l'oeil droit, on peut voir les lettres L et V, qui pourraient très bien être ses initiales. Dans l'oeil gauche il y a également des symboles. Ils sont difficile à décrypter mais ils semblent être la lettre C et la lettre E ou B»
Dernière découverte, un «72», ou peut-être un «L» et un «2», peints dans un pont à l'arrière-plan du portrait

Le comité de l'héritage culturel national italien s'est intéressé au regard de La Joconde après avoir trouvé un livre dans un magasin d'antiquités qui affirmait que ces yeux cachaient de petits symboles, et est persuadé que ces lettres contiennent un message du maître

Pour Silvano Vincenti, les lettres pourraient être un indice pour enfin identifier le modèle de De Vinci
«Leonardo aimait les symboles et les codes pour faire passer des messages, et il voulait que nous apprenions l'identité de son modèle en utilisant les yeux, qu'il pensait être la porte de l'âme, et un moyen de communication »
Les experts du comité ont consulté deux peintres, qui leur ont affirmé que ces marques «peintes en utilisant un petit pinceau et une loupe, ne peuvent pas être une erreur

السجن غيرالنافذ لجزائريين اعتنقوا المسيحية





أفاد مصدر قضائي انه حكم على اربعة جزائريين اعتنقوا المسيحية ولوحقوا بتهمة "فتح مكان عبادة بدون ترخيص" في لربعاء ناث ايراثن بمنطقة القبائل (شرق العاصمة الجزائرية) بالسجن لمدد تتراوح من شهرين الى ثلاثة مع تعليق النفاذ.

واوضح المصدر انه حكم على ثلاثة منهم بالسجن شهرين مع تعليق النفاذ وعلى الرابع بثلاثة اشهر وغرامة قدرها عشرة الاف دينار (مئة يورو تقريبا)، وقد وجهت للاخير تهمة اضافية هي ايواء اجنبي بشكل غير شرعي.

وكان المدعي العام طلب خلال الجلسة التي عقدتها محكمة الجنح في بلدة لربعاء ناث ايراثن بولاية تيزي وزو في 28 تشرين الثاني/نوفمبر، بانزال عقوبة السجن سنة بحق المتهمين الاربعة الذين تتراوح اعمارهم بين 35 و45 سنة.

وقد اتهموا بفتح كنيسة بروتستانتية بدون ترخيص مسبق من السلطات في قرية قريبة من لربعاء ناث ايراثن.

وتخضع الممارسات الدينية في الجزائر سواء اكانت اسلامية او غيرها الى ترخيص يحدد مكانها ومن يشرف عليها بناء على قانون صدر في شباط/فبراير 2006

صراع بين رونالدو وميسي في الدوري الإسباني

مع كل مرحلة من الدور الأسباني لكرة القدم ينتظر عشاق اللعبة في كل أنحاء العالم منافسة ثنائية من نوع خاص بين الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم هجوم ريال مدريد الأسباني.
ولذلك يترقب مشجعو الفريقين محطة جديدة في طريق الصراع بين النجمين عندما يلتقي برشلونة فريق ريال سوسيداد ويحل ريال مدريد ضيفا على ريال سرقسطة بعد غد الأحد ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشر من الدوري الأسباني للعبة.

ميسي يهدي البارسا سوبر اسبانيا

ميسي لاعب أفضل من مارادونا

ومنذ انتقال رونالدو إلى صفوف ريال مدريد في عام 2009 قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي في صفقة حطمت الرقم القياسي لأغلى صفقات انتقالات اللاعبين / بدأ الصراع الملتهب بين اللاعبين سواء على لقب هداف المسابقة أو على لقب أفضل لاعب في الدوري الأسباني.
وحسم ميسي الصراع لصالحه في الموسم الماضي حيث تصدر قائمة هدافي المسابقة برصيد 34 هدفا وقاد برشلونة إلى الحفاظ على لقبه كبطل للدوري الأسباني.
وفي المقابل ، أعلن رونالدو تفوقه في الموسم الحالي حتى الآن حيث يتصدر قائمة الهدافين برصيد 17 هدفا مقابل 15 هدفا لميسي رغم احتلال برشلونة قمة جدول المسابقة بفارق نقطتين أمام ريال مدريد.
وعلقت إذاعة "كادينا كوبي" في العاصمة الأسبانية مدريد أمس الأول الأربعاء بقولها "إنهما لاعبان استثنائيان ومثالا رائعا للشبان. كرة القدم الأسبانية محظوظة للغاية لأن لديها كلا من اللاعبين. المشجعون يستمتعون بالفعل بالمنافسة الثنائية بينهما "ميسي ورونالدو"".
ويأمل ميسي في إضافة المزيد من الأهداف إلى رصيده خلال المباراة أمام سوسييداد الذي عاد إلى دوري الدرجة الأولى بعد ثلاث سنوات في الدرجة الثانية ولكنه يحتل الآن المركز السادس في جدول المسابقة ليكون أفضل مركز يحتله منذ اقترابه من إحراز لقب المسابقة في عام 2003 .
وقال تشابي برييتو ، أبرز لاعبي الفريق ، أمس الأول الأربعاء "لن تكون مباراة للاستعراض وإنما مباراة للعمل الجاد. نعتزم أن نجبرهم على المعاناة ، وأثق في قدرتنا على ذلك".
ويبدو سوسييداد في وضع أكثر تفاؤلا من ريال سرقسطة الذي يأمل في غلق الباب أمام كريستيانو رونالدو والقضاء على هوايته في هز الشباك.
ويتذيل سرقسطة جدول الدوري الأسباني برصيد تسع نقاط فقط من 14 مباراة ويواجه الفريق خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية في حالة استمراره على نفس النهج.
ويستمر غياب المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين عن صفوف ريال مدريد بسبب إصابته بانزلاق غضروفي.
ويحل مكانه في تشكيل الفريق اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" ليقود الفريق إلى الفوز الكبير 4/صفر على أوزير الفرنسي أمس الأول الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.
وفشل بنزيمة في تقديم المتوقع منه منذ أن انتقل إلى ريال مدريد قادما من ليون الفرنسي عام 2009 في صفقة كلفت النادي الملكي مبلغا طائلا .


ولكن في ظل غياب هيجوين ، يدرك بنزيمة أن فرصته أصبحت جيدة في إقناع العديد من منتقديه بمستواه المتميز.

أما فريق اسبانيول ، مفاجأة الموسم الحالي والذي يحتل المركز الرابع في الدوري حاليا فيحل ضيفا على أتلتيك بلباو بعد غد الأحد.

وتقام ثلاث مباريات أخرى بعد غد الأحد ، يلتقي سبورتنج خيخون مع ليفانتي وإيركوليس مع ملقة وريال مايوركا مع ريسينج سانتاندر.

وتنطلق فعاليات المرحلة غدا السبت بلقاء خيتافي مع فياريال صاحب المركز الثالث في جدول المسابقة كما يلتقي أشبيلية المتعثر مع ألميريا بينما يلتقي أتلتيكو مدريد مع ديبورتيفو لا كورونا.

ويحتاج كل من أشبيلية وأتلتيكو مدريد لتحقيق الفوز من أجل إنهاء سلسلة النتائج السيئة واستعادة ثقة الجماهير.

وتختتم فعاليات المرحلة يوم الاثنين المقبل بلقاء بلنسية مع أوساسونا. ويحتل بلنسية المركز الخامس بفارق أربع نقاط خلف اسبانيول.

ترشيح القذافي لجائزة نوبل للسلام لعام 2011




نقلت بعض المواقع الإخبارية عن وكالة "واثق" للأنباء، أنّ مجموعة من النشطاء والشخصيات والمراكز الثقافية والسياسية أطلقت مبادرة عالمية لترشيح الزعيم الليبي معمر القذافي لجائزة نوبل للسلام في دورتها لعام 2011.
وقالت المبادرة "إنّه وبعد حوار جاد، مسؤول، وطويل" اتفقت المجموعة 


على تأسيس هذه المبادرة وإطلاق مشروعها، مع العلم أنه تم الاتصال بمؤسسة جائزة نوبل لإعلامها بمبادرة الترشيح.

كما أعلن مطلقو هذه المبادرة أن مشروعهم هذا حر ولم يأت بإيعاز من أي جهة رسمية أو غير رسمية.

وبناء عليه، فإن المبادرة مفتوحة لانضمام كل الشخصيات أو المؤسسات الاعتبارية في شروط الترشيح.

وتنطلق المبادرة من قناعة راسخة بما قدمه الزعيم معمر القذافي للسلام العالمي، سواء في مجال الحد من الأسلحة النووية في العالم، أو في مجال التقريب بين الأمم والقارات والشعوب في كل المجالات الاقتصادية والثقافية والسياسية وغيرها، بما يخدم الحوار والسلم، أو من خلال فكرة الدولة الواحدة المطروحة لإنهاء الصراع في فلسطين.

وغير ذلك من المبادرات والمشاريع التي لا تحصى ولا تعد.

زيدان وماتيراتزي يتصالحان.



كشف مدافع إنتر ميلان الايطالي ماركو ماتيراتزي أمس الخميس أنه التقى الفرنسي الدولي السابق زين الدين زيدان في ميلانو الشهر الماضي وصافحه، واضعاً بذلك حداً لذيول الحادثة التي حصلت بينهما خلال نهائي مونديال ألمانيا 2006.
وكانت العلاقة بين ماتيراتزي وزيدان متوترة منذ نهائي مونديال 2006 بعدما اعتدى الثاني على الأول بنطحه في صدره ما تسبب بطرده في مباراته الدولية الأخيرة مع المنتخب الفرنسي الذي خسر النهائي بركلات الترجيح فذهب اللقب العالمي إلى إيطاليا للمرة الرابعة في تاريخها.


ولم يأت اعتداء زيدان على ماتيراتزي من فراغ وذلك لأن الأخير تلفظ بعبارات نابية بحق شقيقة النجم الفرنسي، فقرر الأخير أن يأخذ حقه بنفسه.

وكان زيدان قال يومها إن المدافع الايطالي وجه إليه كلاماً "شخصيا يتعلق بالأم والأخت" فلم يحتمل ورد بضربة رأس أعرب لاحقا عن ندمه للقيام بها.

وأكد ماتيراتزي أمس صحة المعلومات التي ذكرها احد الصحافيين الأسبان الشهر الماضي والذي كشف انه رأى زيدان والمدافع الايطالي المشاكس يتصالحان في احد فنادق ميلانو عشية مباراة ريال مدريد الاسباني مع ميلان الايطالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكن النجم الفرنسي السابق نفى هذا الخبر.

وجاء التأكيد على لسان ماتيراتزي الذي قال لـ"ميدياسيت": "كنت أغادر الفندق عندما جاء شخص ما وأوقفني، قائلا لي بأن هناك مشكلة. قال بأن زيدان ركن سيارته بجانب سيارتي، فأجبته ليست هناك مشكلة".

وتابع لاعب إنتر ميلان "خرجت من السيارة ووجدت نفسي واقفا أمام زيدان فاغتنمت الفرصة وتوجهت إليه ببعض الكلمات. كلمات لا يعرفها سوى نحن الاثنان وستبقى بيننا. لنقل بأني كنت الطرف الذي يتحدث وفي نهاية المطاف مد يده فصافحتها ولم أتركها حتى نظر في عيني بالطريقة المناسبة. هذا ما أردته، وهذا ما حصل".

وذهب ماتيراتزي إلى ذلك الفندق من أجل رؤية مدربه السابق في إنتر ميلان البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يشرف حاليا على ريال مدريد،