سيارات لا تنطلق ان كان السائق مخمورا



يعمل علماء أميركيون على تطوير أجهزة ستزود بها كل السيارات الجديدة لتمنعها من الانطلاق في حال كان السائق ثملاً.
ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن نائب رئيس تحالف مصنعي السيارات، وهي مجموعة تجارية ضمن أكبر الشركات العالمية للسيارات، روبرت ستراسبورغ، قوله إنه ما زال أمامنا بين 5 و7 سنوات لنرى هذه السيارات المجهزة بهذه الأجهزة المتحسسة للثملين.
وقد تتضمن هذه التقنية شيئاً ما يجعل الأجهزة تتحسس إن كان السائق ثملاً عند لمس المفتاح على سبيل المثال أو محاولة تشغيل السيارة.
وقال مدير إدارة سلامة المرور على الطرق السريعة، ديفيد ستريكلاند إن قيادة الثملين "تبقى السبب الأكبر للوفيات على الطرق الأميركية، فهي أودت بحياة أكثر من 10 آلاف شخص في العام 2009"، مضيفاً أن هذه التكنولوجيا المعمول عليها تشكل فرصة للأميركيين للتخفيف الدراماتيكي للوفيات بسبب الثمالة، ولإنقاذ حياة آلاف الأشخاص سنوياً.
وأشار ستراسبورغ إلى أن نموذجاً تشغيلياً سيجهز خلال سنتين، لافتاً إلى أن الهدف هو إنتاج جهاز يعمل في أقل من ثانية ويدوم استخدامه 10 سنوات
.

رونالدو هداف الليغا .

عزز البرتغالي كريستيانو رونالدو جناح نادي ريال مدريد موقعه في صدارة قائمة هدافي دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم متقدما باربعة اهداف على أقرب منافسيه بعد نهاية الجولة 18 من المسابقة الاثنين.


وسجل رونالدو ثلاثة اهداف ليقود ريال مدريد لتحويل تأخره بهدف مرتين والفوز 4-2 على ضيفه فياريال يوم الاحد الماضي رافعا رصيده الى 22 هدفا.

ويأتي الارجنتيني ليونيل ميسي الذي احتفظ بجائزة أفضل لاعب في العالم الاثنين في المركز الثاني برصيد 18 هدفا بعدما هز الشباك مرة واحدة في المباراة التي قاد فيها برشلونة للفوز 4-0 على مضيفه ديبورتيفو كورونا يوم السبت الماضي.

ويحتل ديفيد بيا لاعب نادي برشلونة المركز الثالث برصيد 12 هدفا متقدما بهدف على فرناندو لورينتي لاعب اتليتيك بيلباو.

وجاء البرازيلي نيلمار مهاجم فياريال في المركز الخامس برصيد عشرة اهداف متقدما بهدف واحد على زميله الايطالي جوسيبي روسي والفرنسي ديفيد تريزيجيه من ايركوليس وبيدرو جناح برشلونة اصحاب المركز السادس.

وينفرد برشلونة حامل اللقب بصدارة جدول المسابقة برصيد 49 نقطة متقدما بنقطتين على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني فيما يأتي فياريال في المركز الثالث وله 36 نقطة.

إحتجاجات صاخبة في الجزائر مطلع السنة الجديدة


لم تطو السنة الجديدة في الجزائر أسبوعها الأول، حتى اندلعت احتجاجات صاخبة صاحبتها أحداث تخريب ومواجهات بين شباب غاضب وقوات الأمن، بسبب الارتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية الأساسية.
 وشهدت أحياء في العاصمة ومناطق أخرى من البلاد كولايات وهران وتيبازة والشلف وبجاية أحداثا مماثلة، أسفرت عن سقوط جرحى 


بين المتظاهرين وقوات الأمن وخسائر طالت المحلات التجارية والسيارات. 
ولم تجد السلطة من وسيلة لإخماد الانتفاضة ـ في ظل الصمت الذي فرضته على نفسها طيلة الأيام الثلاثة الأخيرة ـ سوى اللجوء إلى توقيف نظام الرسائل القصيرة عبر شبكات الهاتف النقال.

اختطاف باخرة جزائرية

احتجز قراصنة صوماليون سفينة شحن جزائرية أثناء توجهها من ميناء صلالة العماني إلى ميناء ممباسا الكيني السبت على متنها 27 بحاراً، بينهم 17 جزائرياً والبقية من أوكرانيا والفلبين والأردن وإندونيسيا.

وأشارت الأنباء إلى أن السفينة وتحمل اسم "إم في البليدة" كانت ترفع العلم الجزائري لحظة اختطافها، وأن من بين البحارة 6 من أوكرانيا و2 من الفلبين وواحد من كل من الأردن وإندونيسيا.

وأوضح متحدث باسم وزارة الخارجية الجزائرية أن "الباخرة كانت متجهة من ميناء صلالة العماني نحو العاصمة التنزانية "دار السلام"، وفي طريقها لتعبر سواحل عمان اعترض طريقها عصابة قراصنة في عرض المحيط الهندي وبالقرب من السواحل العمانية، حيث كانت الباخرة محملة بمادة 'الكلينكر' يصل وزنها الـ20586 طن، تستعمل في صناعة الإسمنت، ليتم اعتراض طريقها وقيادتها إلى منطقة تبقى مجهولة لحد الساعة."

وأضاف نفس المصدر إنه ولحد الساعة لم تتبنى أي جهة عملية القرصنة، وكل ما وصل الوزارة من تقارير هو أن طاقم السفينة أعلن عن حالة طوارئ قبل لحظات من وقوع عملية الاختطاف، مؤكداً ع أن وزارة الشؤون الخارجية بالجزائر "تتابع تطورات القضية بشكل دقيق."

وعن المطالب التي قد يرفعها المختطفون، صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الجزائري: "لم يكشف الخاطفون إلى غاية صباح اليوم الاثنين عن مطالبهم، غير أن عمليات مشابهة بينت أن مطالب القراصنة عادة ما تنحصر في مبالغ مالية معتبرة مقابل تحرير السفن المحتجزة وطواقمها."

أما عن باخرة الشحن "إم في البليدة" فقد أكد أحد مسؤولي الشركة الجزائرية للنقل البحري للبضائع "كنان"، أن الباخرة كانت حسب مجهز السفينة إي بي سي (شركة مشتركة ذات أغلبية سعودية) تطلق إشارات الإنقاذ ولكن بعد لحظات لم يظهر للسفينة أو طاقمها أي أثر.

وأضاف المسؤول" "تقوم هذه القوة البحرية (الأوروبية) بدوريات تمتد بين خليج عدن وجيبوتي من أجل حماية السفن التي تمر بالمنطقة من القراصنة، ولهذا وجهت لها إنذار الطوارئ للتدخل قبل أن يحدث ما حدث."

في سياق متصل كشفت تقارير إعلامية أن عدد السفن المحجوزة من القراصنة الصوماليين حاليا على مستوى المحيط الهندي وخليج عدن، بلغ حوالي 28 سفينة تضم ما لا يقل عن 654 رهينة، يشكلون طاقم السفن المحجوزة.

وتتشكل القوة البحرية الأوربية لمحاربة القرصنة، من تحالف عدد من الدول، وتشرف عليها الولايات المتحدة الأمريكية.

فيلم أمريكي يكشف ذكر سيد الخلق في الكتب القديمة

قدم الفيلم الأمريكي "الحقيقة الصارخة" حول محمد في الإنجيل والذي اعتبره صناعه دليلا يقينيا قاطعا للعالم الغربي ولليهود والنصاري من أحد أهم نصوص الإنجيل القديم وما يسمونه ب "نشيد سليمان" أو نشيد الإنشاد وهو ذكر اسم نبينا الكريم سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم نصاً بمختلف الترجمات بل ونطقا في أهم الأناشيد التي يتلوها الحاخامات اليهود أمام حائط البراق بنص صوتي وبترجمة صريحة عبر أشهر مواقع الترجمات للغات العالمية.



وبحسب مجلة "عقيدتي" المصرية، جاء الفيلم الذي قدمته شركة إنتاج أمريكية اسمه "الحقيقة سوف تسود" ردا قاطعا علي عدد من الادعاءات والأكاذيب التي يرددها اليهود والنصاري عن أن اسم نبينا الكريم لم يرد نصا في كتبهم المقدسة مرددا بعض هذه الأكاذيب في بداية الفيلم مسجلة بالصوت والصورة ليأتي رد الفيلم بقوله: "اسمع الحقيقة حول محمد في الإنجيل فهو مذكور باسمه ممهدا ببعض آيات القرآن الكريم التي تؤكد ذلك منها الآية 163 من سورة النساء والتي يخبر الله فيها العالم أجمع بأن النبي محمد صلي الله عليه وسلم قد جاءه الوحي تماما كإبراهيم ونوحا وباقي الأنبياء ورغم ذلك لا يؤمن اليهود والنصاري بهذا بالرغم من وجود الرد العملي وهو من كتابهم "العهد القديم" والذي تم حفظه باللغة العبرية القديمة ففي الإصحاح الخامس من سفر "شيرها شيرين" وهو أحد الكتب المقدسة الخمسة الموجودة في الإنجيل العبري أو كما يسمونه ب "نشيد سليمان" يتحدث هذا الإصحاح عن أحد الأشخاص يقول عنه اليهود انه سليمان بينما يعتبره النصاري عيسي عليه السلام وبالمنطق يبدو انه سليمان علي اعتبار ان السفر يحمل اسمه.



وأشار الفيلم: عندما نقرأ الترجمة الانجليزية سفر "نشيد سليمان" الإصحاح الخامس الآية 16 ينتهي الوصف عند "كله مشتهيات" ولكن ما لا يعرفه الكثيرون بأن اسم هذا الرجل قد ذكر في النص الأصلي ونجد الآية 16 وكيف كتبت في العبرية القديمة قبل اضافة أحرف العلة في القرن الثامن للميلاد: "حلقة حلاوة وكله مشتهيات. هذا حبيبي. وهذا خليلي يا بنات أورشليم".



وهنا يصل الفيلم للكلمة المرادة والمؤلفة من أربعة أحرف: "ميم. حيط. ميم. ت". والآن عند قراءة هذه الكلمة بصيغتها الأصلية وبدون أحرف العلة يمكن قراءتها ك "محمد" الذي هو نبي الإسلام صلي الله عليه وسلم بدون حرف الألف بعد "الحاء" وفقا لقاموس "بن يهودا" العبري الانجليزي فإن اللفظ الصحيح لهذه الكلمة هو "محمد".



صاحب الفيلم ذلك بالطريقة التي يمكن بها لأي إنسان علي وجه الأرض ترجمة ذلك بطريقة معترف بها عالميا من خلال نسخ الكلمات العبرية لتظهر الترجمة بالانجليزية Mohummed)" من خلال المترجم الشهير World Lingo)" وكذلك من خلال مترجم SDL)" وهكذا كشف الفيلم الأمريكي المنتج باللغة الانجليزية حقيقة اليهود كما كشف للمسيحيين حقيقة وجود خاتم الأنبياء سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم في التوراة والإنجيل

جوني ديب أكثر النجوم جلباً للأرباح




اختير النجم الهوليودي جوني ديب ليكون أكثر النجوم جلباً للأرباح في العام 2010.

وأظهر الاستطلاع السنوي الـ79 الذي تجريه شركة "كويغلي" للطباعة ان ديب استعاد لقب "أكثر النجوم جلباً للأرباح" هذه السنة بعدما حمله من قبل في العامين 2006 و2007.

وقال المشاركون في الاستطلاع انهم شعروا بأن ديب كان مسؤولاً عن حركة أكبر في صالات السينما هذه السنة، أكثر من أي نجم آخر وذلك بالاستناد إلى أدائه في فيلمي "أليس في بلاد العجائب" و"السائح".

واحتلت النجمة أنجلينا جولي المركز الثاني وروبرت داوني جونيور المركز الثالث ومات ديمون المركز الرابع.

وحل النجم ستيف كاريل في المركز الخامس يليه توم هانكس في المركز السادس فدنزل واشنطن في المركز السابع ومن ثم ليوناردو ديكابريو في المركز الثامن.

واحتل جورج كلوني المركز التاسع متقدماً على آن هاثاواي التي حلت في المركز العاشر.

وسئل المستطلعون عن اسم الممثل والممثلة الذين يتوقعون أن يحلوا في صدارة هذه اللائحة في المستقبل فوقع الخيار على زاك غاليفيانكيس وميشيل وليامز.

مقتل وإصابة 64 شخصا في انفجار أمام كنيسة شمال مصر



قتل ما لا يقل عن 21 مسيحيا و أصيب العشرات بجروح في انفجار سيارة مفخخة أمام كنيسة في مدينة الإسكندرية المصرية بعد قداس أقيم لمناسبة العام الجديد.

وقال مسؤولون أمنيون ان الانفجار استهدف كنيسة مارى جرجس والأنبا بطرس أثناء مغادرة المصلين مبنى الكنيسة بعد نصف ساعة من بدء العام الجديد.

وقال شهود أن الانفجار وقع عندما اندفعت سيارة خاصة بين المصلين الذين تجمع بعضهم أمام الكنيسة في حي سيدي بشر في المدينة مخلفا قتلى وجرحى بين المصلين وبعض أفراد الحراسة المكلفة بحماية الكنيسة.

وقالت وزارة الصحة ان المستشفيات في المدنية استقبلت 43 جريحا.

وعقب الحادث تجمع مسيحيون غاضبون أمام الكنيسة وفي مناطق أخرى من المدينة، وهاجم بعضهم مسجدا قريبا، ورشقوا قوات الأمن بالحجارة، وزجاجات المولوتوف.

وأضاف الشهود أن الشرطة سيطرت على اشتباكات بين متظاهرين مسلمين ومسيحيين بعد التفجير.مشيرين الى إن الاشتباكات أسفرت عن إتلاف عدد من السيارات.

وأهاب الرئيس المصري حسني مبارك بالمصريين "أقباطا ومسلمين أن يقفوا صفا واحدا في مواجهة قوى الإرهاب والمتربصين بأمن الوطن واستقراره ووحدة أبنائه".

وأمر مبارك بالإسراع في التحقيقات الجارية "لكشف ملابسات العمل الإجرامي وتعقب مرتكبيه ومن يقفون وراءهم".

وكان تنظيم القاعدة في العراق هدد العام الماضي بشن هجمات على الأقباط في مصر بعد اتهامات وجهها للكنيسة القبطية باحتجاز سيدتين مسيحيتين يقول مسلمون أنهما أسلمتا.