فيلم Just go with it يحقق أعلى المبيعات



احتل فيلم "تماشى معه وحسب" مركز الصدارة بين الأفلام المعروضة في صالات السينما الأميركية.

وذكر شباك التذاكر "موجو" ان فيلم "تماشى معه وحسب" من بطولة آدم ساندلر وجنيفر أنيستون احتل المركز الأول بإيرادات قدرت بـ31مليون دولار، متقدماً بفارق بسيط عن فيلم "جاستن بيبر، لا يقول أبداً" الذي حل ثانياً بإيرادات بلغت 30.26 مليون دولار.
واحتل فيلم الرسوم المتحركة "غنوميو وجولييت" المركز الثالث بإيرادات قدرت بـ25.5 مليون دولار، فيما حل فيلم "تركيز النسر" في المركز الرابع ومبيعاته 8.58 مليون دولار، و"زميلة في الغرفة" خامساً بإيرادات بلغت 8.4 مليون دولار.
واحتل المراكز الأخرى على التوالي كل من: "خطاب الملك" سادساً "7.41 مليون دولار" ،و"من دون قيد" سابعاً "5.64 مليون دولار"، و"مكتب خصوصي" ثامناً "5.13 مليون دولار"، و"الشجاع الحقيقي" تاسعاً "3.77 مليون دولار"، و"الدبور الأخضر" عاشراً "3.6 مليون دولار"

حالة الطواريء في الجزائر ستلغى قريبا




قال وزير الخارجية الجزائري مراد المدلسي الإثنين إن حالة الطواريء المفروضة في الجزائر منذ 19 عاما ستلغى خلال أيام.
وحالة الطواريء مفروضة في الجزائر منذ عام 1992 والحكومة واقعة تحت ضغط لالغائها في أعقاب الانتفاضتين في مصر وتونس.

وقال المدلسي في مقابلة مع راديو يوروب 1 الفرنسي "خلال الأيام المقبلة سنتحدث عنها كما لو كانت شيئا من الماضي".

وكان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قال في وقت سابق من الشهر الحالي إنه سينهي حالة الطواريء في المستقبل القريب جدا.

موقف المسلم من عيد الحب 14 فيفري


أولاً : عدم الاحتفال به، أو مشاركة المحتفلين به أو الحضور معهم
 
قال الحافظ الذهبي رحمه الله تعالى فإذا كان للنصارى عيد ولليهود عيد كانوا مختصين به فلا يشركهم فيه مسلم كما لا يشاركهم في شرعتهم ولا قبلتهم.

ثانيا : عدم إعانة الكفار على احتفالهم به 

بإهداء أو طبع أدوات العيد وشعاراته ، لأنه شعيرة من شعائر الكفر، فإعانتهم وإقرارهم عليه إعانة على ظهور الكفر وعلوه وإقرار به.

ولذلك قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى لا يحل للمسلمين أن يتشبهوا بهم في شيء مما يختص بأعيادهم لا من طعام ولا لباس ولا اغتسال ولا إيقاد نيران ولا تبطيل عادة من معيشة أو عبادة أو غير ذلك. ولا يحل فعل وليمة ولا الإهداء ولا البيع بما يستعان به على ذلك لأجل ذلك، ولا تمكين الصبيان ونحوهم من اللعب الذي في الأعياد ولا إظهار الزينة.

وبالجملة: ليس لهم أن يخصوا أعيادهم بشيء من شعائرهم، بل يكون يوم عيدهم عند المسلمين كسائر الأيام

وقال ابن التركماني فيأثم المسلم بمجالسته لهم وبإعانته لهم بذبح وطبخ وإعارة
دابة يركبونها لمواسمهم وأعيادهم

ثالثا : عدم إعانة من احتفل به

من المسلمين، بل الواجب الإنكار عليهم، لأن احتفال المسلمين بأعياد الكفار منكر يجب إنكاره. قال شيخ الإسلام رحمه الله تعالى وكما لا نتشبه بهم في الأعياد، فلا يعان
المسلم بهم في ذلك، بل ينهى عن ذلك. فمن صنع دعوة مخالفة للعادة في أعيادهم
لم تجب دعوته، ومن أهدى من المسلمين هدية في هذه الأعياد مخالفة للعادة في سائر الأوقات غيرهذا العيد لم تقبل هديته خصوصا إن كانت الهدية مما يستعان بها على التشبه بهم كما ذكرناه، ولا يبيع المسلم ما يستعين به المسلمون على مشابهتهم في العيد من الطعام واللباس ونحو ذلك، لأن في ذلك إعانة على المنكر وبناءا

رابعا : عدم تبادل التهاني بعيد الحب، لأنه ليس عيدًا للمسلمين

قال ابن القيم رحمه الله وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم فيقول: عيد مبارك عليك، أوتهنأ بهذا العيد ونحوه، فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات، وهوبمنزلة أن يهنئه بسجوده للصليب، بل ذلك أعظم عند الله وأشد مقتا من التهنئة بشرب الخمر، وقتل النفس، وإرتكاب الفرج الحرام ونحوه. وكثير ممن لا قدر للدين عنده يقع في ذلك وهو لا يدري قبح ما فعل، فمن هنأ عبدا بمعصية أو بدعة أو كفر فقد تعرض لمقت الله وسخطه

خامسا : توضيح حقيقة هذا العيد وأمثاله من أعياد الكفار 

لمن اغتر بها من المسلمين ، نصحا للأمة وأداءاً لواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي بإقامته صلاح العباد والبلاد، وحلول الخيرات، وارتفاع العقوبات كما قال تعالى وما كان ربك ليهلك القرى بظلم وأهلها مصلحون.

Calm returns to Algiers


Algiers — Calm has returned to the Algerian capital a day after thousands of people took part in a banned pro-reform gathering.

Organizers have said around 10,000 took part in Saturday's rally in Algiers, though officials put turnout at 1,500. Many held signs reading "Bouteflika out," in reference to President Abdelaziz Bouteflika, in power since 1999.

Under the country's long-standing state of emergency, public protests are banned in Algiers, and an estimated 26,000 riot police set up barriers in a failed bid to quash Saturday's gathering, organizers said.


زين العابدين بن علي والليدي ماكبث

كشفت مجلة فرنسية عن خبايا جديدة للساعات الأخيرة للرئيس التونسي المخلوع رفقة عائلته قبيل مغادرته الأراضي التونسية، حيث تعرض لإهانة قوية من قبل زوجته ليلى الطرابلسي على سلم الطائرة في مطار قرطاج الدولي حينما أخبرها أنه لا يريد أن يغادر تونس.

  • وأعلنت مجلة "نوفيل اوبزيرفاتير" الفرنسية أن الرئيس السابق رفض أن يستقل الطائرة التي كانت تنتظره في مطار قرطاج الدولي لنقله مع أسرته إلى المملكة العربية السعودية حينما وصل رفقة زوجته إلى سلمها، فما كان من هذه الأخيرة إلا أن تصرخ في وجهه: "اخرس واصعد إلى الطائرة أيها الأهبل، قضيت حياتي كلها وأنا أدفع ثمن غبائك وأخطائك الفادحة ".
  • ونقلت المجلة عن ضابط في سلاح الجو التونسي لم تذكر اسمه قوله إنه كان شاهد عيان على الحادثة وإن بن علي (74 عاما) الذي حكم بلاده بيد من حديد على مدى 23 سنة حتى سقوطه في 14 من الشهر الماضي، صدر منه رد فعل لا يتناسب وحجم السلطة التي كان يتمتع بها في تونس.
  • وقال الضابط الجوي إن زين العابدين وقف على مدرج الطائرات وهو يحمل حقيبة صغيرة ظل يؤرجحها بيده ورد على زوجته قائلا بصوت ضعيف أقرب إلى التوسّل: "اتركيني لحالي رجاء ليلى، لا أريد الذهاب، أفضل البقاء هنا والموت هنا ".
  • وكان قائد الحرس الرئاسي الجنرال علي سرياتي، يقف إلى جانب ليلى، فنزل إلى بن علي وراح يدفعه على ظهره قائلا: "هيا اصعد بربي…" ثم تفوه بكلمات نابية في حق بن علي " اصعد يا (…)، عندها انصاع وصعد إلى الطائرة لينضم إلى زوجته وابنه محمد وابنته حليمة وخطيبها وكبير خدم الأسرة وخادمتين فلبينيتين.
  • وتقول مصادر مقربة من أسرة بن علي إنه كان طوع بنان زوجته التي لقّبها الشعب "ليدي ماكبيث قرطاج" ويخشى سطوتها ويأتمر بأمرها في كل صغيرة وكبيرة. وبعد إصابته بسرطان البروستاتا في 2009 عبّر عن رغبته في التنحي، لكن ليلى رفضت رغبته هذه.
  • وقالت المصادر إن أمنيتها كانت هي استمرار زوجها في الرئاسة حتى يكبر ابنهما محمد، رغم صغر سنّه، ويرثه على عرش تونس، أو في حال العكس أن تتقدم وترشح نفسها للرئاسة.
  • وقال الضابط الذي رافق الرئيس السابق إنه خلال الرحلة الجوية، كان بن علي يتوجه إلى غرفة القيادة كل عشر دقائق ليسأل القبطان: "بعد وصولنا إلى جدة، ستأخذني معك في رحلة العودة إلى تونس، أليس كذلك؟".

الفانيليا والثوم و الرغبة الجنسية




يرتبط عيد العشاق عادة بالأطعمة المثيرة للرغبة الجنسية مثل الشوكولا وغيرها، لكن باحثاً أميركياً في صناعة الأغذية قال ان للثوم والزنجبيل والفانيليا التأثير نفسه.

وقال فيل ليمبرت انه بالرغم من ان العلم لم يذكر أبداً ان بعض الأغذية تزيد الرغبة الجنسية، إلا ان دراسة إيطالية لفتت إلى ان ما يتردد عن تأثير الشوكولا في هذا المجال قد يكون نفسياً.

وأضاف ان "الثوم كان يستخدم طوال قرون في أوروبا القديمة باعتباره مثيراً للرغبة الجنسية، وهو يسرع فرز العصائر في المعدة ويساعد على الهضم ويزيد تدفق الدم والحرارة التي يولدها تحفز الرغبات الجنسية".

وتابع ان "الزنجبيل الذي يستخدم لتهدئة آلام المعدة يلعب أيضاً دوراً محفزاً للرغبة الجنسية إذ انه يساعد على الهدوء".

أما رائحة الفانيليا ومذاقها، فقال ليمبرت انها تزيد الشعور بالراحة، فيما ثمة دراسات تشير إلى انه قادر على رفع معدلات الأدرنالين في الدم" ما يزيد الرغبة الجنسية".

وذكّر بما يتردد عن تأثير الصنوبر والمحار على الرغبات الجنسية نتيجة غناها بمادة الزنك التي تساعد في إنتاج هرمون التستسترون.

مسيرة الجزائر اعتقال 300 من 5000 متظاهر



أعلن قيادي بارز في المعارضة الجزائرية أن المسيرة التي نظمتها التنسيقية الوطنية من أجل التغيير والديمقراطية للمطالبة بتغيير سياسي جذري في البلاد ومنعتها الحكومة بقوة شارك فيها أكثر من خمسة آلاف متظاهر اعتقل منهم 300 وجرح العشرات.

وقال المسؤول في التنسيقية مصطفى بوشاشي الذي يرأس الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان "إن أكثر من 5 آلاف متظاهر شاركوا في المسيرة اليوم. ولو لم تمنع الحكومة الناس من المشاركة ووضعت الحواجز الأمنية عبر الطرقات وعند مداخل العاصمة لكان العدد أكبر بكثير".

وأضاف أن قوات الأمن اعتقلت نحو 300 متظاهر وأفرجت عن عدد منهم فيما أصيب العشرات بجراح متفاوتة بينهم الرئيس الشرفي للرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان المحامي علي يحيى عبد النور المعروف بمعارضته الشديدة لنظام الحكم.

وكانت وزارة الداخلية الجزائرية قالت في بيان اليوم إن 250 شخصا فقط شاركوا في المسيرة، مشيرة إلى أنها أطلقت سراح 14 متظاهرا كانت اعتقلتهم صباح اليوم.

واعتبر بوشاشي أن مسيرة اليوم التي منعتها الحكومة "تؤرخ لنضال سلمي في الجزائر".

وغابت عن المسيرة معظم الأحزاب السياسية المؤثرة والكبيرة مثل جبهة التحرير الوطني التي يرأسها شرفيا الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وحزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي يرأسه رئيس الوزراء أحمد أويحيى، والأحزاب الإسلامية الرئيسية حركات مجتمع السلم والنهضة والإصلاح، بالإضافة إلى جبهة القوى الاشتراكية الحزب المعارض القوي وحزب العمال اليساري والجبهة الوطنية، وهي الأحزاب التي تسيطر على البرلمان.

وتوقع بوشاشي أن يكون العام 2011 "عام للديمقراطية ومشاركة الشعب في صناعة قراراته".

وقال "إن الأحزاب المعارضة الأخرى والمنظمات لم تشارك في المسيرة ربما لأنها تعتقد بأن هناك وسائل أخرى أجدى لكنها أيدتها".

طفلة بـ26 أصبعا سبحان الله


سعى أبوان في ميانمار إلى إدخال طفلتهما موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية لأكبر عدد أصابع، حيث ولدت بأربعة عشر إصبعا في القدمين واثني عشر إصبعا في اليدين، حسبما ذكر بعض أفراد الأسرة


وقالت والدة الفتاة فيو مين مين سوي لوكالة الأنباء الألمانية : "ساشعر بسعادة غامرة إذا دخلت ابنتي، لي يادي مين، موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية لعام 2012".

ولدت الطفلة في مستشفى بالعاصمة يانجون يوم 16 تشرين ثان/نوفمبر 2009، بسبعة أصابع في كل قدم وستة في كل يد.

وأوضحت الأم قائلة: "شعرت بمفاجأة شديدة وسعادة عارمة عندما علمت أن لطفلتي أصابع زائدة في القدمين واليدين، نظرا لأن طفلتي لم تفقد أجزاء من جسدها، بل هي مجرد أطراف زائدة".

كان أحد الجيران أشار على الأم في آخر حفلات عيد ميلاد الطفلة بالسعي لتسجيل طلفتها في موسوعة جينيس لعام 2012.

يذكر أن صاحبي الرقم القياسي العالمي في عدد الأصابع يعيشان في الهند، حيث لدى كل منهما 12 إصبعا في اليدين و13 في القدمين.