مصر تعين حارسا شخصيا للبرادعي


الدكتور البرادعي
عينت وزارة الداخلية حارسا شخصيا لحماية الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق

  للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والمرشح لرئاسة الجمهورية بعد الأنباء التى ترددت مؤخراعن مخطط لاغتياله 

وصرح على، شقيق محمد البرادعى، بأن تعيين حارس واحد لحماية أخيه «غير كاف
  
 مشيرا لاحتمال تعرض شقيقه للاغتيال فى أية لحظة

وقال على إن «جيوشا من البلطجية تتحرك لملاحقة مرشح الرئاسة فى أى مكان يذهب إليه»، لافتا إلى «حملة إعلامية موجهة أمنيا أسوأ مما كان فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك»، وقال: «لا نعلم لمصلحة من تعمل؟، هل لمصلحة أطراف فى الداخل أم فى الخارج؟»
وأوضح على: «فى العشرين يوما الماضية فقط تعرض البرادعي وأنصاره لثلاث
 اعتداءات متعمدة من بلطجية سواء فى المقطم أو ندوة نقابة الصحفيين، وأخيرا أمام 
دار القضاء العالى ضد أنصاره

وانتقد على البرادعى ما وصفه بـ«بطء التحقيقات فيما تردد عن مخططات اغتيال
 شقيقه»، وقال: «تهشم تماما زجاج سيارة البرادعى الجانبى والخلفى فى محاولة الاعتداء عليه بالمقطم، ولم يأت أى شخص لمعاينتها حتى الآن»، مضيفا أن «النظام لم يسقط بعد، حيث يوجد جهاز أمنى يوجه الإعلام، ويتحكم فى جيش من البلطجية، ويخطط لاغتيالات

المنتخب الجزائري ونضيره المغربي


ويلتقي المنتخب الجزائري بداية من الساعة الثامنة ونصف نظيره المغربي برسم الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012، المزمع إقامة نهائياتها في كل من غينيا بيساو والغابون، في لقاء شعاره الفوز لمحاربي الصحراء من أجل العودة لسباق البحث

عن التأشيرة القارية التأشيرة الحلم


لا بديل للخضر اليوم عن الانتصار، على اعتبار أن أشبال المدرب عبد الحق بن شيخة يحتلون المرتبة الأخيرة بعد جولتين بنقطة يتيمة كان قد جناها المنتخب في الجولة الأولى أمام تنزانيا بهدف لمثله بملعب تشاكر بالبليدة، قبل أن يسقطوا في الجولة الموالية في بانغي أمام منتخب إفريقيا الوسطى بهدفين لصفر..

 نظير ذلك يحتل المنتخب المغربي المرتبة الأولى بأربع نقاط، من تعادل بأرضه أمام إفريقيا الوسطى بدون أهداف، قبل أن يكشر الأسود على أنيابهم في الجولة الموالية بعودتهم بنقاط الفوز من دار السلام أمام منتخب تنزانيا بهدف لصفر

وعلى ضوء هاته المعطيات فلا خيار للنخبة الوطنية من الفوز، فالتعادل قد يقصي منتخبنا من بلوغ الأدوار النهائية بالرغم من بقاء ثلات جولات



القذافي يحجم عن مهاجمة بنغازي

أعلنت محطة "سي ان ان" الامريكية الاخبارية ليل الخميس ان العقيد الليبي معمر القذافي غير تكتيكه ولم يعد ينوي مهاجمة مدينة بنغازي، معقل الثوار في شرق ليبيا.

وجاء اعلان سي ان ان بعد صدور قرار مجلس الامن الدولي الذي اجاز اللجوء الى القوة ضد ليبيا.

وقال مراسل سي ان ان في طرابلس نيك روبرتسون "لقد تلقيت للتو اتصالا من سيف الاسلام، احد ابناء القذافي".

واضاف ان سيف الاسلام الذي اتصل به قبل تصويت مجلس الامن الدولي "قال لي انهم في طور تغيير التكتيك بشأن بنغازي، وان الجيش لن يدخل الى المدينة.. سيتمركز حولها".

وقال المراسل ان "السبب هو انهم يتوقعون نزوحا. انهم يتوقعون ان يتملك الناس الخوف مما سيحصل وقال لي سيف الاسلام ان الجيش سيكون موجودا لمساعدتهم على الخروج من المدينة".

وقال مراسل سي ان ان ان نقلا عن سيف الاسلام ان القوات الليبية "ستتمركز خارج بنغازي. الحكومة سترسل فقط الشرطة وقوات خاصة لمكافحة الارهاب بهدف نزع اسلحة المتمردين".

وكان العقيد الليبي معمر القذافي اعلن ان الهجوم على بنغازي الذي اصبحت قواته على ابوابها سيبدأ وان المسألة ستحسم خلال ساعات.

ولكن بعيد صدور قرار مجلس الامن، قال الامين المساعد لوزير الخارجية الليبية خالد الكعيم ان ليبيا مستعدة لوقف اطلاق نار ضد المتمردين ولكنه طلب بحث تفاصيل تطبيقه مسبقا.

واضاف "سوف نتعامل مع هذا القرار بشكل ايجابي وسنؤكد نيتنا هذه من خلال ضمان حماية للمدنيين".

وتابع "تكلمنا الليلة الماضية "الاربعاء" مع الموفد الخاص للامم المتحدة وطرحنا اسئلة مشروعة حول التطبيق والتفاصيل

زلزال اليابان 2011 - Earthquake Japan 2011

كان الله في عون اليابان ...انه أقوى زلزال يضرب هذه الدولة ويخلف هذا الكم الهائل من الخسائر البشرية والمادية
على الله العوض ومنه العوض ..
كل ما عليها فان ولا يبق الا وجه ربك ذو الجلال والاكرام

فيفتي سنت يتبرع بأموال كسبها من الغناء لعائلة القذافي

أعلن نجم موسيقى الراب الأميركي فيفتي سنت أنه سيتبرع بالأموال التي كسبها من إحياء حفلة لعائلة الزعيم الليبي معمر القذافي، لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" للمساعدة في أعمال الإغاثة في ليبيا.

ونقل موقع "إي أون لاين" بياناً صادراً عن المتحدث باسم فيفتي سنت أمس الأربعاء قال فيه "في ضوء الأحداث الراهنة في ليبيا، سيقوم فيفتي سنت بالتبرع لليونيسيف التي تقدم موارد إغاثة حيوية لتلبية حاجات النساء والأولاد المعرضين للخطر خلال هذه الأزمة".

وكان فيفتي سنت تلقى انتقادات بسبب إحيائه لحفل خاص نظمته عائلة القذافي خلال مهرجان أفلام البندقية عام 2005، بعد اندلاع أعمال العنف في ليبيا، حيث يستخدم القذافي القوة لقمع معارضيه.


وكانت كلّ من بيونسي وماريا كاري ونيلي فورتادو قد أعربن عن ندمهن للمشاركة في حفلات لعائلة القذافي والتبرع بالأموال.كما أعلن المغني اشر عن التبرع بمال تلقاه من عائلة القذافي لمصلحة منظمة العفو الدولية
.