الأمم المتحدة تتهم قوات الحكومة والمعارضة السورية بعدم حماية المدنيين

قالت الأمم المتحدة إن لديها أدلة على وجود مذابح وتدمير أحياء بكاملها في سوريا. وفي تقرير جديد اتهم محققو المنظمة الدولية في مجال حقوق الإنسان كلا من الحكومة السورية والمعارضة بتجاهل حياة المدنيين بشكل بين.

لكن شريف شحادة عضو مجلس الشعب السوري قال إن التقرير يحتوي على الكثير من المغالطات وإنه يتجاهل ما وصفه بالجرائم التي ترتكبها المعارضة المسلحة بحق المدنيين.


في جانبه قال أبو الهدى الحمصي، الناشط السوري في حمص، ان ما جاء في التقرير الاممي عن ارتكاب المعارضة انتهاكات محض افتراء، متهما النظام السوري بممارسة القتل على الطائفية.

وأفادت لجنة أممية معنية بالتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان في سوريا ان لديها أدلة تشير الى استخدام الحكومة السورية ميليشيات محلية تطلق عليها اللجان الشعبية بغية ارتكاب مذابح تأخذ احيانا طابعا طائفيا.

وقالت لجنة التحقيق التي يرأسها البرازيلي باولو بينييرو في أحدث تقاريرها لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في جنيف :
"في اتجاه مزعج وخطير اتخذ القتل الجماعي الذي يزعم أن اللجان الشعبية ترتكبه منحى طائفيا في بعض الأوقات."

واضاف بينييرو ان الجمود المدمر بين نظام الرئيس السوري بشار الاسد والمعارضة يؤجج عمليات القتل الجماعي وانتشار العنف، مؤكدا "لم يعد هناك بصيص استقرار في سوريا اليوم."

الوحش ميسي يثير الرعب

أبدى  أدريانو غالياني نائب رئيس ميلان الإيطالي مخاوف بشأن مواجهة "الوحش" ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، و أفضل لاعب في العالم 4 مرات .

ويحل ميلان ضيفا على 

برشلونة الثلاثاء، في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، بعد أن حقق الفوز بهدفين نظيفين في "سان سيرو" تجعله يملك أفضلية نسبية، لكن غالياني لا يبدو مقتنعا بهذا.

ميسي يهدي البارسا سوبر اسبانيا

ميسي لاعب أفضل من مارادونا

وحذر نائب رئيس النادي في تصريحات لموقع ميلان الرسمي على الإنترنت من ميسي، مضيفا: "لا يمكن أن ندخل اللقاء معتقدين أننا في موقف جيد لأننا نملك فارق هدفين. سنلعب أمام أكبر فريق في العالم. فريق يملك الوحش ميسي الذي يسجل دائما. دعونا نأمل ألا يكون في ليلة تألقه الثلاثاء".
وتابع غالياني: "هناك حقيقة واحدة أن المباراة تمثل تحديا صعبا. من الرائع أن تواجه برشلونة لكننا سنلعب في أجواء غير محببة لنا.

الثامن مارس 2013

احتفل الجواجلة بالثامن مارس 2013 هذه السنة  في السابع منه و ذلك لتفادي الاحتفال به يوم الجمعة المعظم و هو يوم مخصص للعبادة و الراحة
و قد شاركت عدة جمعيات في هذا الاحتفال البهيج نذكر منها : 
"جمعية موزاييك للفنون و الثقافة " وهي جمعية واعدة تحصلت على الاعتماد في شهر أكتوبر من السنة المنصرمة ، و تقوم بجميع أنشطتها دون أي غلاف مالي ، و قد حضر أغلب أعضاء المكتب ، مرفوقين برئيسة الجمعية السيدة حمرالعين فاطمة الفنانة التشكيلية المعروفة ، والنائبتان الأستاذة بوطلبة فريال و شابو دليلة  
  وقد شاركت الجمعية بأعمال فنية تشكيلية في المستوى للأستاذتان : حمرالعين فاطمة المتخصصة في التصوير بالأكريليك ، و شابو دليلة المتخصصة في النقش على النحاس 
بالاضافة الى حلويات عصرية و تقليدية عديدة  ، و قد قدمت الجمعية بالمجان الرخسيس و اللبن للجمهور الذي زارجناحها في جو بهيج .