الأسكوا: العرب يشكلون نصف اللاجئين بالعالم

أكدت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب  آسيا "الاسكوا" اليوم الثلاثاء أن "العرب يشكلون أكثر من نصف عدد اللاجئين في  العالم" مدينة "جميع الممارسات التي تميز بين البشر على أساس الدين أو المذهب  أو العرق أو الجنس". 
و أدانت المنظمة في بيان لها اليوم "ما يتعرض له أكثر من مليون عراقي من  تهجير وإكراه وتشريد واستباحة لحقوقهم الإنسانية وحقهم في العيش بحرية وكرامة في  إطار من المواطنة المتساوية بين جميع أبناء البلد الواحد" داعية لوضع حد لإهدار  الدماء ووقف آلة القتل في العراق وغيره  تمهيدا لحوار حول الأسباب الجذرية وإطلاق  خطط وسياسات للنهوض يسهم فيها الجميع. كما اشارت الى أن "أكثر من مليون لاجئ ونازح عراقي انضموا إلى قوافل المهجرين  والمشردين في المنطقة العربية والتي باتت تضم أكثر من تسعة ملايين سوري  وخمسة  ملايين فلسطيني". 
و أضاف البيان أن "ما تشهده المنطقة حاليا من طروحات غريبة على مبادئ  وقيم التنوع التي عرفتها مجتمعاتنا واغتنت بها طيلة قرون من الزمن  لن تؤدي إلا  إلى إذكاء النعرات المدمرة وتأجيج نيران الفرقة في المنطقة على أسس مذهبية وطائفية  وعرقية". و دعت الاسكوا الى "تضافر جهود حكومات المنطقة وأهل الرأي والفكر  لمساعدة  العرب على حل أزمته والعمل بمبدأ المسؤولية الإنسانية الجماعية لرأب الصدوع المجتمعية  التي تضرب دول المنطقة  وإعادتها إلى ثقافة التسامح والسلام". 
 كما دعت الى ان تعود المنطقة مجددا إلى مسار التنمية والنمو  فلا يبقى  فيها لاجئ أو نازح لا يستطيع العودة إلى بيته ووطنه لينعم فيه بجميع الحقوق الإنسانية  والسياسية والمدنية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية". 
كما رأت "الاسكوا" أن "العدالة الاجتماعية والمساواة وعدم الإقصاء واحترام  حقوق الإنسان في ظل سيادة القانون هي الدعائم الأساسية لتوطيد الاستقرار ولتحقيق  التنمية الاقتصادية والاجتماعية القابلة للإستمرار  وإن غياب هذه الدعائم لن يؤدي  إلى عرقلة النمو والنماء المستقبلي فحسب  بل أيضا إلى تبديد ما تحقق من مكتسبات  تنموية على مدار العقود الماضية "

امرأة تحتفظ بجنينها الميت في بطنها لمدة 36 سنة

في حالة فريدة من نوعها، تمكن أطباء بأحد المعاهد في مدينة ناجبور وسط الهند، من إخراج هيكل عظمى لجنين ظل داخل بطن أمه لمدة 36 عامًا.
 وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، أمس الخميس، أن أمًا هندية تدعى كانتاباي ثاكر “60 عامًا”، حملت عام 1978، حيث كانت تبلغ من العمر حينها 24 عامًا، وحذرها الأطباء في ذلك الوقت من

الخارجية الأمريكية تدعو الى تحالف عالمي ضد داعش

دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري امس الجمعة  إلى تحالف عالمي واسع من أجل مكافحة مقاتلي تنظيم ما يسمى بـ "الدولة الإسلامية". 
وأوضح كيري في مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، أنه سيسعى مع وزير الدفاع تشاك هيغل لتشكيل هذا التحالف خلال المحادثات مع شركائه الغربيين على هامش قمة حلف شمال الأطلسي، التي ستعقد في ويلز الشهر المقبل. 

داعش تهدد رئيسة الأرجنتين كريستينا فرناندز

داعش أكثر وحشية من القاعدة حسب الألمان 

صندي تايمز: فتوى في المملكة المتحدة تدين المقاتلين البريطانيين في داعش

صليل الصوارم لعبة إلكترونية من صنع داعش 

هل تصدق داعش أقل خطرا من القاعدة حسب الخبراء 

داعش تجتذب القصر من البلدان الأجنبية

وكشف الوزير الأمريكي أن الرئيس باراك أوباما سيقترح استراتيجية ضد التنظيم خلال اجتماع مجلس الأمن الذي ستتولى الولايات المتحدة رئاسته الشهر المقبل. من جهته دعا الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز المجتمع الدولي إلى ضرب المتطرفين بالقوة والعقل وبسرعة، لأنهم سيصلون قريبا إلى أوروبا والولايات المتحدة.

تجميد كل المنافسات الكروية في الجزائر

قررت الأحد, الرابطة الجزائرية المحترفة لكرة القدم تأجيل كل المنافسات الكروية الى تاريخ لاحق الى غاية الانتهاء من التحقيق في حادثة القتل التي راح ضحيتها مهاجم شبيبة القبائل الكاميروني ألبير إيبوسى الذي توفي متأثرا بجروح خطيرة في الرأس بعد رشقه من قبل بعض أنصار الكناري عقب الخسارة أمام ابناء سوسطارة1-2.
 وحسب تصريحات رئيس الرابطة محفوظ قرباج فان هيئته قررت توقيف كل المنافسات الى أجل غير مسمى الى غاية انتهاء التحقيق من جريمة القتل التي أودت بحياة هداف البطولة الوطنية خلال الموسم الماضي .
الى ذلك , كشفت مصادر مسؤولة أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية أمرت بفتح تحقيق موسع في واقع مقتل إيبوسي , حيث استدعت في هذا الاطار كل المسؤولين المعنيين بعملية تنظيم المقابلة , بدءا برئيس الشبيبة حناشي الى المكلف بالأمن  ومدير الملعب وانتهاء بمحافظ  وثلاثي التحكيم.

مسيرة سلمية لأنصار الجياسكا JSK تضامنا مع عائلة بوجونغو " ألبير إيبوسي "


قرر أنصار الجياسكا القيام بمسيرة صامتة هذا السبت بولاية تيزي وزو، وهذا من أجل التعبير عن تضامنهم مع عائلة «بوجونغو» بعد رحيل الهداف «ألبير إيبوسي»، خاصة أنهم لم يصدقوا رحيل اللاعب السابق لكوتون سبور.


ومن المنتظر أن تعرف المسيرة حضورا جماهيريا كبيرا، خاصة أن الجميع قد أثر فيهم  فقدان «إيبوسي»، وحتى أنصار الأندية الأخرى وافقوا على مشاركة محبي الشبيبة في هذه الوقفة السلمية التي تؤكد على أصالة أبناء «القبائل».


وقد أكد الأنصار أن القاتل لا يمثل سوى نفسه، ولا يمثل أنصار شبيبة القبائل لا من قريب و لا من بعيد  .

كما طالب أنصار الشبيبة إدارة حناشي بضرورة تعليق الرقم 9 الذي كان يحمله المهاجم الراحل «إيبوسي» ، بحيث يريد الأنصار أن يكون هذا القرار بمثابة تضامن من قبل الفريق ولو بشكل معنوي مع الراحل وعائلته، على غرار ما قامت به إدارة النصرية بعد رحيل حيماني عندما أقدمت على تعليق رقم 79.

كريستيانو رونالدو أنا أفضل لاعب في العالم

أكد اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو جناح ريال مدريد أنه يرى في نفسه أفضل لاعب بالعالم، مشيرا إلي عدم التفكير في أي منافسة مع لاعبين آخرين، وذلك خلال حوار أجراه مع تليفزيون بلاده.

وحصل رونالدو على لقب افضل لاعب في أوروبا لعام 2013 بعد سنوات من سيطرة ليونيل ميسي عليها، لكنه يعتبر أن الصراع بينهما لا يشغل أي جزء من تفكيره.
مواضيع ذات صلة :

وقال اللاعب : "هذا الصراع صنعته الصحافة، أنا لم أدخل أبدا في صراع مع ميسي، وعندما نلتقي نتعامل باحتراف وعلاقتنا طيبة للغاية."

واعتبر اللاعب أن لكل فرد الحق في اختيار اللاعب المفضل بالنسبة له، لانه لا يمكن أن ينال اعجاب الجميع حيث يمتلك كل شخص رأيه الخاص.

وتابع : " لا يمكنك أن تسعد الجميع، هذا الأمر طبيعي للغاية، ويجب علي أن أحترم كل الاراء، فحياتي لا تعتمد في المقام الأول على آراء الناس"

وحصل اللاعب على سؤال مباشر خلال الحلقة عن اللاعب الأفضل بينه وميسي، واعتبر أنه الأفضل في مهنته ودائما ما اعتبر نفسه كذلك.

وواصل: " لا يوجد أفضل وأسوأ، فكل منا يقوم بعمله ويحاول أن يبذل أقصى جهد من أجل مساعدة فريقه ومنتخب بلاده، ولا يوجد شك في ذلك."

واستطرد: " كلانا يرغب أن يكون الأفضل، وأعتقد أن في مهنتي أنا أفضل لاعب ودائما ما أعمل من أجل هذا، لكن إن لم يحدث، سأضع في عقلي بأنني الأفضل" 

ترتيب أقوى جيوش العالم



أقوى 30 جيش حسب مكتبة الكونجرس و وكالة الاستخبارات المركزية : 1 الولايات المتحدة الأمريكية 2 روسيا 3 الصين 4 الهند 5 المملكة المتحدة 6 تركيا
7 كوريا الجنوبية 8 فرنسا 9 اليابان 10اسرائيل 11 البرازيل 12 ايران 13 المانيا
14 تايوان 15 باكستان 16 مصر 17 ايطاليا 18 اندونيسيا 19تايلاند 20 اوكرانيا
21 بولندا 22 كوريا الشمالية 23 الفلبين 24 استراليا 25 كندا26 السعودية 27 ماليزيا 28 السويد 29 اسبانيا30 المكسيك
ملحوظة 

الجيش المصرى جاء فى الترتيب فى المركز 16
الجيش السعودى جاء فى المركز  26
الجيش السورى فى المركز  35
الجيش العراقى فى المركز 36 (
وكان الجيش العراقي أقوى الجيوش العربية قبل الإحتلال الأمريكي )

الجيش الجزائرى فى المركز  38
الجيش العربى الليبى فى المركز 39
الجيش الاردنى فى المركز 43
الجيش اليمنى فى المركز  48
الجيش اللبنانى فى المركز 52
الجيش الكويتى فى المركز 53
الجيش القطرى فى المركز 55 وهو آخر مركز




لحوم بشرية في منتجات ماكدونالدز


فجر موقع "dailybuzzlive" الأمريكي قنبلة من العيار الثقيل، بكشفه أن مصنع "ماكدونالدز" للحوم يستخدم اللحم البشري في إعداد الوجبات السريعة التي تباع في سلسلة المطاعم الشهيرة.


 وقال الموقع إن تاريخ سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" في صنع الوجبات السريعة ليس نزيها، كما هو حال معظم المطاعم التي تستخدم مكونات غامضة في صنع الوجبات، لكن حادث الكشف عن استخدام لحوم بشرية من قبل مصانع "ماكدونالدز" هو الأسوأ على الإطلاق .
وحصل الموقع على اعترافات صوتية من أحد العاملين في المصنع، تفيد أنه يستخدم لحوم بشرية في صنع الهامبورجر، وسط مزاعم أخرى أن المصنع يستخدم الدود أيضا في صنع الوجبات.
ووفقا لموقع "هوزلر" الأمريكي، قال محققي الطب الشرعي إنهم وجدوا لحما بشريا ولحوم خيول في ثلاجة لـ"ماكدونالدز" بمدينة أوكلاهوما سيتي الأمريكية.وأكد الطب الشرعي أنهم وجدوا بالفعل لحوما بشرية مستخدمة في عدد من الفطائر التي كانت في طريقها إلى المطاعم لتقديمها للزبائن.
ووفقا لتقارير أخرى، فحص الطب الشرعي مصانع ومطاعم "ماكدونالدز" في جميع أنحاء الولايات المتحدة، واكتشفوا وجود اللحم البشري في 90% من المصانع ومنافذ البيع، بينما تم العثور على لحم الخيول في 65% من المطاعم.

ومن جانبه، قال "لويد هاريسون"- وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي- إن أسوأ ما في الأمر هو أن اللحوم البشرية المستخدمة في مصانع ماكدونالدز" تضم لحوم أطفال".
وأشار الموقع الأمريكي أن الفحوصات والتحقيقات ما زالت جارية، في انتظار قرار بشأن سلسلة مطاعم ماكدونالدز الشهيرة في أنحاء العالم.
رفع مدير المركز الوطني لتأهيل المدربين في إسبانيا ميغيا غالان دعوى قضائية ضد اسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان zidane متهماً اياه بالعمل فيما يتخطى الشهادات التي يمتلكها. واتهم غالان زيدان بانه يعمل كمدير فني لفريق شباب نادي ريال مدريد دون حصوله على الشهادة المطلوبة لاستلام هذا الفريق . واشار غالان الى ان زيدان يمتلك شهادة متوسطة في عالم التدريب وهو يقود فريق الشباب على الرغم من وجود اسمه كمساعد للمدرب "على الورق"، واعتبر غالان ان من واجبه ان يحمي المدربين الذين يمتلكون الشهادات العليا. - See more at: http://www.elkhabar.com/ar/autres/dernieres_nouvelles/421717.html#sthash.k2SrefG7.dpuf
رفع مدير المركز الوطني لتأهيل المدربين في إسبانيا ميغيا غالان دعوى قضائية ضد اسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان zidane متهماً اياه بالعمل فيما يتخطى الشهادات التي يمتلكها. واتهم غالان زيدان بانه يعمل كمدير فني لفريق شباب نادي ريال مدريد دون حصوله على الشهادة المطلوبة لاستلام هذا الفريق . واشار غالان الى ان زيدان يمتلك شهادة متوسطة في عالم التدريب وهو يقود فريق الشباب على الرغم من وجود اسمه كمساعد للمدرب "على الورق"، واعتبر غالان ان من واجبه ان يحمي المدربين الذين يمتلكون الشهادات العليا. - See more at: http://www.elkhabar.com/ar/autres/dernieres_nouvelles/421717.html#sthash.k2SrefG7.dpuf

أجواء الحزن في عائلة إيبوسي بالكاميرون

هذا الفيديو يظهر أجواء الحزن في عائلة اللاعب ألبير إيبوسي الكاميروني الذي مات رشقا بحجر من طرف مناصر في تيزي وزو وهو يحمل قميص شبيبة القبائل .

مواضيع ذات صلة :

وفاة ايبوسي تخلط أوراق الكرة في الجزائر

جوزيف بلاتر مقتل ألبير إيبوسي مشهد لا يطاق

السفير الكاميروني ينتقد روراوة بشدة بسبب وفاة ايبوسي

وفاة اللاعب الكاميروني ايبوسي بحجر في ملعب جزائري

 

 

كريستيانو رونالدو يتوج أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2013-2014


فاز اللاعب البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2013-2014 خلال الحفل الذي اقيم في موناكو عقب سحب قرعة دور المجموعات بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الخميس . 
مواضيع ذات صلة :

كريستيانو رونالدو و السامية 

رونالدو كريستيانو يتوج ريال مدريد بالكأس السوبر الأوروبية

ابن كريستيانو لا يعرف أمه


وتفوق رونالدو أفضل لاعب في العالم ونجم ريال مدريد الاسباني على أرين روبن لاعب بايرن ميونيخ والذي حقق المركز الثالث مع منتخب هولندا في نهائيات كأس العالم الماضية وزميله مانويل نوير حارس مرمى منتخب ألمانيا الفائز بكأس العالم بالبرازيل الشهر الماضي .


وقال رونالدو عقب فوزه بالجائزة "أنا سعيد حقا بالفوز بالجائزة" وأضاف في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الاوروبي على الأنترنت "أود ان أشكر زملائي في الفريق لأنه بدون جهد الفريق فان الجوائز الفردية تبدو مستحيلة."

إنتصار المقاومة و هزيمة اسرائيل .

بعد حوالى الشهرين من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، صمتت المدافع، وسرى مفعول هدنة غير مرهونة بمهلة زمنية، تم التوصل اليها عبر الوسيط المصري بين اسرائيل والوفد الفلسطيني الموحد. 

أعلن ذلك الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء أمس في كلمة متلفزة عبر تلفزيون فلسطين. وبلغت حصيلة العدوان حتى الدقائق الاخيرة التي سبقت الهدنة، 2137 شهيدا وأكثر من 10 آلاف جريح منهم عشرات العائلات التي أبيدت عن بكرة أبيها، وتدمير عشرات آلاف المنازل والمدارس والمساجد

ويستند الاتفاق الجديد الذي يضمن وقفا دائما للعدوان الاسرائيلي إلى إتفاق 2012، ويسمح بفتح المعابر بما في ذلك معبر رفح تحت مسؤولية رجال أمن السلطة الفلسطينية وإلغاء المنطقة العازلة وتوسيع منطقة الصيد البحري وإدخال مواد البناء، ويشمل تعهدا اسرائيليا بوقف ملاحقة واغتيال المقاومين وقادة الفصائل، على أن يستكمل باقي الملفات في غضون شهر من توقيع الاتفاق .

وفاة ايبوسي تخلط أوراق الكرة في الجزائر

وفاة اللاعب إيبوسي  مهاجم و هداف شبيبة القبائل أثارت عاصفة هوجاء لن تهدأ قبل مرور وقت طويل و قد أخلطت جميع أوراق الكرة الجزائرية 
 القناة الفرنسية الخامسة أعدت تقريرا في مدينة دوالا الكاميرونية، كشف عن حجم الدهشة و الخيبة و الاحباط الذي أصاب زملاؤه السابقون في مدينة دوالا الكاميرونية، حيث تحدث مدربه السابق في صنف الأصاغر وقال بأنه لم يتوقع أن يعود إليهم بونجونغول كما يلقبونه ميتا، بما أنه غادر من أجل الاحتراف وكان شديد الكرم معهم كلما يأتي في عطلة.
وأكد أحد اللاعبين الذين شاركه مشواره في البطولة الكاميرونية بأنه لم يكن يتوقع أن الجزائر فيها مجرمين إلى حد قتل أحد زملائه الذين كانوا يعلقون عليه آمالا كبيرة للوصول إلى البطولة الفرنسية
 وقد اتفق كل الذين تحدثوا في الروبورتاج على ضرورة تسليط أقصى العقوبات على شبيبة القبائل، وحرمانها من اللعب في المنافسات الإفريقية مستقبلا.

بروس يرفض مواصلة مهامه

 قرر المدرب البلجيكي بروس هوغو عدم العودة من جديد كمسؤول أول عن العارضة الفنية للفريق، وهذا بسبب خوفه على حياته. 
وقال بروس: "لم أكن أتوقع أن تصل الأمور إلى حد الوفاة بسبب هذه  الحجارة الطائشة التي تطايرت إلى الملاعب"، وأضاف: "سأجتمع قريبا بالمسيرين من أجل الفصل في مستقبلي"، كونه لم يعد يأمن لا على نفسه ولا على عائلته التي كان من المتوقع أن تأتي إلى الجزائر، لكن في الفترة الحالية ومع الظروف الحالية "أكيد أنها لن تأتي"

الملعب مغلق إلى إشعار آخر واللاعبون في عطلة
 ولم تتوقف المشاكل عند حد المدرب فقط، لأن حناشي قادر على جلب أي مدرب في الساعات المقبلة لخلافة البلجيكي بروس هوغو، لكن في الحقيقة أن الملعب الذي يتدربون فيه سيغلق رسميا على الأقل لمدة شهر أو شهرين حسب آخر الأصداء التي لحقتنا من مصادر أمنية، وهذا من أجل مواصلة التحقيق في هوية الأحداث التي وقعت بالضبط، ومحاولة الوصول إلى الجاني الحقيقي الذي بدأت تتضح معالمه، لأن اللاعب فعلا تلقى ضربات قوية بالحجارة على رأسه ، وبالتالي فإن التدريبات ستؤجل أيضا لوقت لاحق خصوصا وأن الرابطة الوطنية قررت فعلا أن تلغي كل النشاطات الرياضية في الأيام المقبلة إلى حين الفصل في القضية والعقوبات القاسية المسلطة على جمهور الشبيبة الذي سيعاقب بسنة دون جمهور بدون أي شك، لأنه لم يكن يخطر على بال أي واحد أن يتوفى إيبوسي في هذا الظرف بالضبط.

جوزيف بلاتر مقتل ألبير إيبوسي مشهد لا يطاق

 

وصف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، حادثة مقتل المهاجم الكاميروني في صفوف شبيبة القبائل، ألبيرت إيبوسي، من طرف مناصرين، السبت الماضي بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو بالمشهد الذي "لا يطاق".


 بلاتير كتب في تغريدة له على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي  "تويتر"، الاثنين، مواسيا عائلة الراحل إيبوسي، يقول:"مشهد لا يطاق أن يتسبب مناصر في مقتل لاعب كرة قدم.. لا للعنف، كل مواساتي لعائلة إيبوسي".

وعلى عكس رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، التي دعا رئيسها الكاميروني عيسى حياتو الى تسليط أقسى العقوبات على قاتلي إيبوسي، لم يصدر الى الان أي رد فعل رسمي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، باستثنتاء التغريدة التي أطلقها رئيس الفيفا على موقعه في تويتر .

الناجين من الهلوكست الصهيوني يدينون ابادة الفلسطنيين في غزة

وقع أكثر من ثلاثمئة يهودي من الناجين من الهولوكوست ونسلهم بيانا يدينون فيه ما وصفوه "بالإبادة الجماعية للفلسطينيين في غزة".
ويدعو البيان الذي نشر كإعلان مدفوع الثمن في صحيفة نيويورك تايمز إلى رفع الحصار عن غزة ومقاطعة إسرائيل. 
وعبر البيان عن قلق الموقعين عليه من "شيطنة الفلسطينيين في المجتمع الإسرائيلي"، ووجه اللوم للولايات المتحدة بسبب "تمويلها العمليات العسكرية الإسرائيلية" ضد غزة.
وقال الموقعون إن بيانهم جاء كرد فعل غاضب على بيان أصدره إيلي فايزل، وهو يهودي أمريكي حائز على جائزة نوبل للسلام، شبه فيه حركة حماس بالنازيين، وعلى "استغلال تاريخهم من أجل تبرير شيء لا يمكن تبريره، وهو محاولة إسرائيل تدمير غزة ومقتل 2000 فلسطيني، بينهم مئات الأطفال".
وقال البيان انه لا شئ يبرر قصف مأوى تابع للأمم المتحدة ومنازل ومستشفيات وجامعات، وحرمان السكان من الماء والكهرباء.
ودعاء البيان إلى وضع حد "لكل أشكال العنصرية وبينها الإبادة الجارية للشعب الفلسطيني".
وأكد البيان على ضرورة أن يعني شعار "لن يحدث مرة أخرى" الذي يشير الى الهلوكوست عدم حدوث هذا مع أي شعب آخر.

جيم كريس وهيرمايوني لي يتوجان بجوائز "جيمس تيت بلاك" السنوية


حصل الروائي جيم كريس وكاتبة السيرة الذاتية هيرمايوني لي على جوائز "جيمس تيت بلاك" السنوية ، التي تمنحها جامعة أدنبرة منذ 1919 .

ومن أبرز الحاصلين على جوائز "جيمس تيت بلاك" في الأدب دي إتش لورنس، وغراهام غرين، وأنجيلا كارتر، وإيان ماكيوان. ويتسلم الفائز جائزة مالية قدرها عشرة آلاف جنيه إسترليني.

وحصل الصحفي والمذيع السابق جيم كريس على جائزة الرواية لهذا العام عن كتابه حصاد (Harvest).

وللكاتب البريطاني المولد 13 كتابا نالت العديد من الجوائز المرموقة ومن بينها جائزة دونالد ويندام – ساندي إم كامبل الأدبية من جامعة ييل.

تتناول أحداث الرواية قصة قرية إنجليزية نائية، حيث يمزق التقدم الاقتصادي طبيعة الحياة الرعوية المسترخية فيها إثر إصدار قوانين تحديد ملكية الأراضي التي أرست حقوق الملكية القانونية للأراضي بعد أن كانت مشاعية.


لا افراج عن قاتل المغني جون لينون


رفضت السلطات في نيويورك للمرة الثامنة طلبا بالافراج المشروط من السجن تقدم به مارك تشابمان الذي قتل عضو فرقة البيتلز جون لينون في عام 1980.


 وكانت المحكمة قد قضت بسجن تشابمان لمدة تتراوح بين 20 سنة الى السجن المؤبد في عام 1981، وذلك بعد ان إعترف باقتراف جريمة القتل غير العم
وكان تشابمان الذي يبلغ اليوم من العمر 59 عاما، قد أطلق النار على لينون 04 مرات خارج شقة الاخير في حي مانهاتان بنيويورك و هو برفقة زوجته يوكو التي تعارض بشدة اطلاق سراح القاتل .

وقالت لجنة الافراج في قرارها إن إغتيال الموسيقي البريطاني الشهير "خرب حياة أسرته وحياة محبيه."

وجاء في منطوق قرار اللجنة "لن يتماشى إطلاق سراحك مع خير المجتمع ككل، كما سيكون من شأنه التقليل من خطورة الجريمة التي ارتكبتها بما يقوض احترام القانون."

ويمكن لتشابمان ان يتقدم بطلب تاسع سنة 2016 .

الهارلم شيك Harlem Shake



إنها رقصة من حي هارلم حي الزنوج في نيويورك .. و يعنى اسهما هزة هارلم لأنها ظهرت الى الوجود في هذا الحي ، في البدأ كانت تحمل اسم صاحبها أل بي ثم اشتهرت لاحقا باسم Harlem Shake
هذه الظاهرة الجديدة التي إنتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعية بسرعة فائقة تشبه إلى حدّ كبير ظاهرة أغنية الـ"Gangnam Style" لـ"Psy".
  
 بدأت قصة هزة هارليم عبر مقطع فيديو على موقع يوتيوب تم في 2 فبراير 2013 لخمسة مراهقين من ولاية كوينزلاند أستراليا واجتذب أكثر من 12 مليون مشاهدة لوحده. وأصبح هذا المقطع شكلاً من أشكال الفن أو الرقص تبناه الملايين خلال أيام فأصبحت هناك الآلاف من المقاطع الشبيهة بأساليب مختلفة.

وقد جاءت رقصة " هارليم شيك Harlem Shake " من أغنية تحمل الاسم نفسه، وعادة يكون الفيديو لعدة أشخاص يرقص أحدهم في البداية لوحده (ويكون ملثماً أو مرتدياً لخوذة) على أنغام الأغنية لمدة قصيرة، بينما يكون بقية الأشخاص غير مبالين به، ولكن عندما يبدأ الإيقاع القوي يبدأ الآخرون فجأة رقصهم بجنون.


ومن أسباب الانتشار الواسع لرقصة هارليم شيك Harlem Shake ترقب اللحظة الحاسمة والمدة القصيرة لمقطع الفيديو، مما يزيد من متعة المتابعة. كما ان تقنية التصوير سهلة جداً فهي لا تتطلب سوى كاميرا واحدة مثبتة ولا حاجة لاستخدام الكلام فيها مما يساهم بشكل كبير في الإعجاب بها في مختلف أنحاء العالم.






السفير الكاميروني ينتقد روراوة بشدة بسبب وفاة ايبوسي

مساء يوم الأحد سينقل جثمان مهاجم فريق شبيبة القبائل الكاميروني ألبيرت ايبوسي بطائرة عسكرية الى الكاميرون ، و كان اللاعب قد تعرض للرشق بحجر  من أنصار الكناري الغاضبين إثر هزيمة فريقهم على يد اتحاد العاصمة 

و يعتبر يوم السبت حافلا بالنسبة للاعب شبيبة القبائل الذي رزق فيه بطفلة و سجلا هدفا في شباك الخصم و مات بعد انتهاء المباراة .
و من المنتظر ان يغادر وفد من الفريق لحضور مراسم جنازة ألبير ايبوسي .
 
و قد طالب سفير الكاميرون جوزيف مباغي السلطات الجزائرية  بتحديد الشخص المتسبب في الوفاة المأساوية ، وأكد بأنه على ثقة كاملة في السلطات 
و أبدى  حزنه لوفاة ايبوسي و قدم تعازيه لأسرة اللاعب 
و في نفس الوقت  انتقد رواروة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم لعدم الاتصال به و تقديم تفسيرات لما حدث .

وفاة جزائري في مطار رواسي قبل طرده من فرنسا

 تعرض جزائري الى الموت بسكتة قلبية في مطار الرواسي الدولي عند محاولة طرده من التراب الفرنسي بالقوة العمومية تنفيدا لحكم قضائي صادر ضده يوم 12 أوت و يقضي بطرده من فرنسا  .

الجزائري يبلغ من العم 51 عاما و هو مسبوق قضائيا و في رصيده عدة قضايا سرقة و نصب و احتيال مع استعمال العنف و سبق له يوم 16 أوت أن عارض بشدة المحاولة الأولى لترحيله الى الجزائري

و حسب محامي الضحية سهيل بوجلال فان هذا الأخير كان يرفض ترحيله بالاضافة الى استعمال القوة في ترحيله الشيء الذي جعله يقاوم و يتعرض الى الموت .

و قد فتحت محكمة بوبني تحقيق لمعرفة تفاصيل هذا القتل الخطأ بالاضافة الى المفتشية العامة للشرطة الوطنية (IGPN) 

و قد قال وزير الداخلية برنار كازرناف في بيان أن التحقيق القضائي سيسلط الضوء على هذه الوفاة المأساوية .




سجين برازيلي ينزع سواره الالكتروني ليبيع المخدرات

سجين برازيلي سابق أطلق سراحه ،إهتدى إلى فكرة جهنمية تخلصه من حراسة الشرطة اللصيقة به ، فقام بوضع سواره الالكتروني في عنق ديك وأغلق عليه باب الخم حتى يتسنى له مغادرة البيت وبيع المخدرات .
و خلال دورية تفتيش عادية في نقطة بيع مخدرات ضبطت الشرطة عن طريق الصدفة في منتصف الليل شابا يدعى اسحاق سلو 29 سنة يتاجر في السموم  ولما اطلعت على اسمه في قاعدة البيانات اكتشفت أن هذا الشخص مسبوق  قضائيا و متهم بحمل السلاح دون رخصة و المتاجرة في السموم ويقضى ما تبقى من عقوبته خارج أسوار السجن لكن تحت الحراسة  و المفروض أن لا يغادربيته مساءا .
و فورا قامت الشرطة بمداهمة بيته حيث عثرت على كوكايين و ماريخوانا وفوجئت بوجود السوار الالكتروني في عنق الديك و هي سابقة في تاريخ شرطة البرازيل حيث لم تعثر يوما على السوار في عنق حيوان من قبل .
و قد إعتبرته الشرطة فارا من تاريخ نزعه لسواره .

وفاة اللاعب الكاميروني ايبوسي بحجر في ملعب جزائري

ما حصل لألبير إيبوسي مساء السبت 23/08/2014 يعتبر وصمة عار في جبين الكرة الجزائرية .. شيء يدعو لدق ناقوس الخطر و  تعليق البطولة المحترفة برمتها إن لزم الأمر . 
التعبير عن رفض  خسارة الفريق من قبل الأنصارلا يكون بهذا العنف الذي لا مسوغ و لا مبرر له .. تكسير للمدرجات و رشق العالم بكل ما يقع تحت اليد ، هي همجية تعود بنا الى سنوات ضوئية للخلف و يعرض الرياضة الجزائرية  و على رأسها شبيبة القبائل الى عقوبات قاسية من الاتحادية الدولية لكرة القدم ،لم يكن لها داع أصلا بالاضافة الى دعاية سيئة جدا كنا في غنى عنها و نحن الذين نحاول تلميع صورتنا دوليا .
مات لاعب شبيبة القبائل رشقا بالحجرمباشرة بعد أن رزق بمولودة ، مات قتلا في ملعب جزائري و هو يحمل قميص فريق شبيبة القبائل الغني عن التعريف مات في مستشفى بتيزى وزو و ذنبه الوحيد أنصار خارجين عن السيطرة و عن العقاب !
الحجر القذيفة أصابه في رقبته و كانت الضربة قاتلة ، فقد لفظ أنفاسه سريعا مخلفا آسى و ندامة و صورة سيئة جدا عن المناصر الجزائري العنيف و المتوحش ..
ذات مبارة ودية رمى مناصر قنينة ياعورط  على أرضية الملعب فأوقف الحكم المباراة مما اضطر حاليلوزيتش الى التدخل و مطالبة الأنصار بالتعقل ..اليوم لاعب قتل بطريقة عنيفة جدا و لم يحصل بعد شيء ..الى أين هذا الاستهتار ؟؟

Robin Williams' Daughter Zelda Misses Him After Death




Robin Williams‘s daughter Zelda took to Twitter to share some words after her dad’s death.
Robin Williams' Daughter Zelda Loves & Misses Him After Death
The 25-year-old actress posted a quote from Antoine De Saint-Exupery‘s book “The Little Prince,” “You – you alone will have the stars as no one else has them… In one of the stars I shall be living. In one of them I shall be laughing. And so it will be as if all the stars were laughing, when you look at the sky at night… You – one you – will have the stars that can laugh.”
After the quote, Zelda wrote, “I love you. I miss you. I’ll try to keep looking up.”
We continue to send out our thoughts and condolences to Robin‘s loved ones during this difficult time. 


Paul Walker & Tragic Death

Walker " He will always be in our hearts "died in a car accident on November 30, 2013 at the age of 40.

He was in Santa Clarita, California to attend a charity event for Reach Out Worldwide to benefit victims of Typhoon Haiyan in the Philippines. He was reportedly in the passenger seat of a Porsche when his friend who was driving lost control, crashing the vehicle into a tree. The car was engulfed in flames  and both individuals were pronounced dead at the scene of the accident.


At the time of his death, Walker had finished on Brick Mansions and was working on Fast & Furious 7, both slated to be released in 2014.

Mysterious River Runs Blood-Red in China

Baffled locals who used to boast that they had one of the healthiest rivers in China because there were no factories along its banks were baffled when within the space of an hour the river turned a deep, dark red.
Clear plastic bottles dipped into the water at Xinmeizhou village in Cangnan County in eastern China's Zhejiang province quickly filled up with the red-colored liquid which had a strange smell, according to villagers.
Local Na Wan said, "A few people that were up and about at 5 a.m. said that everything was normal but then suddenly within the space of a few minutes the water started turning darker and eventually was completely red.
"The really weird thing is that we have always been able to catch fish and you can even drink the water because it's just normally so good. Nobody has any idea how it could have ended up being polluted because there are no factories that dump anything in the water here."
Environmental experts were on the scene taking samples of the water and said that they suspected it was discharged from a dye factory even though there was none in the area.
One expert said, "We suspect that maybe somebody drove here to dump stuff. We are looking further upstream to try and find out where the source was of this pollution." 
 http://www.nbcnews.com/news/asia/mysterious-river-runs-blood-red-china-n165551

Man Makes Incredible Art By Squirting Paint From His Eyes

بعضهم يستعمل فرشاة و البعض الآخر أقلام تلوين أو أقلام جافة .. لكن هذا الفنان الشاب الغريب الأطوار يستعمل عينه عكس الجميع


Incredible !! 
Always listen to the art ??

Magpies may not like shiny things after all


It had long been rumoured the birds liked to decorate their nests with sparkly jewels but this has now been disputed by researchers at Exeter University.
 The scientists held an experiment, which involved them piling up a number of shiny 

objects, including foil rings and screws, along with ones painted in matt blue.
 They then placed some food (nuts) next to the stack for the magpies to eat.
After 64 tests they found the birds only grabbed the shiny objects twice, and when they did they dropped them immediately.

‘We did not find evidence of an unconditional attraction to shiny objects in magpies,’ said lead author of the report Dr Toni Shephard.
‘Instead, all objects prompted responses indicating neophobia – fear of new things.’


Sami Khedira’s agent ‘to fly to London to finalise Arsenal or Chelsea transfer

Sami Khedira is nearing a move to the Premier League after reports claim that his agent is set to fly to London this week to negotiate deals with Arsenal and Chelsea.

The Real Madrid midfielder has one year left on his current deal with Los Blancos, and has been linked with a move to The Gunners, The Blues and German champions Bayern Munich this summer.
With his future in Spain uncertain, The Sunday Mirror have now claimed that Khedira wants to quit Real after holding unsuccessful talks with coach Carlo Ancelotti.
Khedira's agent 'flying to London to finalise Arsenal or Chelsea transfer'It is believed that Khedira’s agent spoke with Bayern’s representatives after the player confirmed his intentions to leave Los Blancos, and will now fly to London in the coming days to thrash out deals with Arsenal and Chelsea.
The Germany World Cup winner could be available for about £12m with reports claiming that Chelsea are in pole position to land the midfielder – despite Arsenal having been linked with Khedira all summer.
It is thought that the 27-year-old would prefer to play under his former coach, Jose Mourinho, at Stamford Bridge with the club having no problem in meeting his wage demands

Men are the biggest fibbers


YOU may find this hard to believe but men are less truthful than women.

They are prepared to stretch the facts or even tell an outright lie far more often than their better halves, researchers found.
And their reasons hardly do them credit. While women will avoid being honest to save someone’s feelings, men tend to fib to save money or win an argument.
Men are also more likely to be deceitful to get something they want or to make themselves sound more interesting or better than they really are.
On occasion it is a form of politeness. Men will lie to get someone else out of trouble, say “I’m fine” when they are actually unhappy, and pretend to like an unwanted gift.
 
Almost half of adults admit they have been caught out when not telling the truth
The average man fibs, or at least avoids having to tell the truth, four times a week. But women stretch the truth just three times a week, financial comparison site PayingTooMuch.com found, after questioning 2,000 people.
We fib about how much alcohol we have had to drink and about whether or not we have been smoking.
We make up stories about where we have been if we are late. We claim we have posted an item, like a cheque, when we haven’t.
And more seriously we sometimes lie on a CV or in a job interview.
Almost half of adults admit they have been caught out when not telling the truth – usually by their partner, parents or their boss.
A spokesman for PayingTooMuch.com said: “I’m sure almost everyone is guilty of stretching the truth once in a while. White lies or fibs are harmless and will rarely have major consequences other than perhaps a little embarrassment.
“But there are some things you should always be honest about. Lying on your CV or in a job interview could result in you losing your job if the truth is discovered.”
Despite the many things we admit to lying about, six in 10 of those questioned said they consider themselves to be “very” honest” with another four in 10 saying they usually tell the truth.
Whether or not those questioned were fibbing at the time is another matter.

Sixty Two Year Old Woman Marries 9-Year-Old Boy a Second Time

A 9-year-old boy recently renewed his vows to a woman 53 years his seniors, a year after first marrying her.
Sanele Masilela and Helen Shabangu of Tshwane, South Africa wed in 2013, claiming it was an order from their dead ancestors. The renewing of the vows was required by a local tradition which states a wedding ceremony has to be repeated at the bride’s home in order to make it official, according to Irish website, Her.ie.
Although the two are married, the boy’s mother, Patience, explained in a Buzzfeed interview, the union is only symbolic and the couple doesn’t live together or engage in any sexual relations.

“I know it’s what the ancestors wanted. If we hadn’t done what my son had asked, then something bad would have happened in the family,” she said.
The young boy said about the matter: “I’m happy that I married Helen, but I will go to school and study hard. When I’m older, I will marry a lady my own age.”