تحليل الشروق اليومي لمباراة الجزائر / ايرلندا


للأسف انهزم، مساء أمس، المنتخب الوطني الجزائري بثلاثية نظيفة أمام المنتخب الايرلندي في المواجهة الودية التحضيرية الأولى للخضر

الشوط الأول


كان المنتخب الايرلندي الأكثر خطورة بحيث فاز لاعبوه بأغلب الصراعات الفردية، خاصة في وسط الميدان وهو ما سمح لهم بصنع فرص عديدة أولاها في الدقيقة الثالثة، بحيث نفذ روبي كين مخالفة على الجهة اليمنى وجدت قدم كنان دولي داخل منطقة العمليات ولكن الحارس شاوشي كان في المكان المناسب وحرم أصحاب الأرض من هدف كان وشيكا

ولم يتمكن أشبال سعدان من الاقتراب أكثر من عرين المنتخب الايرلندي الذي كان أكثر تنظيما في الصفوف الثلاثة، وهدد مرمى الخضر في الدقيقتين 21 و27 عن طريق داميان داف وروبي كين على التوالي، قبل ان يأتي الهدف في الدقيقة الـ31 ، إذ بعد مخالفة منفذة بإحكام داخل منطقة العمليات تمكن بول غرين من مخادعة الدفاع الحارس شاوشي ويضع الكرة في الشباك .

وجاء رد فعل الخضر عقيما على الهدف الايرلندي، بحيث لم تسجل سوى محاولة من قبل ڤديورة الذي قدم كرة لغزال الذي روضها بإحكام ولكن المدافع الايرلندي كان أسرع منه وأبعد الخطر عن منطقته، لتنتهي المرحلة الأولى بعدها بدقائق بتفوق المنتخب الايرلندي.

الشوط الثاني

وتواصلت سيطرة المنتخب الإيرلندي على مجريات اللعب خلال المرحلة الثانية من اللقاء، بحيث تمكن روبي كين من التوغل في منطقة العمليات في الدقيقة الـ 48 ليوزع كرة جيدة لأحد زملائه، لكن حليش تدخل في آخر لحظة وأبعد الخطر.

واستغل الخطير روبي كين الخروج الخاطئ لشاوشي في الدقيقة الـ51 ليسجل الهدف الثاني في المرمى الجزائري، ليأتي رد الخضر في الدقيقة الـ53 بقذفة قوية من زياني عن بعد حوالي 30 مترا تصدى لها الحارس الايرلندي بصعوبة.

وتواصلت الحملات الهجومية لأصحاب الأرض عن طريق روبي كين الذي استقبل كرة داخل منطقة الـ 18 متر سددها بقوة، لكن شاوشي أبعدها ببراعة .

وبعدها بدقيقة واحدة، استغل روبي كين خطأ في محور الدفاع فانفرد بشاوشي وسدد كرة ردها القائم الأيمن .

وتأتي الدقيقة الـ 84 التي اهتز لها الجمهور الجزائري الحاضر بالمدرجات، بحيث نفذ البديل عبدون ركنية ارتقى لها ڤديورة ولكن رأسيته الجميلة ردتها العارضة، وعادت الكرة إلى بلعيد الذي لم يحسن استغلالها.

وقبل نهاية اللقاء بخمس دقائق، عمق روبي كين الفارق لمنتخب بلاده بتسجيله الهدف الثالث من ركلة جزاء نفذها بإحكام، لتنتهي المواجهة بفوز مستحق لأشبال المدرب تراباتوني .