دعاء للشاعر طاغور

 

طاغور شاعر هندي ذائع الصيت يعرف بـ "منارة الشرق" ، حاصل على جائزة نوبل للأدب سنة 1913 .. وله دعاء جميل جدا لن تسطيع نسيانه أبدا بعد قراءته ..

اللهم :

- لا تجعلني جزارا يذبح الخراف ولا شاة يذبحها الجزارون ساعدني على أن أقول كلمة الحق في وجه الأقوياء ولا أقول كلمة الباطل في وجه الضعفاء وان أرى الناحية الأخرى من الصورة و أن لا أتهم أعدائي بأنهم خونة في الرأي
- اذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي .
- واذا أعطيتني مالاً فلا تأخذ عقلي - واذا أعطيتني نجاحاً فلا تأخذ تواضعي- واذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بنفسي.
 و أجعلني أحب الناس كما أحب نفسي وأن أحاسب نفسي كما أحاسب الناس.
- وعلمني أن التسامح من أكبر مراتب القوة.
- وأن حب الانتقام هو أول مظاهر الضعف .
- فلا تدعني أصاب بالغرور اذا نجحت ولا باليأس اذا فشلت بل ذكرني دائماً أن الفشل يسبق النجاح.
- واذا جردتني من النجاح فاترك لي قوة التغلب على الفشل.
- واذا جردتني من الصحة فاترك لي نعمة الايمان واذا أسأت الى الناس فأعطيني شجاعة الاعتذار واذا أساء لي الناس فأعطني مقدرة العفو.

- واذا نسيتك فلا تنساني يارب من عفوك وعطفك وحلمك فأنت العظيم القهار القادر على كل شيء.