صلاة على "فيس بوك" لوفاة أوباما





واشنطن ـ وضعت مجموعة على موقع "فيس بوك" الإجتماعي صلاة ساخرة تتضرع إلى الله لوفاة الرئيس الأميركي باراك أوباما.

وجاء على صفحة المجموعة التي جمعت 600 ألف معجب رسالة "يا إلهي، أخذت هذه السنة ممثلي المفضلة باتريك سوايزي، وأخذت ممثلتي المفضلة فرح فوست، وأخذت المغني لدي المفضل مايكل جاكسون، أريد أن أبلغك فحسب أن رئيسي المفضل هو باراك أوباما".

غير أن مدوّن الرسالة الذي لم يكشف عن هويته على الموقع كتب "لا نصلّي فعلاً من أجل وفاة أوباما، هذه مجرد القليل من الفكاهة لنظهر عدم موافقتنا على رئيسنا الحالي".

ونقلت شبكة "سي أن أن" عن المتحدث باسم فيس بوك أندرو نويز قوله إن هذه التعليقات لا تخالف سياسة الشركة وأضاف "نحن حساسون تجاه المحتويات التي تتضمن الإباحية والتهديد وخطابات الكراهية والتهديد بالعنف الواقعي، ونتحرك بسرعة لإزالة المحتويات التي تخالف سياساتنا حين تبلّغ لنا".

وكان الرئيس الإيراني محمود أحمدي النجاد قد وقع بدوره ضحية صلاة مماثلة في السابق، حيت تمكّن أشخاص من اختراق موقعه الالكتروني في كانون الثاني/يناير الماضي وكتبوا الرسالة عينها "يا إلهي، عام 2009 أخذت مغنيي المفضل مايكل جاكسون، وممثلتي المفضلة فرح فوست وممثلي المفضل باتريك سوايزي وصوتي المفضل ندى"، في إشارة إلى امرأة إيرانية "ندى سلطاني" قتلت خلال المظاهرات التي شهدتها طهران على خلفية نتائج الانتخابات الرئاسية.

وتابعت الرسالة "أرجوك، أرجوك لا تنسى السياسي المفضل لدي أحمدي النجاد وديكتاتوري المفضل خامنئي في العام 2010".

هناك تعليق واحد:

  1. hello, i don't know how to do this , still, there's always a first time for...everything

    Moi, je te suivre aussi, et Voila! Salut!
    René

    ردحذف

تعليقك يسرنا