اسبانيا تتأهل الى الدور الربع النهائي على حساب البرتغال



فاز منتخب إسبانيا بطل أوروبا على جاره البرتغالي1 /صفر و تأهل إلى ربع النهائي من نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 المقامة حاليا في جنوب إفريقيا, أمس على ملعب "جرين بوينت ستاديوم" في كيب تاون.


وسجل فيا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63، ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف في النسخة الحالية وسبعة في النهائيات والثاني والأربعين مع المنتخب ليصبح على بعد هدفين من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم راوول جونزاليز.


وضرب المنتخب الإسباني موعدا في الدور ربع النهائي مع نظيره الباراجوياني الذي كان تغلب على اليابان بركلات الترجيح.


واستحق أبطال أوروبا الفوز تماما لأنهم سيطروا على اللقاء بشكل كبير وحصلوا على الكثير من الفرص، إلا أن الحارس إدواردو وقف سدا منيعا في وجههم قبل أن ينحني لفيا الذي تصدر ترتيب الهدافين مشاركة مع الأرجنتيني جونزالو هيجوين والسلوفاكي روبرت فيتيك الذي ودع البطولة أمس على يد هولندا.


وأكد "لا فوريا روخا" أنه تخلص من صفة المنتخب المرشح الذي يخيب آمال مناصريه في النهاية، كما وضع حدا لمسلسل المباريات التي خاضها "سيليساو داس كوينتاش" دون هزيمة عند 18 على التوالي، وحرمه من تحطيم الرقم القياسي المحلي الذي سجله بين 2005 و2006 بقيادة المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري.


وبدأ المنتخب الإسباني المباراة مهاجما منذ البداية وبدا واضحا أن البرتغاليين لجؤوا إلى التكتيك الدفاعي الذي اعتمدوه أمام البرازيل. لكن الوضع تغير تدريجيا وبدأ رجال كيروش يتخلون عن حذرهم دون أن يهددوا مرمى إيكر كاسياس بشكل فعلي خلافا للإسبان الذين كانوا قريبين مجددا من افتتاح التسجيل بعد ركلة ركنية نفذها تشافي هرنانديز من الجهة اليمنى فوصلت إلى توريس الذي سددها مباشرة قوية فوق العارضة بقليل د (12).


وعاد بعدها أبطال أوروبا وفرضوا سيطرتهم المطلقة على ما تبقى من الشوط الأول لكنهم فشلوا في اختراق التكتل الدفاعي.


ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني حيث واصل الإسبان سيطرتهم الميدانية, وتعقدت مهمة البرتغاليين في الدقائق الأخيرة بعدما رفع الحكم الأرجنتيني هيكتور بارداسي البطاقة الحمراء في وجه ريكاردو كوستا بسبب توجيهه ضربة بالكوع إلى خوان كابديفيا د (89).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يسرنا