الجزائر تودع المونديال على يد دونفان الأمريكي




تلقت الجزائر هزيمة ثانية أمام الولايات المتحدة حكمت عليها بالمغادرة رغم ما قدمته من لعب جميل.
فقد انتزع المنتخب الأمريكي بطاقة التأهل إلى الدور الثاني "دور الستة عشر" ببطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا بعدما حقق فوزا صعبا على نظيره الجزائري وتغلب عليه 0/1 يوم الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول من البطولة.

ورفع المنتخب الأمريكي رصيده إلى خمس نقاط ليحرز صدارة المجموعة ويتأهل إلى الدور الثاني مع نظيره الإنجليزي الذي تغلب اليوم على المنتخب السلوفيني 0/1 ليرفع رصيده إلى خمس نقاط أيضا. بينما انتهى مشوار المنتخبين الجزائري والسلوفيني في البطولة حيث تجمد رصيد سلوفينيا عند أربع نقاط في المركز الثالث مقابل نقطة واحدة للجزائر في المركز الرابع الأخير.

وبعد أن خسر المنتخب الجزائري أمام نظيره السلوفيني صفر/1 وتعادل مع المنتخب الإنجليزي سلبيا في الجولة الثانية ، خسر أمام الفريق الأمريكي صفر/1 بعد مباراة شهدت قمة الإثارة وأهدر خلالها كلا الفريقين عددا كبيرا من الفرص التهديفية.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي ، النتيجة التي كانت ستكتب نهاية مشوار الجزائر وأمريكا في البطولة ، لكن لاندون دونوفان خطف هدف الفوز لأمريكا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع ليهدي بلاده بطاقة التأهل.

وسجل لاندون دونوفان هدف المنتخب الامريكي الوحيد في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن اللقاء الذي أقيم باستاد لوفتس فرسفيلد في بريتوريا.


وقد فاز دونوفان بجائزة رجل المباراة "أفضل لاعب" في مباراة فريقه مع المنتخب الجزائري اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

واستحق دونوفان الجائزة بعد الأداء المتميز الذي قدمه على مدار شوطي المباراة والذي توجه بتسجيل الهدف الوحيد للقاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لينقذ المنتخب الأمريكي من الخروج المبكر من البطولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يسرنا