الأرجنتين تقصي منتخب المكسيك

المباراة في سطور
الفريقان: الارجنتين - المكسيك
النتيجة: 3-1
الدور: الثاني) الـ 16)
التاريخ: 27 يونيو 2010
الملعب: سوكر سيتي في جوهانسبرج
الحكم: الايطالي روبرتو روسيتي
كرر المنتخب الأرجنتيني فوزه علي المكسيك في لقاء مكرر من النسخة الماضية من بطولة كأس العالم وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين المنتخبين ضمن منافسات دور الـ 16 من 2010 مونديال

سجل الأهداف تيفيز في الدقيقة 26، 52 وهيجوين في الدقيقة 33 فيما سجل هيرنانديز الهدف المكسيكي الوحيد في المباراة.

وتتقابل الأرجنتين مع ألمانيا في الدور ربع النهائي للبطولة .

انتهي الشوط الأول من مباراة الأرجنتين والمكسيك في دور الـ 16 لبطولة كأس العالم 2010، واستطاع راقصوا التانجو أن يتقدموا بهدفين نظيفين خلال 45 دقيقة من زمن المباراة.

البداية شهدت حذر مكسيكي ومحاولات أرجنتينية إلا أن بعض الفرص للمنتخب المكسيكي كادت أن تحول أحلام مارادونا ورجاله إلي كابوس بعد أن تصدت العارضة لتسديدة قوية من المدافع الأيسر سالسيدو في الدقيقة الثامنة.

تحولت الأرجنتين إلي الهجوم وفي إحدى الهجمات السريعة في الدقيقة 25 استطاع تيفيز أن يسجل الهدف الأول للتانجو من كرة انقذها الحارس المكسيكي بيريز وارتدت إلي ميسي الذي سددها باتجاه المرمى وحولها تيفيز برأسه إلي داخل الشباك مسجلا هدف سيثير الكثير من الشكوك بسبب وقوفه في موقف التسلل أثناء لعب الكرة برأسه.

واعترض لاعبو المكسيك علي الهدف وتوقف اللعب لأقل من دقيقة استشار فيها الإيطالي روبرتو روزيتي حكم اللقاء مساعده وفي النهاية احتسب الهدف.

الدقيقة 33 شهدت الهدف الثاني للأرجنتين عن طريق هجوين الذي استغل خطأ دفاعي ساذج من المدافع المكسيكي أوزاريو لينفرد بالمرمى ويراوغ الحارس ويسجل الهدف الثاني والرابع له في البطولة.

وأنقذ الحارس المكسيكي بيريز تسديدة رائعة من دي ماريا ليحولها إلي داخل الملعب، وأضاع هيجوين فرصة الوصول إلي الهدف الشخصي الثاني في المباراة بعد أن لعب الكرة برأسه بجوار القائم.

وعقب نهاية الشوط الأول حدث اشتباك بين الحارس الأرجنتيني روميرو والمهاجم المكسيكي دوس سانتوس مما أدي إلي تدخل الأجهزة الفنية واللاعبين الاحتياطيين.

في الشوط الثاني حاول المنتخب الأرجنتيني زيادة الفارق لحسم اللقاء مبكرا، في حين حاول المنتخب المكسيكي تعديل النتجية.

وفي الدقيقة السابعة من الشوط الثاني عمق تيفيز جراح المكسيكيين بهدف من تسديدة من خارج المنطقة تسكن شباك الحارس بيريز، ويسجل نجم مان سيتي الإنجليزي الهدف الشخصي الثاني له.

بمرور الوقت استعاد المنتخب المكسيكي توازنه وأنقذ مدافع مارسيليا الفرنسي مرمي منتخبه الأرجنتيني من هدف محقق بعد ان أبعد الكرة من علي خط المرمى.

الضغط المكسيكي استمر علي فترات حتى بلغ ذروته في الدقيقة 71 عندما سجل هيرنانديز المهاجم الشاب الهدف الأول لفريقه من مراوغة جيدة للمدافع ديميكيليس وتسديدة تسكن مرمى روميورو مباشرة.

وتواصلت الفرص الضائعة من الفريقين قبل أن ينهي الإيطالي روزيتي المباراة معلنا عن تأهل التانجو الأرجنتيني إلي ربع النهائي