برشلونة وأشبيلية في السوبر الأسباني


يرفع فريقا أشبيلية وبرشلونة الستار السبت، لبدء فعاليات الموسم الجديد لكرة القدم الأسبانية، عندما يلتقيان في مباراة الذهاب بكأس السوبر الأسباني.

ولم يخض برشلونة بطل الدوري الاستعدادات اللازمة والمناسبة لهذه المباراة، والتي سيخوضها بعد إعداد هزيل اضطر له الفريق لمشاركة عدد كبير من نجومه مع المنتخب الأسباني في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، ثم انضمامهم مجددا لصفوف المنتخب وسفرهم معه إلى المكسيك، حيث خاض الفريق مباراة ودية هناك يوم الأربعاء.

وفاز برشلونة بلقب الدوري في الموسم الماضي بفارق ثلاث نقاط أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد. بينما يخوض أشبيلية المواجهة على كأس السوبر بصفته بطل كأس ملك أسبانيا، والتي أحرزها بالفوز على أتلتيكو مدريد 2-0 في نهائي البطولة خلال أيار/مايو الماضي.

واعترف جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة:"لم نستعد بشكل جيد للغاية من أجل هذه المباراة. ولكننا سنؤدي بشكل جيد بقدر المستطاع".وما يعكر صفو جوارديولا بالفعل أن معظم نجوم التشكيل الأساسي للفريق سافروا ضمن صفوف المنتخب الأسباني إلى المكسيك، حيث خاض الفريق مباراة ودية تعادل فيها 1-1 مع نظيره المكسيكي.

ولن يشارك هؤلاء اللاعبون بالطبع ضمن صفوف برشلونة في مباراة كأس السوبر، لأنهم أنهوا إجازتهم يوم الثلاثاء الماضي ثم سافروا مع المنتخب الأسباني إلى المكسيك، ويعود الفريق إلى أسبانيا اليوم الجمعة، مما يعني أن هؤلاء اللاعبين لم يتدربوا مع برشلونة منذ نهاية الموسم الماضي.

وكان جوارديولا يعتزم الدفع في مباراة كأس السوبر بحارس مرماه الاحتياطي المخضرم، خوسيه مانويل بينتو، ولكنه تعرض للإصابة بتمزق عضلي في الفخذ الأيمن يوم الأربعاء.وبالتالي، سيكون جوارديولا مضطرا للمفاضلة بين الدفع بحارس مرماه الأساسي، فيكتور فالديز، المنهك من رحلة السفر إلى المكسيك، والدفع بالحارس الشاب أوير أولازابال.

وينتظر أن يستعين جوارديولا في مباراة السبت بعدد من اللاعبين الشبان، ومنهم ألبرت فونتاس وجوناثان دوس سانتوس وتياجو.ويأمل جوارديولا ألا يستفيد أشبيلية من فارق الخبرة، الناجم عن عدم مشاركة اللاعبين الأساسيين لبرشلونة في هذه المباراة.

وقال ريناتو لاعب خط وسط فريق أشبيلية:"مهما كان الغائبون عن صفوف برشلونة، سيظل لديه فريق جيد يشارك في مباراة السبت".

وستكون المباراة لقاء من طابع خاص بالنسبة للاعب أدريانو كوريا، الذي انضم لبرشلونة في تموز/يوليو الماضي، بعد ست سنوات ساعد فيها أشبيلية على تقديم أنجح الفترات في تاريخ النادي.

وقال أدريانو يوم الثلاثاء الماضي:"سيكون من الغريب أن ألعب أمام أشبيلية.. ولكنني سأنحي ذكرياتي جانبا، وسأبذل قصارى جهدي مع برشلونة".

ويدرس خوسيه ماريا دل نيدو، رئيس نادي أشبيلية، حاليا العرض المقدم من مرسيليا الفرنسي لشراء اللاعب البرازيلي الدولي، لويس فابيانو، مهاجم أشبيلية.

واعترف دل نيدو الأربعاء بأن مباراة فريقه المقررة أمام سبورتنج براجا البرتغالي، الأسبوع المقبل في الدور التأهيلي لدوري أبطال أوروبا، "أكثر أهمية" من كأس السوبر.وتقام مباراة الإياب لكأس السوبر الأسباني على استاد "كامب نو" في برشلونة يوم 21 آب/أغسطس الحالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يسرنا