الهارلم شيك Harlem Shake



إنها رقصة من حي هارلم حي الزنوج في نيويورك .. و يعنى اسهما هزة هارلم لأنها ظهرت الى الوجود في هذا الحي ، في البدأ كانت تحمل اسم صاحبها أل بي ثم اشتهرت لاحقا باسم Harlem Shake
هذه الظاهرة الجديدة التي إنتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعية بسرعة فائقة تشبه إلى حدّ كبير ظاهرة أغنية الـ"Gangnam Style" لـ"Psy".
  
 بدأت قصة هزة هارليم عبر مقطع فيديو على موقع يوتيوب تم في 2 فبراير 2013 لخمسة مراهقين من ولاية كوينزلاند أستراليا واجتذب أكثر من 12 مليون مشاهدة لوحده. وأصبح هذا المقطع شكلاً من أشكال الفن أو الرقص تبناه الملايين خلال أيام فأصبحت هناك الآلاف من المقاطع الشبيهة بأساليب مختلفة.

وقد جاءت رقصة " هارليم شيك Harlem Shake " من أغنية تحمل الاسم نفسه، وعادة يكون الفيديو لعدة أشخاص يرقص أحدهم في البداية لوحده (ويكون ملثماً أو مرتدياً لخوذة) على أنغام الأغنية لمدة قصيرة، بينما يكون بقية الأشخاص غير مبالين به، ولكن عندما يبدأ الإيقاع القوي يبدأ الآخرون فجأة رقصهم بجنون.


ومن أسباب الانتشار الواسع لرقصة هارليم شيك Harlem Shake ترقب اللحظة الحاسمة والمدة القصيرة لمقطع الفيديو، مما يزيد من متعة المتابعة. كما ان تقنية التصوير سهلة جداً فهي لا تتطلب سوى كاميرا واحدة مثبتة ولا حاجة لاستخدام الكلام فيها مما يساهم بشكل كبير في الإعجاب بها في مختلف أنحاء العالم.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يسرنا