''الخضر'' يريدون المركز الثالث أمام نيجيريا

المنتخب الجزائري لكرة القدم

يواجه المنتخب الجزائري اليوم على 17.00 نضيره النيجيري بملعب بانغيلا وسيحاول فيها أشبال سعدان افتكاك المركز الثالث في الطبعة 27 من كأس افريقيا للأمم.
ستدخل العناصر الوطنية المباراة ضد نيجيريا في ظروف جد خاصة نظرا للآثار التي تركتها مباراة نصف النهائي ضد مصر على نفسية اللاعبين.
وسيضطر الناخب الوطني في هذه المواجهة إلى إحداث تغييرات على التشكيلة الأساسية في هذا اللقاء نظرا لغياب أربعة عناصر أساسية، ويتعلق الأمر بالحارس شاوشي والمدافع حليش وزميلهما بلحاج بعدما طردهم الحكم كوفي كوجيا. كما أن الإصابة التي يشكو منها لاعب الوسط حسان يبدة ستجبره على الغياب. وسيظطر المدرب سعدان إلى منح الفرصة لبعض العناصر الاحتياطية كإمكانية إشراك بابوش في مكان بلحاج وعبدون لخلافة يبدة.
ورغم شكلية المباراة التي ستحدد صاحب المرتبة الثالثة في دورة أنغولا، فإن منتخب نيجيريا يولي لمواجهة اليوم أهمية بالغة من خلال إصراره على إنهاء المنافسة القارية بشرف كبير. وسيراهن على انحطاط معنويات عناصر المنتخب الجزائري لتحقيق الفوز الذي قد يبعث الأمل مجددا لجماهير نيجيريا قبل 4 أشهر من المونديال.
وقد سبق للمنتخب النيجيري أن قابل نظيره الجزائري 15 مرة، فازت منها الجزائر 6 مرات وتعادلت في 4 وخسرت 5 مباريات. كما التقى المنتخبان في نهائيات كأس أمم إفريقيا في 7 مناسبات، عادت فيها الغلبة لـ''الخضر'' 3 مرات، الأولى في دورة ليبيا عام 1982 بنتيجة ''2/''1 والثانية والثالثة في دورة الجزائر عام 1990 بنتيجة '' 5/''1 في المباراة الافتتاحية و''1/''0 في المباراة النهائية. وفازت ''النسور الخضر'' مرتين، الأولى في دورة نيجيريا عام 1980، وذلك بنتيجة '' 3/''0 في النهائي، والثانية في دورة مالي 2002 بنتيجة ''1/''0 . وتعادل المنتخبان مرتين، الأولى في دورة كوت ديفوار عام 1984 بنتيجة ''0/''0 والثانية في نصف نهائي دورة المغرب عام 1988 بنتيجة ''1/''1 بعد الوقت الإضافي قبل أن تتأهل نيجيريا إلى النهائي بالضربات الترجيحية ''9/''8 .
يذكر أن نيجيريا خاضت 6 مرات المباراة الترتيبية في تاريخ مشاركاتها في العرس الإفريقي وحلت فيها جميعها ثالثة أعوام 1976 و1978 و1992 و2002 و2004 و2006، فهل تنجح في السابعة؟




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يسرنا