فيلم " دراكولا ايطاليا تهتز " يهز ايطاليا

أثار الفيلم الايطالي الوثائقي «دركيولا» أزمة كبيرة خلال عرضه في مهرجان كان السينمائي الدولي .

والفيلم يحمل عنوان «دراكيولا ايطاليا تهتز» من اخراج الممثلة الايطالية سابينا جوزانتي والتي راحت تندد طيلة احداث الفيلم بالتصريحات التي أطلقها رئيس الوزراء الايطالي سلفيو بيرلسكوني اثناء الزلزال الذي دمر مدينة «دركيولا» الايطالية والتي راح ضحيتها اكثر من «300» شخص .

وكان وزير الثقافة الايطالي «ساندرو بوندي» قد دعا في تصريحات صحافية الى مقاطعة مهرجان كان السينمائي الذي اختار الفيلم للعرض داخل المسابقة الرسمية، لانه يتعرض لرئيس الوزراء الايطالي الذي ينتمي الى ذات حزبه.

هذا ويروي الفيلم على مدى ساعة ونصف الساعة تفاصيل الدمار الذي لحق بالمدينة وفي المقابل كمية التصريحات التي أطلقها جميع المسؤولين وفي مقدمتهم رئيس الوزراء الايطالي بيرلسكوني والتي لم يتحقق منها أي شيء.

حيث لايزال سكان تلك المدينة يعيشون في خيام في العراء وسط ظروف مناخية وأجواء متغيرة . كما حرصت المخرجة على استخدام لغتها الساخرة في التعليق على تلك الاحداث والتصريحات.

وكانت مدن ايطالية عدة قد رفضت عرض الفيلم الذي يتوقع ان يحدث مزيدا من ردود الأفعال الاعلامية .

وحري بالذكر ان مهرجان كان السينمائي تتواصل اعماله في الفترة من 12 الى 23 ماي و يتنافس على سعفته الذهبية 19 فيلما بينها الفيلم الجزائري «خارجون عن القانون» إخراج رشيد بوشارب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يسرنا