أوروجواي يتأهل لدور8 للمرة الأولى مند 1970

تأهل منتخب أوروجواي إلى دور الثمانية بنهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 1970، بعد أن حقق فوزا مثيرا على نظيره كوريا الجنوبية 2-1 السبت على استاد "نيلسون مانديلا باي" في بورت اليزابيث، في بداية منافسات دور الستة عشر لمونديال جنوب أفريقيا.

وقدم منتخب أوروجواي مباراة رائعة، وسيطر على مجريات اللعب في الشوط الأول، بينما اقتسم السيطرة في الشوط الثاني مع كوريا.

ويدين منتخب أوروجواي بالفضل في الفوز للاعبه لويس سواريز، الذي سجل هدفي الفريق بواقع هدف في كل شوط، بينما أحرز لي تشونج يونج الهدف الوحيد لكوريا، لتصعد أوروجواي إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ 40 عاما.

ويلتقي منتخب أوروجواي في دور الثمانية مع منتخب غانا الفائز، في المباراة الأخرى بدور الستة عشر، على حساب منتخب أمريكا 2-1.

وكان منتخب أوروجواي صعد إلى دور الستة عشر عبر الفوز في دور المجموعات على جنوب أفريقيا والمكسيك والتعادل مع فرنسا، ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى.

وكانت المباراة أمس هي اللقاء السادس بين منتخبي أوروجواي وكوريا الجنوبية عبر التاريخ، كما حقق منتخب أوروجواي الفوز الخامس له في هذه المواجهات مقابل تعادل وحيد، وما زال منتخب كوريا الجنوبية بلا أي انتصار على أوروجواي.

وكان آخر لقاء جمع بين الفريقين في عام 2007 بالعاصمة الكورية سول، وكانت مباراة ودية انتهت بفوز أوروجواي 2-0.

أما اللقاء الوحيد السابق بينهما في المونديال فكان في عام 1990 بإيطاليا، حيث التقيا في دور المجموعات وحقق منتخب أوروجواي الفوز 1-0، ليحجز مقعده في الدور الثاني "دور الستة عشر".

ودخل منتخب أوروجواي المباراة واضعا شعار لا بديل عن تحقيق الفوز من أجل تحقيق المزيد من النجاحات، تحت قيادة المدير الفني أوسكار تاباريز، وبدا ذلك واضحا من خلال البداية الهجومية للفريق منذ اللحظات الأولى.

وأعلنت الدقيقة الثامنة هدف السبق لأوروجواي، عندما تبادل إدينسون كافاني التمرير مع دييجو فورلان، قبل أن يمرر مهاجم أتليتكو مدريد كرة رائعة من الناحية اليسرى، لتمر الكرة بغرابة شديدة من أمام الحارس والدفاع، وتصل إلى لوريس سواريز الذي سدد داخل الشباك بسهولة شديدة.

وأدرك المنتخب الكوري التعادل في الدقيقة 68، عندما حصل الفريق على ضربة حرة مباشرة نفذت من الناحية اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء، ليستغل لي تشونج يونج الخطأ الفادح لموسليرا لحظة الخروج من المرمى، ويسدد الكرة برأسه لتتهادى داخل الشباك.

وفي إطار الضغط المتواصل لمنتخب أوروجواي، نجح لويس سواريز في تسجيل الهدف الثاني له ولبلاده في الدقيقة 80، إثر ضربة ركنية نفذها فورلان وأخفق الدفاع الكوري في تشتيتها، لتصل إلى سواريز الذي مر من إثنين من المدافعين وسدد كرة قوية بقدمه اليمنى، سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس ريونج، معلنا عن الهدف الثالث له في مونديال جنوب أفريقيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يسرنا