منظمة يهودية "تعارض" بناء مسجد قرب موقع هجمات 11/9



أعلنت منظمة يهودية مؤثرة في الولايات المتحدة معارضتها لاقتراح بناء مسجد ومركز إسلامي على بعد أمتار مما يعرف بـ"الموقع صفر" الذي كان يضم مركز التجارة العالمي الذي استهدفته هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" ان قرار منظمة "رابطة مكافحة التشهير" المعارض للاقتراح أثار ردات فعل غاضبة من مجموعات دينية قالت إن على البلاد أن تظهر تسامحها وقيمها عبر الترحيب ببناء المسجد والمركز بالقرب من الموقع.

وأضافت الصحيفة أن التحرك غير المتوقع من قبل المنظمة اليهودية، قد يشكل نقطة تحوّل في المعركة القائمة حول المشروع.

وأشارت إلى أن المسؤولين الأميركيين يبدون جاهزين للمصادقة على خطط المشروع الذي سيضم بناء مجمع من 15 طبقة وسيضم مصلى ومركزاً للفنون ومسبحاً ومطعماً.

وذكرت أن من يعارضون المشروع يعتبرون بناء مسجد للمسلمين قريب من "الموقع صفر" يعد إهانة لعائلات قتلى هجمات 11 أيلول/سبتمبر ضد الولايات المتحدة.

أما من يدعمون المشروع فيرون أنه يهدف إلى تضييق الانقسام بين المسلمين وغير المسلمين وليس توسيعه.

وقال رئيس مجموعة "التحالف بين الأديان" في الولايات المتحدة ولتون غادي إن قرار المنظمة اليهودية "مخيّب للآمال" ،وانه قرأه بكثير من الأسف.

يذكر أن مدينة نيويورك شهدت جدلاً أعاد ذكريات هجمات سبتمبر/أيلول 2001، وذلك بعد الموافقة على مشروع بناء المسجد على بعد أمتار مما يعرف ب"الموقع صفر" ، وأثار الإعلان عنه مشاعر متباينة بين سكان المنطقة خصوصاً عائلات قتلى الهجمات ممن كانوا في برجي مركز التجارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يسرنا