لا ناجين من حادث تحطم الطائرة الباكستانية وانتشال جثث ركابها الـ149




صرح قائد شرطة اسلام اباد لوكالة فرانس برس ان ايا من ركاب وافراد طاقم الطائرة الباكستانية التي كانت تقل 149 شخصا لم ينج وقد عثر على جثثهم في مكان الحادث.

وكانت الطائرة التابعة لشركة إير بلو الخاصة للطيران تحمل 146 راكبا وستة من أفراد الطاقم.

وقال رمضان ساجد المتحدث باسم جهاز تطوير العاصمة "حتى الآن عثر عمال الانقاذ على 20 جثة على الأقل."

واقادت محطة "جيو" للأنباء أن مالك نقل عن مسؤولي الإنقاذ في دائرة الطيران المدني ان الجرحى الخمسة في حالة خطيرة ونقلوا فوراً إلى المستشفيات للعلاج.

وأشار إلى ان موقع تحطّم الطائرة تغطيه الأشجار وهو وعر جداً ما يجعل من المتعذّر على وسائل النقل البري الوصول إليه ما جعل المروحيات الوسيلة الوحيدة لإجراء عمليات الإنقاذ.

وقال مالك انه أعطى أوامره بتسريع عمليات البحث عن الصندوق الأسود لتحديد سبب تحطم الطائرة. وانتشلت فرق الإنقاذ 10 جثث حتى الآن من حطام الطائرة فيما تستمر عمليات البحث.

وتحطمت طائرة ركاب من نوع إيرباص تابعة لشركة "آير بلو" الباكستانية الأربعاء قرب العاصمة إسلام آباد وعلى متنها 159 شخصاً بينهم أفراد طاقمها.

وذكرت وسائل إعلام محلية ان الطائرة فقدت الاتصال ببرج المراقبة قبل أن تتحطم في مرتفعات مارغالا قرب إسلام آباد.

وفي حين تسعى السلطات الباكستانية لمعرفة أسباب الحادث، يُعتقد ان سوء الرؤية بسبب الطقس الماطر هو الذي سبب ذلك. وهرعت فرق الإنقاذ إلى موقع التحطم لتحديد حطام الطائرة والبحث عن ناجين.

وكانت الطائرة وصلت إلى كراتشي قادمة من تركيا قبل أن تتوجه إلى إسلام آباد صباح الإربعاء عند السابعة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يسرنا