أولمبيك مرسليا وباريس سان جرمان يحلان بتونس



تكون تونس غدا الأربعاء قبلة أنظار عشاق كرة القدم في العالم وتحديدا في فرنسا وقطعا في تونس وذلك لمباراة سوبر كرة القدم الفرنسية والتي ستجمع على الملعب الأولمبي في رادس بطل فرنسا أولمبيك مرسيليا وصاحب لقب الكأس باريس سان جرمان.

واستعدت تونس والجامعة التونسية لكرة القدم لهذا الحدث كأحسن ما يكون الاستعداد. وأنهت كل الأطراف المهتمة بتنظيم هذا الحدث الكروي الترتيبات التنظيمة في انتظار يوم البمبارة التي يرجح أن تحظى بنسبة متابعة ميدانية ومشاهدة تلفزيونية كبيرة.

وحل كل من فريق اولمبيك مرسيليا بطل فرنسا ونادي باريس سان جرمان الفائز بكأس فرنسا بين يومي أمس الاثنين واليوم الثلاثاء بتونس حيث سيخوضان المقابلة الممتازة لحساب "كاس الابطال" مساء غد الأربعاء بالملعب الأولمبي برادس "س 19 و30". وتدور المباراة لأول مرة في تونس.

ووصل فريق اولمبيك مرسيليا الإثنين الى تونس في الساعة 17 و.15 وعقد الفريق ندوة صحفية في مقر اقامته بضاحية قمرت بعد ظهر نفس اليوم على أن يعقد ندوة صحفية ثانية اليوم الثلاثاء على الساعة 17 و30 برادس قبل الحصة التدريبية.

ومن المقرر ان يصل فريق باريس سان جرمان من ناحيته في منتصف نهار اليوم الثلاثاء الى تونس. وسيعقد الفريق ندوة صحفية مساء الثلاثاء بملعب رادس قبل انطلاق الحصة التدريبية.

ومن ناحية اخرى اعلن فريق اولمبيك مرسيليا ان الممرن ديديي ديشان لن يختار سوى 18 او 19 لاعبا للمشاركة في اللقاء.

وقال الممرن في اعقاب مباراة لقاء فريقه السبت الماضي امام نادي كاتاني في بيزيي ان "اللاعبين نيانغ وبراندوا سيبقيان في مرسيليا لمزيد العمل شانهما شان بعض اللاعبين الاخرين لان عددنا كثير".

ومن ناحية اخرى سيتم اختيار افضل لاعب في اللقاء من قبل اتحاد الصحافيين الفرنسيين. وسترصد كاس للاعب الذي سيختاره الصحافيون اثر المباراة.

وكان لاعب بورد يوهان غوركوف هو الذي نال جائزة مباراة الموسم الماضي التي اقيمت في مدينة مونريال الكندية.

وقالت مصادر صحفية فرنسية مطلعة إن عديد الشخصيات الرياضية من الفرنسيين ستكون في الموعد لمواكبة مباراة السوبر المثيرة بين فريقين كثيرا ما تشد اهتمام الجمهور الرياضي في فرنسا وخاصة جمهور الفريقين اللذين يقبلان الهزيمة في اي مباراة بشرط ألا تكون ضد الغريم المقابل من الفريقين.

وذكرت المصادر أن من بين الشخصيات التي ستحضر هذه المباراة التي تأتي بعد خيبة مدوية لمنتخب الديكة في نهائيات كأس العالم الأخيرة بجنوب افريقيا، رئيس بلدية باريس "بارتران دولانويه".

وينتظر ان يحضر كذلك لوران بلان الممرن الجديد لمنتخب فرنسا لكرة القدم يوم الاربعاء المقابلة صحبة فرنان ديشوسوا الذي انتخب يوم الجمعة رئيسا جديدا للجامعة الفرنسية لكرة القدم.

وسيكون رهان هذه المباراة التي اصبحت تنظم في السنوات الاخيرة على ملاعب خارج فرنسا وذلك في سياق توجه جديد للمشرفين على كرة القدم الفرنسية للترويج لكرتهم عبر العالم، تحقيق حضور جماهيري غفير يفوق ذلك الذي حصل في الموسم الماضي عندما نظمت المباراة في العاصمة الكندية "مونتريال" وحضرها 38 ألف متفرج.

وباعتبار سعة ملعب رادس التونسي الذي يقدر على احتضان أكثر من 60 ألف إنسان فإنه من المحتمل جدا أن يتجاوز عدد الحاضرين فيه من الفرنسيين والتونسيين هذا الرقم الذي تحقق في كندا بكثير.

وعلى صعيد اخر قررت الجامعة التونسية لكرة القدم تأمين النقل المجاني على متن حافلات الى ملعب رادس بداية من الساعة الخامسة بعد الظهر من نقاط الانطلاق من ساحة 10 ديسمبر بالمنزه وساحة برشلونة وحديقتي الرياضة أ وب وساحة باب سعدون وباردو سنتر وبئر بلحسن في اريانة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يسرنا