سعدان يعترف بان الكرة الجزائرية تعيش أزمة حقيقية

اعترف رابح سعدان، المدير الفني للمنتخب الجزائري، بأن الكرة الجزائرية تعيش أزمة حقيقية بسبب غياب التكوين على مستوى أندية الدوري المحلي، داعيا الجماهير إلى البقاء وراء فريقها "لأن القادم سيكون أصعب".

وقال سعدان، في مؤتمر صحفي عقد الإثنين بالعاصمة الجزائرية، قبل المباراة الودية للمنتخب أمام نظيره الجابوني المقررة الأربعاء بملعب "الخامس من يوليو" بالجزائر، إنه لا يجب الاختفاء وراء النتائج التي يحققها المنتخب، لأن الواقع يؤكد أن الكرة الجزائرية في أزمة حقيقية.

وأضاف:"بعد عودتي إلى المنتخب في نهاية 2007، كان المنتخب يتشكل من 50 في المائة من اللاعبين الذي ينشطون في الدوري المحلي و50 في المائة من المحترفين بالخارج، لكن في مونديال جنوب إفريقيا شاركنا بـ20 محترفا وثلاثة من الدوري المحلي، وهو ما يعني أن الأندية الجزائرية مدعوة للعمل أكثر من أجل تكوين لاعبين بإمكانهم اللعب في المنتخب".

وأضاف:"تأهلنا إلى نهائيات كاس أمم إفريقيا بعد غياب عن دورتين متتاليتين، وحققنا مشوارا جيدا، كما نجحنا في تقديم أداء جيد في المونديال، على الرغم من أننا لسنا في أفضل حالاتنا الفنية والتكتيكية، لكن هذا لا يجب أن ينسينا أننا ما زلنا بعيدين عن المستوى المطلوب".

وأكد سعدان استمراره في البحث عن اللاعبين الذين سيدعمون المنتخب في بعض المراكز، خاصة من بين أولئك الذين ينشطون في الدوري الفرنسي، موضحا أنه يجب تسيير هذا الملف "الحساس" بذكاء حتى يقتنع هؤلاء باللعب للجزائر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يسرنا