المسلمون في بريطانيا ورمضان

تنشر الصحيفة تحقيقاً عن شهر رمضان المبارك فى حياة المسلمين البريطانيين، وتستهل الصحيفة تحقيقها بالقول إن شهر رمضان على الأبواب، ففى يوم الأربعاء المقبل سيبدأ 1.7 مليون مسلم بريطانى فى الصيام بالامتناع عن الأكل والشرب والعلاقات الجنسية خلال النهار، وقضاء مزيد من الوقت فى الصلاة والعبادات الدينية. ويستعد المسلمون فى المملكة المتحدة لهذا الشهر بتخزين الطعام اللذيذ مثل التوابل والحلوى والمشروبات المحلاة بالسكر التى يفطرون عليها، كما أنهم يبدأون فى تنظيم الصلوات وتجمعات العائلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن صيام رمضان هذا العام سيكون صعباً على المسلمين فى بريطانيا، لأنهم سيظلون حوالى 18 ساعة فى اليوم بدون طعام. كما أن البعض يرى أيضا أن الحياة فى دولة غير إسلامية تجعل صيام رمضان أثر صعوبة ، حيث تظل ساعات العمل كما هى.

واستطلعت الصحيفة آراء عدد من المسلمين فى بريطانيا ذوى الآراء المختلقة حول صيام رمضان، فيقول أحدهم إنه سيحاول صيام الشهر كاملاً، رغم أنه يشعر أنه لا يستطيع أن يفعل ذلك. وهو يعتقد أن هذا الشهر يعنى فرصة لكى يكون فيها الإنسان شخصا جيدا يقوم بفعل خير، فى حين تقول أخرى إنها تستمع برمضان، فعل الرغم من أن الأيام الأولى تكون صعبة إلى حد ما لكن الإفطار مع العائلة يمنحك شعور جيد بالتواصل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يسرنا