القذافي يثير جدلا حادا في ايطاليا بسبب دعوته شابات ايطاليات لاعتناق الاسلام

أثار الرئيس الليبي معمّر القذافي، أمس، جدلاً حاداً في إيطاليا، بعدما دعا، خلال لقائه شابات إيطاليات في روما، إلى أن يصبح الإسلام دين أوروبا.


نقلت وسائل إعلام إيطالية عن القذافي قوله، خلال لقاء جمعه مع حوالي 500 شابة في العاصمة الإيطالية، "إن الإسلام يجب أن يصبح دين أوروبا بأسرها". وبحسب وسائل الإعلام الإيطالية فإنّ كل فتاة شاركت في اللقاء، الذي أقيم في "الأكاديمية الليبية" في روما، حصلت على مبلغ 80 يورو لقاء حضورها، كما تسلمت نسخة من القرآن.

وأشارت وسائل الإعلام الإيطالية الى أن وكالة توظيف تولت اختيار الفتيات، وطلبت منهنّ ارتداء ملابس محتشمة، وأبلغتهنّ أن كل من تتحدث إلى الصحافيين لن تحصل على مقابل مشاركتها.

وكان القذافي وصل مؤخرا الى روما في زيارة رسمية بمناسبة الذكرى الثانية لتوقيع اتفاقية الصداقة الليبية الايطالية في بنغازي، والتي أنهت خلافا حول الحقبة الاستعمارية.

أثارت زيارة القذافي، الذي استقدم معه 30 جوادا أصيلا وفرسانهم لتقديم عرض يشارك فيه رئيس الوزراء الايطالي سلفيو برلوسكوني، جدلا حاداً في ايطاليا، وحتى داخل الغالبية الحاكمة.

وأعرب النائب الأوروبي ماريو بورغيزيو، وهو عضو (رابطة الشمال) الحليفة الرئيسية لبرلوسكوني، عن قلقه "من تصريحات القذافي التي تظهر مشروعه الخطر لأسلمة أوروبا"، فيما تساءلت صحيفة "إيل ميساجيرو": "ماذا لو توجه أحد القادة الأوروبيين إلى ليبيا أو دولة إسلامية أخرى، ودعا إلى التحوّل للمسيحية؟ نعتقد أن أمراً كهذا كان سيثير رد فعل قوي على امتداد العالم الإسلامي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يسرنا