صندي تايمز: فتوى في المملكة المتحدة تدين المقاتلين البريطانيين في داعش


أصدر أئمة في بريطانيا فتوى تُدين البريطانيين الذين يُقاتلون مع (داعش)، بعد ساعات على قيام حكومتها برفع التحذير من تهديد الارهاب الدولي إلى ثاني أعلى مستوى له.

وقالت صحيفة (صندي تايمز) الأحد إن الفتوى أصدرها ستة من أبرز الأئمة في المملكة المتحدة وتُعد أقوى إدانة من نوعها من قبل جاليتها المسلمة بحق ابنائها الذين ينضمون إلى تنظيم (داعش) في سورية والعراق. وأضافت أن الأئمة الستة وصفوا في فتواهم المسلمين البريطانيين المتحالفين مع خلايا تنظيم (داعش) بأنهم “زنادقة”، واعتبروا أن لدى المسلمين “التزاماً اخلاقياً بمساعدة الناس المتضررين من الحرب في سورية والعراق دون خيانة مجتمعاتهم”.


الخارجية الأمريكية تدعو الى تحالف عالمي ضد داعش

داعش أكثر وحشية من القاعدة حسب الألمان 

داعش تهدد رئيسة الأرجنتين كريستينا فرناندز

صليل الصوارم لعبة إلكترونية من صنع داعش 

هل تصدق داعش أقل خطرا من القاعدة حسب الخبراء 

داعش تجتذب القصر من البلدان الأجنبية

وتأتي الفتوى بعد قيام الحكومة البريطانية برفع درجة التحذير من تهديد الارهاب الدولي إلى ثاني أعلى مستوى له على سلم من خمس درجات رداً على تهديد (داعش)، وإعلان رئيس وزرائها ديفيد كاميرون عن تبني تشريع جديد لسحب جوازات سفر البريطانيين الذين يُقاتلون مع هذا التنظيم في سورية والعراق.


وقال كاميرون إن 500 بريطاني على الأقل سافروا للقتال في سورية والعراق للقتال مع (داعش)، محذراً من أن هذا التنظيم صار “يمثل تهديداً على أمن المملكة المتحدة أكبر وأعمق مما سبق”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يسرنا